العرض في الرئيسةعربية ودولية

وصول قوات برمائية أمريكية إلى سواحل الصومال

يمنات – وكالات

أعلنت القيادة العسكرية الأميركية لأفريقيا “أفريكوم”، الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون أول 2020، وصول مجموعة برمائية و وحدة من قوات المارينز إلى قبالة سواحل الصومال لتأمين عملية نقل القوات الأميركية من هذا البلد إلى مواقع انتشار أخرى في شرق أفريقيا.

و أشارت أن ذلك يأتي بناء على قرار الرئيس دونالد ترمب سحب قوات بلاده من دول تشهد نزاعات حول العالم، مثل أفغانستان و العراق.

و فيما لم تعلن القيادة العسكرية الامريكية في افريقيا عن مواقع نشر قواتها, غير انها ذكرت انه سيتم اعادة انتشارها في شرق افريقيا.

و كانت الولايات المتحدة أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، أنها ستسحب تقريباً كل قواتها من الصومال، و قوامها 700 جندي، بحلول 15 يناير/كانون ثان المقبل، قبل أيام من انتهاء ولاية الرئيس دونالد ترمب و انتقال الرئيس المنتخب جو بايدن إلى البيت الأبيض.

و تقدم القوات الأميركية دعماً لقوات خاصةً صومالية يطلق عليها “دنب” في عملياتها ضد حركة الشباب المرتبطة بالقاعدة، كما تنسق الضربات الجوية التي تشنها طائرات “درون” المسيرة ضد عناصر هذه الحركة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى