أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى سواحل المهرة والأهالي يحذرون

الجنود السعوديون منعوا الصيادين من الصيد وهددتهم بالاعتقال والإعتداء في حال عدم التزامهم بالأوامر

يمنات – صنعاء

وصلت تعزيزات عسكرية جديدة تتبع السعودية، الأحد 10 مارس/آذار 2019، إلى أحد السوحل القريبة من الغيظة.

و نشر موقع “المهرة بوست”، إن السعودية عززت قوات ومليشيات تابعة في ساحل منطقة عينه على بعد 15 كيلو من مديرية الغيظة بقوات جديدة والعشرات من الأطقم والمدرعات العسكرية.

وذكر المصدر، أن التعزيزات مكونة من 20 طقم وأربع مدرعات، باشرت حال وصولها بمنع المواطنين والصيادين من الصيد، وهددتهم بالاعتقال والإعتداء في حال عدم التزامهم بالأوامر التي أصدرالأهالي والصياديين ورفضت نزولهم للاصطياد.

وأشارت المصادر إلى أن هناك نية لدى المليشيات السعودية لإنشاء معسكرات وتحويل المنطقة إلى ثكنات عسكرية.

وقوبلت الإستفزازات السعودية الجديدة برفض واسع من الأهالي وحذورا من زرع الميليشيات في المناطق التابعة لهم على أرض عينه.

وتشهد المهرة ، منذ أبريل من العام 2018 ، اعتصامات سلميّة للمطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المهرة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

يُذكر أن قوات سعودية وصلت إلى محافظة المهرة، نهاية 2017، وهي تمنع حركة الملاحة والصيد في ميناء نشطون، كما حوّلت مطار الغيضة الدولي إلى ثكنة عسكرية، ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.

 وتكتسب المهرة أهمية بالغة؛ حيث تُعدّ ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة بعد حضرموت، ويوجد فيها منفذان حدوديان مع عُمان، هما صرفيت وشحن، وأطول شريط ساحلي في اليمن يقدَّر بـ560 كيلومتراً، وميناء “نشطون” البحري.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى