أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يرفع التنبيه إلى تحذير .. أمطار رعدية من صعدة إلى لحج وتحذير من العواصف الرعدية

يمنات

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في محطة عمران 3.2 ملم، و في محطة مدينة إب 0.5 ملم. مشيرا إلى ان أمطار رعدية رافقها حبات البرد هطلت على بعض المناطق الجبلية، و كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية الصادرة صباح اليوم الاثنين 08 فبرائر/شباط 2021 إستمرار حالة عدم الإستقرار في الأجواء على المحافظات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً حتى لحج جنوبا، يرافقها هطول أمطار رعدية متفرقة و متفاوتة الشدة، تمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية و الصحارى، كما تشمل أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية خلال الـ24ساعة القادمة.

و نوه إلى ان الإحساس بالبرودة يبقى في المرتفعات و الهضاب الداخلية قائماً نتيجة للغطاء السحابي الكثيف الحاجب لاشعة الشمس.

و حذر المركز المواطنين، خاصة في المرتفعات المتوقع هطول الامطارعليها بعدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية حفاظا على سلامتهم. ناصحا بضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية، خاصة على الطرقات الجبيلة بسبب تشكل السحب المنخفضة الكثيفة و الضباب و الشابورة المائية و كذا من الأنزلاقات الطينية و الصخرية.

و حذر  كبار السن و الأطفال من الأجواء الباردة.

زر الذهاب إلى الأعلى