أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يرفع التنبيه إلى تحذير .. استمرار هطول الأمطار على المرتفعات الغربية وارتفاع الحرارة في السواحل والصحاري والهضاب

يمنات

هطلت أمس الاثنين 12 إبريل/نيسان 2021 أمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية على اجزاء من محافظات (صنعاء، المحويت، إب)، و كانت خارج نطاق محطات الرصد.

و في نشرته التحذيرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 13 إبريل/نيسان 2021، قال المركز الوطني للأرصاد ان حالة عدم استقرار للطقس تسود على اجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية، مع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى على المناطق الصحراوية و الساحلية و الهضاب الداخلية.

و توقع المركز هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على اجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً و حتى تعز جنوباً في فترتي الظهيرة و المساء.

كما توقع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى، خاصةً على الصحاري و الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف) و أجزاء من المحافظات الساحلية، و قد تصل درجة الحرارة لأكثر من 37 درجة مئوية.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في بطون الاودية أو بالقرب منها اثناء و بعد هطول الامطار.

كما حذر قاطني المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية و المناطق الساحلية من الارتفاع في درجات الحرارة العظمى و عدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة اثناء النهار.

زر الذهاب إلى الأعلى