أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عدن .. تشييع جثامين الخميس الدامي وسط استنفار عسكري وأمني واغلاق عدد من الطرقات

يمنات – عدن – خاص

وسط انتشار أمني و عسكري كثيف، شيعت في مدينة كريتر بمديرية صيرة محافظة عدن، ظهر اليوم الأربعاء 7 أغسطس/آب 2019، جثامين أحداث الخميس الدامي، التي وقعت في مركز شرطة عمر المختار بالشيخ عثمان، و معسكر الجلاء بمديرية البريقة.

و نقل جثمان منير محمود اليافعي، المعروف بـ”أبو اليمامة”، و بقية الجثامين إلى ساحة وسط مدينة كريتر، لتشييعها إلى مقبرة القطيع.

و جاء التشييع وسط استنفار أمني و عسكري لقوات الحزام الأمني و الدعم و الاسناد الموالية للإمارات، و قوات الحماية الرئاسية.

و قالت مصادر محلية ان القوات الموالية للإمارات كثفت من تواجدها في محيط ساحة التشييع في مدينة كريتر و محيط مقبرة القطيع، و الطريق الرابطة بين الساحة و المقبرة.

كما انتشرت هذه القوات في محيط ساحة العروض بخور مكسر و المداخل المؤدية إليها، و رافقت عشرات المدرعات و الأطقم الجثمان التي نقلت إلى ساحة كريتر، المتاخمة لقصر معاشيق الرئاسي.

و بالمقابل كثفت قوات الحماية الرئاسية من انتشارها في محيط قصر المعاشيق الرئاسي، و ضاعفت من أفرادها المتواجدين في بوابات القصر و نوبات الحراسة المنتشرة على امتداد سور القصر و محيطه.

و أكد سكان محليون انتشار أطقم تابعة لشرطة عدن و قوات الحزام الأمني و الدعم و الاسناد في أغلب مديريات محافظة عدن، خصوصا في التقاطعات و العقد الرئيسية.

و يقول مصدر محلي ان شرطة عدن كثفت من انتشارها في محيط ادارة الشرطة و البحث الجنائي بمديرية خور مكسر، فيما انتشر عشرات المسلحين في محيط مقر المجلس الانتقالي الجنوبي.

و أكد المصدر أن مواكب مدججة بالأسلحة قطعت عدد من الشوارع المؤدية إلى ساحة التشييع في كريتر، ما سبب اعاقة لحركة سير المركبات في عدد من شوارع مديرية صيرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى