أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صنعاء .. جلسة ساخنة في البرلمان وسط غياب الراعي وانسحاب هشول

يمنات – خاص

شهد مجلس النواب بصنعاء، اليوم السبت 13 فبرائر/شباط 2021، جلسة ساخنة، هي الاولى من نوعها منذ معاودة المجلس جلساته في العام 2016.

و جاءت هذه الجلسة في ظل غياب رئيس المجلس يحيى الراعي.

و قال ليمنات مصدر برلماني ان نائب رئيس المجلس للشؤون التنظيمية، الذي كان محتدا انسحب اثر نقاش بينه و بين النائب أحمد الخولاني رئيس اللجنة الدستورية.

و أوضح المصدر ان نائب رئيس المجلس عبد السلام صالح هشول، طرح ما يكتبه النائب أحمد سيف حاشد على حسابه في الفيسبوك، خاصة الوثيقة التي نشرها موقع “يمنات” الاخباري، غير ان النائب الخولاني دافع عن حق زميله حاشد في النشر، كون هيئة رئاسة المجلس ترفض انزال الحسابات الختامية للسنوات الاربع الماضية للنقاش في القاعة و اقرارها.

و أشار المصدر إلى ان طرح الخولاني أدى إلى احتداد هشول و مغادرته.

يأتي ذلك في ظل التداعيات التي يشهدها المجلس منذ الثلاثاء الماضي، على خلفية الاعتداء الذي تعرض له النائب حاشد في قاعة المجلس من قبل حراس بلباس مدني وجههم الراعي باخراج النائب حاشد بالقوة، بعد مشادة بينه و بين هشول، بسبب مطالبة حاشد بالحسابات الختامية.

و نشر “يمنات” الاربعاء الماضي وثيقة تكشف عن فساد في مجلس النواب، حيث تم سحب أكثر من 200 مليون ريال من حساب المجلس طرف البنك المركزي، بطريقة مخالفة للقانون، بتوجيه من نائب رئيس المجلس، عبد السلام هشول، بناء على عرض من الدائرة المالية

زر الذهاب إلى الأعلى