أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

هادي يعلن حظر التجوال ووقف الدراسة في حضرموت

يمنات – صنعاء

أعلنت سلطات هادي في محافظة حضرموت، شرق اليمن، الخميس 16 سبتمبر/آيلول 2021، حظر التجوال ليلًا وإيقاف الدراسة على وقع احتجاجات شعبية مستمرة ضد غلاء المعيشة وتدهور الخدمات وانهيار العملة.

وقالت مصادر خبرية، إن حظر التجوال، الذي يشمل قرار حظر التجوال جميع مديريات ساحل ووادي حضرموت، يبدأ من الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس وحتى الثالثة فجرًا ويستمر الحظر إلى إشعار آخر.

كما قررت سلطات هادي إيقاف الدراسة بالمدارس ابتداءً من يوم الأحد القادم ولأسبوع كامل بكافة مديريات حضرموت.

وزعمت سلطات هادي:” أن القرار يأتي بناء على المعطيات المتوفرة من المصادر الاستخباراتية والأمنية والعسكرية، ونظرًا لما تمر به المحافظة من أعمال شغب وتخريب وفوضى وإقلاق للسكينة العامة من قبل عناصر مندسة استغلت الاحتجاجات السلمية المشروعة للمواطنين”.

وأغلق محتجون غاضبون بمديرية تريم الخط الدولي الرابط بين سلطنة عمان واليمن لليوم الثاني على التوالي كما قطع محتجون آخرون الطريق الرابط بين وادي وساحل حضرموت بمديرية القطن بوادي حضرموت.

واستمر إغلاق المحال التجارية ومحلات الصرافة في أغلب مديريات ساحل حضرموت خصوصًا المكلا فيما تشهد مديريات الوادي هدؤًا طبيعيًا.

وانطلقت شرارة الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في حضرموت قبل أسبوع تنديدًا بانهيار سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية ووصولها إلى مستويات متدهورة تاريخية وغير مسبوقة الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى