أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء تعلن التوصل إلى حلول مع الأمم المتحدة لتعجيل صيانة خزان صافر

يمنات – صنعاء

أعلنت صنعاء، السبت 10 إبريل/نيسان 2021، توصلها إلى حلول مع الأمم المتحدة لتعجيل البدء بتنفيذ صيانة الناقلة النفطية المتهالكة “صافر” التي تحتوي نحو مليون برميل من النفط الخام، قبالة سواحل محافظة الحديدة، غرب اليمن.

و قالت اللجنة المشرفة لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة و التقييم الشامل للخزان العائم (صافر)، إنها “عقدت اجتماعا مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، لمناقشة القضايا العالقة.

و أكدت أنه تم خلال الاجتماع التوصل إلى حلول تعجل ببدء تنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة للخزان العائم صافر”.

وأوضحت أن “مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع قدم الحزم الخاصة بخطة العمل، بعد تأخير استمر أسابيع عدة، إلا أنها تعتبر خطوة إيجابية نحو تنفيذ الاتفاق”.

و أشارت إلى أنها “ستعقد اجتماعاً آخر مع مكتب الأمم المتحدة، نهاية الأسبوع الجاري، يفترض أن يتم فيه تحديد الموعد النهائي لتنفيذ الاتفاق، حيث سبق و تأجل مرات عدة، بسبب تأخر الموردين في توفير القطع اللازمة لعملية الصيانة العاجلة، بحسب إفادة الجانب الأممي”.

كما أكدت اللجنة “حرصها الشديد على تسهيل مهمة خبراء الأمم المتحدة، والتعجيل بوصولهم و تقديم التسهيلات اللازمة لتحقيق ذلك”.

و أعربت عن “تفاؤلها باقتراب وصول خبراء الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الصيانة و التقييم، و تفادي الكارثة المحتملة التي يمكن أن تلحق ببيئة البحر الأحمر”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى