فضاء حر

على ماذا راهن الفريق السامعي ؟

يمنات

صلاح القرشي

ماحدث من تصرفات من قبل الحوثين مع الشيخ سلطان السامعي يؤكد ان الحوثيين لايقبلون عمليا ان يقاسمهم اي سياسي يمني او مكون سياسي داخلي في السلطة الفعلية في حكم الدولة ،

وايضا ماحدث مع الشيخ مجاهد القهالي من تصرفات من قبلهم سابقا يؤكد انهم غير مستعدين البته القبول بمشاركة اي شيخ في ممارسة سلطة فعلية على اي قبيلة من قبائل شمال الشمال وخاصة (الزيدية )

الحوثيين ينظرون لموضوع المشاركة معهم لاي مكون سياسي او وجاهة اجتماعية سياسية على انها يجب ان تكون فقط مشاركة صورية في مؤسسات (دولتهم) كتعبير شكلي لمشاركة كل طوائف االشعب ومن كل المحافظات في هذه المؤسسات وبحيث تشرعن او تداري نظام حكمهم الامامي الكهنوتي المتفرد والمستبد الذي اقاموه في صنعاء تحت شكل وعنوان الجمهورية .

الصرخة المدوية الشجاعة التي اطلقها الفريق السامعي مؤخرا اصابت الحوثيين بالصدمة و قلبت معادلتهم رٱسا على عقب وعرتهم امام الشعب اليمني ، حيث لم يكونوا يتوقعوا من السامعي ذلك معتمدين على انه ليس له خلفية اوحيثية عسكرية وقبلية تسندة وتمنحة التوازن والقوة اللازمة ليقف هذا الموقف امامهم ،

لم يقرٱوا جيدا طبيعة هذا الرجل المتشبعة بالمبادئ الوطنية وبقيم النخوة والشجاعة والحرية والكرامة المغروسة به ، وانه دائما يراهن في دعم موقفه على الله سبحانه وتعالى وعلى تٱييد احرار الشعب اليمني له ، هكذا اثبتت تجربة مسيرته السياسية في علاقته مع السلطة ومراكز القوى الحاكمة سوا السابقة او الحالية .

موقف السامعي يجب ان يتلقفه الحوثين بحكمة ، وان يحدث لديهم مراجهة جدية في نظرتهم لدولة والحكم ، وان حكم الدولة بمفاهيم وقيم ماقبل ثورتي سبتمبر واكثوبر لم تعد قابلة للتطبيق وادارة الدولة .

تضامننا الكامل مع الفريق سلطان السامعي الذي اثبت شجاعة وبٱس شديدين وإنحيازة دائم للشعب والوطن في مواجهة التفرد والاستبداد والعنصرية البغيضة .

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.  

زر الذهاب إلى الأعلى