أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار رعدية على أجزاء من المرتفعات والهضاب الداخلية والسواحل

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار نشاط حالة عدم الاستقرار على المرتفعات و أجزاء من السواحل الغربية و الجنوبية.

و توقع المركز هطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية متفاوتة الشدة في فترتي الظهيرة و المساء على المرتفعات من صعدة شمالا حتى تعز و لحج جنوبا، و تكون أغزرها على المرتفعات المحاذية لسهل تهامة، و تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، البيضاء, الضالع، شبوة, مأرب) و غرب محافظتي الجوف و حضرموت.

كما توقع هطول للأمطار متفاوتة الشدة على أجزاء واسعة من السواحل الجنوبية و الغربية و المناطق الداخلية منها خلال ساعات متأخرة من المساء و الصباح الباكر.

و أكد أن الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا أثناء النهار على المناطق الصحراوية مع احتمالية تشكل السحب الركامية متفرقة، و التي يرفقها هطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين أول 2019

المرتفعات والهضاب الداخلية

– أجواء غائمة الى غائمة، حيث تتشكل السحب المزنية و التي يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية على المرتفعات الغربية و الجنوبية من صعدة شمالا الى تعز و لحج جنوباً، خاصة الاجزاء المحاذية لسهل تهامة و السواحل الجنوبية، تمتد الى الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، شبوة، الضالع، البيضاء، مأرب، حضرموت) و غرب محافظة الجوف.

المناطق الساحلية

السواحل الغربية

– أجواء غائمة الى غائمة جزئيا، تتشكل معها سحب ركامية ممطرة مصحوبة بالعواصف الرعدية تمتد الى المناطق الداخلية المحاذية لها.

– الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية، سرعتها من 05 إلى 18 عقدة.

السواحل الجنوبية والشرقية

– أجواء غائمة الى غائمة جزئياً، مع تشكل السحب الركامية الممطرة على السواحل الجنوبية و المناطق الداخلية المحاذية لها، خاصة خلال ساعات متأخرة من المساء و الصباح الباكر.

– الرياح جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها من 08 الى 20 عقدة.

ارخبيل سقطرى

– أجواء صحوة الى غائمة جزئياً.

– الرياح جنوبية غربية سرعتها تصل الى 25 عقدة.

المناطق الصحراوية

– أجواء صحوة الى غائمة جزئياً.

– تشكل قطع من السحب الركامية المتفرقة قد يصاحبها بعض الهطولات.

– الرياح شمالية شرقية الى جنوبية غربية, تتراوح سرعتها من 05 الى 20 عقدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى