أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ألمانيا .. مؤتمر دولي حول السلام في اليمن

يمنات – صنعاء

يعقد اليوم الأربعاء 16 يناير/كانون ثان 2019، في وزارة الخارجية الألمانية مؤتمر دولي بشأن السلام في اليمن.

و قالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان لها، إن الوزير هايكو ماس سيفتتح اليوم مؤتمر “الحوار الاستراتيجي” الذي وصفه بـ”رفيع المستوى” حول عملية السلام و آفاق الاستقرار في اليمن بمشاركة المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، و منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي.

و نقل المركز الألماني للإعلام عن وزير الخارجية هايكو ماس قوله إن الأطراف اليمنية نجحت قبل بضعة أسابيع، في ما كان يصعب توقعه بعد سنوات من الصراع المعقد، و الذي كان كارثياً بالنسبة للسكان المدنيين.

و شدد الوزير الألماني على البدء بالخطوات الأولى في ميناء و محافظة الحديدة، تحت قيادة الأمم المتحدة والاستمرار في البناء على ما تم التوصل إليه.

و أكد أن ألمانيا ستساعد في تحقيق ذلك. منوهة إلى أنه و لهذا الهدف نجمع الشركاء الدوليين و اللاعبين الرئيسيين في برلين.

و أشار ماس إلى أن القتال مستمر في الوقت نفسه بلا هوادة في أجزاء أخرى من البلاد، كما تستمر الحالة الإنسانية في التدهور كلما طال النزاع.

و شدد على أهمية اغتنام الفرصة التي هي صغيرة ولكنها حقيقية والعمل من أجل جعل الدعم الدولي لبقية العملية بناءً وقادراً على التحمل قدر الإمكان.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى