أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تعز .. ضحايا جراء سقوط صخور على محتفلين في قلعة القاهرة

يمنات – تعز

سقط ضحايا بينهم قتيل عصر الخميس ٢٢ يوليو/تموز ٢٠٢١، جراء سقوط صخور على مهرجان فني في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن.

وتفيد مصادر طبية ان أربعة ضحايا بينهم قتيل، وصلوا إلى مستشفيات قريبة من قلعة القاهرة التي يقام فيها مهرجان عيدي حضره الالاف من أبناء المدينة.

وفي روايته للحادثة، قال مكتب الثقافة بتعز، في بيان، ان ما حصل حدث عصر الخميس قبيل البدء في فعاليات المهرجان. موضحا ان بعض الحجارة تساقطت على مدرج قلعة القاهرة بسبب مرور بعض الأغنام في جبل القلعة.

ولفت إلى ذلك أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بإصابات خفيفة و وفاة رابع يدعى خليل الشريف.

وفيما ارجع المكتب سبب الحادثة لسقوط حجارة بسبب مرور أغنام، عاد ليشير إلى قيام الأجهزة المعنية مع لجان الحماية والأمن في قلعة القاهرة باستكمال التحقيق حول الحادثة ونشرها.

واكد المكتب استمرار فعاليات المهرجان وكافة الأنشطة والبرامج حتى نهايته. منوها إلى أن المحافظ نبيل شمسان وجّه بمساعدة عاجلة لأسرة المتوفي بمبلغ 1مليون ريال واعتماد درجة وظيفية باعتباره شهيد الحياة والثقافة. كما وجّه بمساعدة عاجلة بمبلغ 400 ألف ريال للمصابين الإثنين، ومبلغ مليون ريال للأجهزة الأمنية وحماية القلعة تقديرا لجهودهم الكبيرة في تأمين أيام المهرجان.

واثارت رواية مكتب الثقافة سخرية ناشطين على منصات التواصل الاجتماعي. متسألين هل كانت الأغنام سببا في سقوط الكتلة الصخرية، وكيف مرت تلك الأغنام إلى المكان رغم ان القلعة محاطة بسور، ومن سمح بمرورها ان صح ذلك..؟

ويحرض متشددون على المهرجان. معتبرين انه يؤدي إلى الاختلاف بين الجنسين.

زر الذهاب إلى الأعلى