أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة أمريكية: السعودية تدرس إجراء محادثات مع “انصار الله”

يمنات – وكالات

تدرس السعودية مقترحات لإجراء محادثات مباشرة مع حركة “انصار الله”، مع استمرار الحرب في اليمن منذ مارس 2015 دون تحقيق أهداف التحالف الذي تقوده.

و نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس/آب 2019، عن مسؤول سعودي قوله إن بلاده تدرس مقترحات لإجراء محادثات مباشرة مع حركة “انصار الله”.

وقال المسؤول السعودي للصحيفة: “إن المملكة لا تريد أن تجر إلى حرب طويلة في اليمن، لكنها بالمقابل لا تريد أن تبدو ضعيفة أو أنها تضررت في هذا الملف، خاصة مع التوتر الحاصل في المنطقة بسبب الأزمة مع إيران”.

وتقول “وول ستريت جورنال”، إن حركة “انصار الله” عرضوا سراً تعليق هجماتهم على السعودية، لكن السعودية، كما تضيف الصحيفة، “تبقى متشككة إزاء النوايا الحقيقية لـ “انصار الله”، وحول مدى قدرتهم على ضمان تنفيذ وقف النار بالنظر إلى وجود خلافات داخلية حول المدى الحقيقي الذي يجب أن يصل إليه التحالف مع طهران”.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن الرياض تبحث عن حل سياسي لإنهاء الحرب في اليمن، والتي “لطخت” سمعتها داخل الولايات المتحدة بسبب عدد الضحايا الذين سقطوا في الحرب، وفقاً لـ”الجزيرة نت”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى