أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقارير

ناشطون وحقوقيون يدينون اعتقال الصحفي أحمد الأسدي

يمنات

تضامن حقوقيون وناشطون يمنيون في بيان، مع الصحافي أحمد أحمد الأسدي، الذي تم اعتقاله لمدة عام وتغريمه نصف مليون ريال وإيقاف محرك بحث صحافتي التابع له.

وأدن البيان الحكم القضائي الذي صدر عن محكمة الصحافة والمطبوعات يوم الإثنين في أمانة العاصمة صنعاء والذي أوقع ثلاث عقوبات متتابعة ضد الصحفي أحمد أحمد الأسدي حيث تضمنت العقوبات أيقاف محرك البحث التابع له والذي يحمل إسم صحافتي الأخباري على خلفية نشر مادة عن موقع آخر بإعتبار الأستاذ أحمد أحمد الأسدي يمتلك محرك البحث صحافتي ويقدم خدمة للقارئ والباحث حين يحيله على المواقع والمعلومات المرتبطة بمادة بحثه .

ولفت البيان، إن البعض قد وجد أن فيما نشر في المواقع الأخرى والذي أعاد نشرها محرك بحث صحافتي الأخباري نقلا عن هذه المواقع كناشر ثاني إساءة له ورفع قضية ضد الصحفي أحمد الأسدي الأمر الذي أستندت عليه محكمة الصحافة والمطبوعات في إيقاف محرك البحث صحافتي وتغريم الصحفي أحمد الأسدي مبلغ نصف مليون ريال غرامة أتعاب لصالح الذي رفع الدعوى ضد الصحفي أحمد أحمد الأسيدي وتضمنت العقوبة كذلك الحكم بالحبس لمدة عام ضد الصحفي أحمد أحمد الأسدي مالك محرك بحث صحافتي الأخباري…

وحسب البيان، نعبر عن تضامننا مع الصحفي أحمد أحمد الأسدي وندعو إلى إلغأء الحكم الصادر ضده لأن طبيعة محرك البحث أنه يساعد الباحث في تقديم أفضل الطرق للوصول إلى المعلومة من مصادر متعددة كما أن صاحب محرك البحث ليس مسئولا عن صحة المعلومة لأنه ناشر ثاني وتقع مسئولية صحة المعلومة من عدمها على مصادرها بإعتبار صاحب محرك البحث ناشرا ثانيا ..

وطالب البيان، المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وكذا نقابة الصحفيين واتحاد الصحفيين العرب وكل المنظمات العاملة في مجال الدفاع عن الصحفيين في العالم إلى التضامن العاجل مع الصحفي أحمد أحمد الأسدي.

كما دعا الجميع إلى الوقوف صفا واحدا ضد الأحكام الجائرة التي تستهدف الصحفيين في شمال الوطن وجنوبه.

الموقعون على بيان التضامن

عبد الباري طاهر
أحمد ناجي أحمد النيهاني
فيصل أحمد عبد الجليل العريقي
محمد عبد الوهاب الشيباني
أحمد سيف حاشد
عبد العزيز الزارقة
الدكتور عبد الرب حيدر
الشيخ مصطفى خالد
محمد الأشول
عبد الرحيم الصبري
علي دهيس
المستشار عصام الأغبري
محمد شمسان الصلوي
أبو بكر طاهر
عارف الدوش
أفراح سهيل
عبد الحكيم بن قديم
حسين السكاب
الدكتور صادق محمد مهيوب الأبل
محمد العزيزي
عباس المقطري
أحمد عبده سيف
أحمد قائد قائد
عمار الأصبحي
أحمد الأعبري
نبيل شجاع أبو أنس
مختار المريري
عبد الله عبد الإله
محفوظ البعيثي
عبد الكريم الجبزي
أبو غزة اليوسفي
صادق صالح الهمداني
طه العامري
عبده الحودي

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=2427391060631391&set=a.936120776425101&type=3&theater

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى