أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: طقس بارد إلى بارد نسبيا على أغلب مناطق البلاد وأمطار متفرقة ورياح شديدة

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان أمطار متفاوتة الشدة، هطلت يوم أمس على عدد من المحافظات، حيث سجلت محطة الكود بأبين (2.8) ملم، و محطة مدينة المحويت (2) ملم، و محطة السدة بإب (1.6) ملم، و محطة مدينة حجة (0.8) ملم، و محطة المعافر بتعز و الجبين بريمة (0.8) ملم، و محطة عدن (0.4) ملم. مشيرا إلى أن كميات أخرى، بعضها كانت غزيرة، هطلت خارج نطاق محطات الرصد الجوي، و تدفقت على اثرها السيول في الشعاب و الوديان.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون أول 2020، أن تكون الأجواء باردة أثناء الليل و الصباح الباكر على المناطق الجبلية، خاصة محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء) و أجزاء من محافظة الضالع.

كما توقع أن تكون الأجواء باردة نسبيا إلى باردة على المناطق المرتفعة من محافظات (إب، تعز، لحج, أبين، شبوة، حضرموت) و أجزاء من المناطق الصحراوية، مع هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية.

و توقع اشتداد الرياح على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب، حيث تصل إلى أكثر من 24 عقدة، و تعمل على اضطراب البحر و ارتفاع الموج.

و نبه المركز المواطنين، خاصة كبار السن و الأطفال و المرضى و العاملين أثناء الليل و ساعات الصباح الباكر، و المسافرين إلى المحافظات الأنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.

كما نبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية و كذلك رعاة المواشي و النحالين حفاظا عليها من أثار البرودة.

و نبه الصيادين و مرتادي البحر من ارتفاع الموج و اضطراب البحر في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

المرتفعات

– طقس صحو و بارد أثناء الليل و الصباح الباكر على المرتفعات و الهضاب الداخلية، مع امكانية تكون الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز).

– طقس غائم جزيئا نهارا، مع احتمال تشكل  السحب الركامية، و هطول امطار متفرقة على المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية و أجزاء من المرتفعات الوسطى، و ذلك في فترة ما بعد الظهر.

المناطق الساحلية

– طقس غائم جزئياً إلى غائم، مع احتمال هطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الجنوبية و المناطق الداخلية المجاورة لها.

– طقس صحو إلى غائم جزئياً على السواحل الشرقية و الغربية.

– الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا، و تصل اقصى سرعة لها إلى 24 عقدة، تعمل على إثارة الأتربة و الرمال، خاصة على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية، و مدخل باب المندب.

المناطق الصحراوية

– سماء خالية من السحب.

– طقس جاف و بارد نسبيا خلال الليل و الصباح الباكر.

– الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط احيانا مثيرة للأتربة، شمالية شرقية إجمالاً.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئيا إلى غائم، مع أمطار خفيفة متفرقة.

– الرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى