أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يحذر من منخفض جوي في البحر العربي ويحدد موعد تحوله إلى عاصفة مدارية

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، أنه يتابع عن كثب المنخفض الجوي المتعمق، الذي بدأ يتشكل في جنوب شرق و شرق البحر العربي.

و أكد المركز أن المنخفض يتمركز عند خط عرض (13,2) شمالا، و خط طول (70,8) شرقا، و ذلك عند الساعة الثالثة من عصر اليوم الاثنين 10 يونيو/حزيران 2019.

و أوضح أن سرعة الرياح في مركز المنخفض تصل إلى 75 كم/ساعة، و يبعد مركزه عن ارخبيل سقطرى (1,384) كم.

و توقع المركز تحول المنخفض إلى عاصفة مدارية عند الساعة الثالثة فجر يوم الثلاثاء 11 يونيو/حزيران 2019، و سيكون تمركزه عند خط عرض (14,6) شمالا، و خط طول (70,5) شرقا.

كما أكد المركز استمرار حالة عدم استقرار الأجواء على المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية و السواحل الجنوبية و الشرقية و أرخبيل سقطرى.

و توقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات من صعدة شمالا و حتى لحج و أبين جنوبا، و قد تشمل الأمطار محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج) و ارخبيل سقطرى، مع احتمال امتدادها إلى الهضاب و المناطق الداخلية، كما قد تمتد إلى السواحل الغربية مصحوبة برياح شديدة السرعة، و تدني في مدى الرؤية الأفقية.

نبه المركز الصيادين و مرتادي البحر في ارخبيل سقطرى و السواحل الجنوبية و الشرقية و الغربية من سوء الأحوال الجوية و اضطراب البحر و ارتفاع الموج و تدفق السيول و تدني مدى الرؤية الأفقية أثناء و بعد هطول الأمطار.

كما نبه قاطني المرتفعات و الهضاب الداخلية بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من تدفق السيول في الوديان و الشعاب.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى