أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء وعدن تحددان أول أيام شهر رمضان

يمنات – صنعاء

حددت وزارة الأوقاف و الارشاد بحكومة هادي، و دار الافتاء بصنعاء موعد أول أيام شهر رمضان القادم.

و قالت وزارة الأوقاف و الإرشاد بحكومة هادي، أن يوم غد الأحد 5 مايو/آيار 2019، هو المكمل لشهر شعبان 1440هـ، و أن يوم بعد غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1440 هـ .

إلى أعلن دار الإفتاء بصنعاء، أن يوم غدٍ الأحد هو المتمم لشهر شعبان، و أن أول أيام شهر رمضان المبارك هو يوم بعد غد الاثنين الموافق 6 مايو/آيار 2019م.

و أوضح بيان صادر عن الوزارة مساء اليوم، بأن لجنة مراقبة الآهلة قامت مساء اليوم السبت و معها بعض أصحاب الفضيلة العلماء في مدينتي الحديدة و عدن، بعملية مراقبة و تحري رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام أثناء الغروب و بعده ، و تعذر رؤية هلال شهر رمضان للعام الهجري 1440 هـ، ليومنا هذا السبت الـ 29 من شهر شعبان 1440 هـ الموافق 4 مايو 2019م. منوهة إلى أنه رغم وجود جو صحو لكن لم يشهد أحد برؤية هلال رمضان في أماكن رؤيته المعتادة على السواحل اليمنية.

و أكد دار الافتاء بصنعاء في بيان مساء اليوم، إنه و نظرا لتعذر رؤية الهلال من قبل اللجنة المكلفة بمتابعة الآهلة و لتأكيد كثير من علماء الفلك بعدم إمكانية رؤيته يومنا هذا السبت الموافق 4 مايو/آيار 2019، فإن أول أيام شهر رمضان، سيكون بعد غد الاثنين.

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى