أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مستجدات المواجهات العسكرية في محافظة عدن

يمنات – صنعاء – خاص

تواصلت المواجهات العسكرية في محافظة عدن، صباح اليوم السبت 10 أغسطس/آب 2019.

و احتدمت حدة المواجهات في أكثر من مكان، و تمكنت قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات، من تحقيق تقدم في أكثر من مكان.

و أكدت مصادر عسكرية فرض اللواء الخامس التابع للانتقالي سيطرته على أجزاء واسعة من معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية في منطقة اللحوم شمال مديرية دار سعد، بعد معارك ضارية استمرت منذ منتصف الليلة الماضية.

و في معسكر جبل حديد، تمكن الأول مشاة التابع للانتقالي من السيطرة على معسكر اللواء الثالث حماية رئاسية.

و نشر هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي صورة لأفراد اللواء الأول مشاة بعد دخول معسكر اللواء الثالث حماية رئاسية.

و يقع معسكري اللواء في جبل حديد، و هو المعسكر الذي كان يستخدم سابقا لتخزين الأسلحة، و تم تقسيمه بين اللواءين نهاية العام 2015.

و أكدت مصادر عسكرية ان اللواء الأول مشاة اقتحم معسكر اللواء الثالث حماية رئاسية من اتجاهين، مع ساعات الصباح الأولى.

و لفتت المصادر إلى أن قائد اللواء لؤي الزامكي انسحب مع أفراده باتجاه قصر معاشيق الرئاسي، حيث يتمركز اللواء الأول حماية رئاسية.

و أوضحت أن قصف بأسلحة ثقيلة من قصر المعاشيق يستهدف معسكر جبل حديد، و أن أصوات انفجارات عنيفة تدوي في المكان منذ السابعة من صباح اليوم.

و في مديرية خور مكسر احتدمت المواجهات في محيط معسكر بدر، خصوصا بعد سقوط معسكر اللواء الثالث حماية رئاسية.

و قالت مصادر محلية ان قوات تابعة للحزام الأمني، معززة بقوة من الكتيبة الأولى دعم و اسناد، عززت قوات الانتقالي التي تهاجم معسكر بدر، مقر اللواء 39 مدرع.

و أكدت المصادر أن معارك عنيفة تدور في محيط المعسكر، الذي نشر قوات في المنطقة المحيطة و على امتداد الشوارع المجاورة للمعسكر.

و أكدت المصادر أن قوات الانتقالي تركز هجومها على البوابة الخلفية للمعسكر في محاولة لإحداث اختراق يسهل لها التوغل في المعسكر.

و أكدت المصادر أن عشرات القذائف تسقط داخل المعسكر، فيما تقوم دبابات بالقصف من داخل المعسكر و محيطه باتجاه مصادر النيران التي تستهدفه.

إلى ذلك يحلق طيران حربي في أجواء محافظة عدن، منذ السادسة من صباح اليوم، و بشكل مكثف.

و يشارك في التحليق مروحيات اباتشي على علو منخفض من مناطق الاشتباكات في خور مكسر و محيط المطار و مدينة كريتر.

و تؤكد مصادر متطابقة ان دوي اطلاق النار و الانفجارات يسمع في أكثر من مكان في محافظة عدن، أعنفها في محيط معسكر بدر و مدينة كريتر، التي بدأت قوات الانتقالي تحاول استعادتها من قوات اللواء الثالث حماية رئاسية.    

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى