العرض في الرئيسة

صنعاء تعلن عن هجوم على ثلاثة أهداف في السعودية والتحالف يرد

يمنات – صنعاء

أعلن متحدث قوات حكومة الانقاذ، العميد يحيى سريع، صباح الاثنين 5 أغسطس/آب 2019، تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة على مطاري أبها ونجران وقاعدة الملك خالد الجوية في السعودية.

و قال يحيى سريع، إن هذا “الاستهداف هو تجسيد لوعد زعيم حركة “انصارالله”، بالضربات الموجعة وتوسيع دائرة الاستهداف وردا على جرائم التحالف وحصاره وغاراته المتواصلة”، وفق ما ذكرت قناة “المسيرة”.

و أوضح سريع، إن “سلاح الجو المسير ينفذ عمليات واسعة على مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية ومطار نجران بطائرات قاصف”.

 وأشار إلى أن “العملية الأولى استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار في مطار نجران وكانت الإصابة مباشرة وتسببت بتعطيل الملاحة الجوية في المطار، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط في عسير وكانت الإصابة دقيقة”.

ولفت سريع، إلى أن “العملية الثالثة استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا أخرى في مطار أبها الدولي وأصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت  بتعطيل الملاحة الجوية في المطار”.

من جهته أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف السعودي في اليمن، اعتراض وإسقاط طائرات مسيرة أطلقت مم اليمن باتجاه مطارات مدنية في السعودية.

وصرح  التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن القوات الجوية الملكية السعودية وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت صباح اليوم، من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار، أطلقها الحوثيون باتجاه مطارات مدنية في السعودية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى