أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأرصاد: امطار متفاوتة الشدة على أغلب المحافظات

يمنات

تشير معلومات الرصد وتحليل خرائط الطقس السطحية والعلوية والنماذج العددية في المركز الوطني  للأرصاد الجوية الى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء، خصوصا على المرتفعات والسواحل الجنوبية والغربية.

وتوقع المركز في نشرته التحذيرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء ٢٧ يوليو/تموز ٢٠٢١ هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على النحو التالي:

– متوسطة إلى غزيرة على المرتفعات من تعز ولحج جنوباً حتى صعدة شمالاً، مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا.

– متوسطة الشدة تصل الى حد الغزارة احيانا على السواحل الجنوبية خاصة سواحل (عدن، أبين، لحج)  ممتدة الى السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

– متفرقة على السواحل الشرقية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية.

كما توقع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المنحدرات الجبلية الغربية خصوصا محافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، لحج).

وحذر المواطنين في المناطق آنفة الذكر المتوقع هطول الأمطار عليها  بعدم  التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

كما حذر السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية والجنوبية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية ومن الانهيارات الصخرية والطينية بسبب غزارة الأمطار والضباب أو الشابورة المائية، وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الجوال أوشبكات النت والأجهزة الكهربائية أثناء وبعد هطول الامطار.

زر الذهاب إلى الأعلى