أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التحالف العالمي للقاح ضد كورونا يحدد الجرعات المخصصة لليمن

يمنات – وكالات

أعلن التحالف العالمي للقاحات، مساء الأربعاء 05 فبرائر/شباط 2021، تخصيص أكثر من مليوني جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” لليمن، خلال النصف الأول من العام الجاري.

و نشر التحالف على موقعه لائحة الدول التي ستتلقى اللقاحات والكمية المخصصة لها ضمن مبادرة كوفاكس المعنية بتوزيع عادل للقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، خاصة الدول الفقيرة.

و خصص التحالف 2 مليون و 316 ألف جرعة لقاح لليمن.

و حسب لائحة الدول المستفيدة من المبادرة التي نشرت، ستتلقى الهند و نيجيريا و باكستان و إندونيسيا و البرازيل و بنغلادش، أكبر كمية من اللقاحات في النصف الأول من العام الجاري.

و يشترك في قيادة المبادرة كل من التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع (غافي)، و الائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة، و منظمة الصحة العالمية.

و وفق بيان مبادرة كوفاكس، “توفر توقعات التوزيع المؤقتة معلومات عن التوافر المبكر المتوقع لجرعات لقاح بيونتيك و فايزر في الربع الأول من عام 2021، ولقاح اكسفورد وأسترازينيكا في النصف الأول من العام”.

و تسعى المبادرة إلى توفير جرعات من اللقاح لما لا يقل عن 20% من سكان البلدان البالغة 145 دولة بحلول نهاية عام 2021، و سيتم توزيع ما يقارب 337.2 مليون جرعة بصورة إجمالية، ستمكن من تلقيح 3.3% من سكان تلك الدول، مع التركيز على الأكثر عرضة للمرض و أعضاء الفرق الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى