أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

واشنطن تعلق على عملية الاعدام الاخيرة بصنعاء

يمنات – صنعاء

أدانت السفارة الأميركية في اليمن اليوم الأحد 19 سبتمبر/آيلول 2021، إعدام حركة “انصار الله” لتسعة مدنيين في صنعاء أمس السبت ووصفته بالعمل “الشائن”.

ونقلت السفارة عن كاثي ويستلي القائمة بأعمال السفير قولها في رسالة إن سلطات صنعاء أعدمتهم “بوحشية بعد محاكمة صورية وبعد سنوات من التعذيب والانتهاكات”.

وأضافت ويستلي في الرسالة “كان أحد الذين تم إعدامهم قاصرا. هذا العمل الشائن هو مثال آخر على عدم اكتراث “انصار الله” بحقوق الإنسان الأساسية”.

وأشارت إلى أن تنفيذ الإعدام يأتي بعد أيام فقط من هجوم “انصار الله” على ميناء المخا التجاري، مؤكدة ضرورة وقف ما أطلقت عليه وصف “الهمجية”.

وفي وقت سابق، أفاد متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الأحد بأن الأمين العام أنطونيو غوتيريش يأسف بشدة لقيام حركة “انصار الله” أمس بإعدام تسعة أشخاص بينهم قاصر.

وأشار المتحدث ستيفان دوجاريك في بيان إلى أن غوتيريش يدين بقوة الأفعال الحوثية التي قال إنها جاءت نتيجة “إجراءات قضائية لا يبدو أنها استوفت متطلبات المحاكمة العادلة”.

وحث الأمين العام جميع الجهات الفاعلة على وقف العنف، ودعا الأطراف اليمنية إلى الانخراط مع الأمم المتحدة بحسن نية ودون شروط مسبقة لإحياء الحوار السياسي من أجل إيجاد تسوية سلمية للنزاع تلبي تطلعات الشعب اليمني ومطالبه المشروعة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى