أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار رعدية على أجزاء واسعة من المرتفعات والهضاب الداخلية

يمنات – صنعاء

– هطلت أمطار متفاوتة الشدة يوم أمس الاثنين 2 سبتمبر/أيلول 2019، على أجزاء من المرتفعات و الهضاب الداخلية.

– سجلت محطة أرصاد عمران (06.0) ملم و محطة أرصاد الكدن بالحديدة  (01.3) ملم.

– البيانات المستلمة من محطات الرصد الجوي في الجمهورية و بيانات الرصد من السفن و تحليل خرائط الطقس السطحية و العلوية و صور الأقمار الاصطناعية و متابعة مخرجات التنبؤات العددية، تشير إلى استمرار حالة عدم استقرار على المرتفعات و أجزاء من الهضاب الداخلية و السواحل الغربية.

– من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية، في فترتي الظهيرة و المساء على المرتفعات الغربية، خاصة على محافظات (حجة، المحويت، إب، ريمة، صنعاء) و غرب محافظة صعدة، تمتد إلى الهضاب الداخلية لمحافظات (شبوة، البيضاء، الضالع، أبين) و غرب محافظة حضرموت.

– تشكل للسحب الركامية المصحوبة بهطول للأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

– تنشط رياح شمالية على المناطق الصحراوية، تعمل على أثارة الأتربة و الغبار، خاصة على الأجزاء الشمالية منها، و الأجواء شديدة الحرارة خلال ساعات النهار.

– استمرار نشاط الرياح السطحية و ارتفاع الموج، خاصة على أرخبيل سقطرى و السواحل الشرقية و أجزاء من السواحل الجنوبية، و تعمل الرياح على أثارة الأتربة و الغبار، خاصة على السواحل الجنوبية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول 2019

المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية

– أجواء صحوة الى غائمة جزئياً.

– تتشكل سحب ركامية مصحوبة بهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من المرتفعات من تعز جنوباً إلى صعدة شمالاً، خاصة على محافظات (المحويت، حجة، ذمار) و  غرب محافظة صنعاء، و تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (شبوة، ابين، الضالع، البيضاء) و جنوب غرب محافظة حضرموت.

ارخبيل سقطرى

– أجواء غائمة جزئياً.

– الرياح نشطة جنوبية غربية، سرعتها تصل إلى 45 عقدة.

المناطق الساحلية

السواحل الغربية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا.

– تشكل سحب ركامية يصاحبها هطول أمطار متفرقة، يصحبها الرعد على أجزاء من السواحل الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

– الرياح غربية إلى شمالية غربية، سرعتها من 10 إلى 20 عقدة.

السواحل الجنوبية والشرقية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، حارة و رطبة على السواحل الجنوبية، و غائمة جزئياً إلى غائمة بسحب طبقية أثناء الصباح الباكر، قد يصاحبها هطول أمطار خفيفة على السواحل الشرقية.

– الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية، معتدلة تنشط احياناً، مثيرة للأتربة و الغبار، خاصة على السواحل الجنوبية، تتراوح سرعتها من 10 إلى 30 عقدة.

المناطق الصحراوية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً.

– درجات حرارة مرتفعة نهاراً.

– الرياح شمالية شرقية, خفيفة إلى معتدلة، تنشط خلال ساعات النهار على الاجزاء الشمالية منها، مثيرة للأتربة و الرمال، تتراوح سرعتها من 08 إلى 25 عقدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى