أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: امطار رعدية متفاوتة الشدة من لحج إلى صعدة

يمنات – صنعاء

– لا تزال حالة عدم الاستقرار في الطقس تسود أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعدة شمالا و حتى لحج جنوبا و أجزاء من الهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق المحاذية لها.

– نتوقع أن تشهد تلك المناطق هطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا، خلال فترتي الظهيرة و المساء ليومنا هذا الثلاثاء.

– نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية، المواطنين و خصوصا سائقي المركبات، في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، إلى عدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول أثناء و بعد هطول الأمطار، و أخذ الاحتياطات اللازمة من انزلاق المركبات و انهيار الصخور و التدني الحاد في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية أثناء هطول الأمطار، و كذا ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأربعاء 17 إبريل/نيسان 2019

المرتفعات والهضاب الداخلية

– طقس غائم جزئيا إلى غائم.

– تتشكل السحب الركامية المتوقع أن يرافقها هطول أمطار متفرقة، خفيفة إلى متوسطة غزيرة أحيانا، يصاحبها الرعد، على بعض مناطق المحافظات الجبلية من صعدة شمالا و حتى تعز و لحج جنوبا.

– تمتد السحب الركامية الممطرة شرقا باتجاه أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، البيضاء، مأرب، أبين، شبوة) و مرتفعات غرب محافظة حضرموت.

– الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

المناطق الساحلية

– طقس غائم جزئيا على السواحل الجنوبية و الشرقية. و الفرضة مهيأة لهطول أمطار متفرقة عليها و المناطق المحاذية لها. و الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

– طقس صحو إلى غائم جزئيا على السواحل الغربية. و الرياح جنوبية غربية، تتراوح سرعتها بين (10 – 25) عقدة، مثيرة للأتربة.

ارخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئيا إلى غائم و ممطر أحيانا.

– الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها بين (8 – 20) عقدة.

 المناطق الصحراوية

– طقس صحو إلى غائم جزئيا و حار.

– الرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى