أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. الاتصالات تجدد ترخيص شركة سبأفون لمدة عامين كفترة نهائية قبل الانتقال للجيل الرابع

يمنات – صنعاء

جددت وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات بصنعاء ترخيص عمل شركة سبأفون للهاتف النقال.

و قال بيان صحفي صادر عن الوزارة، أن المهندس مسفر عبد الله النمير وزير الاتصالات و تقنية المعلومات، قام صباح اليوم الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول 2019، بالعاصمة صنعاء بتوقيع اتفاقية تجديد ترخيص عمل شركة سبأفون للهاتف النقال لعامي 2020 ـ 2021 كفترة نهائية للعمل بتقنية الجيل الثاني، يتم خلالها الانتقال للجيل الرابع.

و أوضح البيان أن تجديد الترخيص الممنوح للشركة جاء بعد عدة اجتماعات مع الشركة، و بموجب طلب رسمي قدمته شركة سبأفون لتجديد ترخيص الجيل الثاني، و طلب الحصول على ترخيص تشغيل الجيل الرابع، و الذي تقدمت به الشركة للوزارة في يونيو/حزيران الماضي.

و أشار المهندس الوزير النمير إلى أهمية هذه الاتفاقية بالنسبة لشركة سبأفون لمنحها فرصة الانتقال إلى تقنية الجيل الرابع و تطوير أنظمة تشغيلها و تعزيز و توسعة خدماتها. مؤكدا أنه تم تجديد الترخيص للشركة بصفتها شركة اعتبارية مرخص لها و واحدة من الشركات المشغلة للهاتف النقال و خدمات الاتصالات في الجمهورية اليمنية، و تعمل وفقا للقوانين النافذة من مركزها الرئيسي بالعاصمة صنعاء.

و لفت النمير إلى أن الوزارة تتعامل مع جميع شركات الهاتف النقال في الجمهورية اليمنية بآلية واحدة و بدون تمييز.

و حث الوزير النمير شركة سبأفون و جميع شركات الاتصالات المرخص لها على توسيع نطاق تغطيتها و صيانة و استبدال المحطات و الأبراج التي تعرضت للتدمير من قبل العدوان بما يعمل على تحسين و تجويد خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية، و بما يحد من ضعف التغطية و انخفاض جودة خدمات الاتصالات التي يعاني منها المواطن.

و نوه بالدور الذي تقدمه كافة شركات الاتصالات من أجل استمرار تقديم خدمات الاتصالات للمواطنين اليمنيين في مختلف محافظات الجمهورية في ظل العدوان و الحصار.

و دعا الوزير النمير أحرار العالم و كافة منظمات المجتمع الدولي و في مقدمتها الأمم المتحدة و هيئات الاتصالات الدولية ذات الاختصاص بتحمل مسؤوليتها الأخلاقية و التدخل الفوري لإيقاف ما يتعرض له قطاع الاتصالات من تدمير و استهداف ممنهج للأبراج و الشبكات و السنترالات، و منع شركات الاتصالات من إعادة ما دمرته دول العدوان، و حرمانها من تطوير خدماتها و الانتقال نحو تقنيات الجيل الرابع خلال السنوات الخمس الماضية.

كما دعا لرفع الحضر المفروض على تجهيزات الاتصالات ذات الاستخدام المدني باعتبارها خدمات أساسية تمس حياة المدنيين اليومية، و حق تكفله مواثيق حقوق الإنسان و القوانين الدولية.

و أشار بيان الوزارة إلى أنه و بموجب الاتفاقية التي وقعها من جانب شركة سبأفون رئيس مجلس الإدارة، تم منح الشركة تجديد ترخيص تشغيل الهاتف النقال مدة عامين إضافيين حتى نهاية العام 2021 للجيل الثاني كفترة نهائية لهذه التقنية للانتقال بعدها للجيل الرابع مواكبة للتطورات التكنولوجية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى