أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مدينة تعز .. قصف عشوائي واعتقالات وقنص وقطع شوارع ومواجهات عنيفة في بعض الأحياء

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية إن مدينة تعز تشهد حالة من الفوضى منذ صباح الخميس 26 إبريل/نيسان 2018.

و أفادت المصادر إن عمليات قصف و اعتقالات و قنص و قطع شوارع تشهدها المدينة، بالتزامن مع مواجهات في عدة أحياء في المدينة.

و أكدت المصادر انتشار عشرات القناصة في وسط و جنوب و شرق المدينة، بالتزامن قطع شوارع جمال و 26 سبتمبر و خط النسيرية – صينة و محمد عل يعثمان و النقطة الرابع.

و أفادت المصادر أن مواجهات تدور بشكل متقطع بين كتائب أبي العباس و قوة تابعة لقيادة محور تعز مسنودة بمسلحي الفصيل الاخواني.

و أشارت المصادر إلى احتراق مدرسة مجمع تعز للبنات وسط المدينة، و اليت يتخذ منها القيادي السلفي أبي العباس مقرا لقيادة كتائبه.

و أكدت المصادر أن عدة قذائف مدفعية من مواقع اللواء 22 ميكا في جبل صبر استهدفت المجمع ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

و تفيد معلومات أن القصف وقع أثناء اجتماع بين وكيل المحافظة عارف جامل و القيادي السلفي أبي العباس، لبحث تسليم المقار الحكومية و تنفيذ اتفاق التهدئة، الذي تم التوصل اليه مساء الأربعاء.

و تؤكد المصادر أن قصف من أسلحة ثقيلة استهدفت مواقع تابعة لكتائب أبي العباس في المدينة القديمة و شرق مدينة تعز، من مواقع اللواء 22 ميكا الذي يقوده صادق سرحان في جبل صبر.

و لفتت المصادر إلى نشوب مواجهات عنيفة بعد ظهر الخميس قرب قلعة القاهرة، التي تسيطر عليها كتائب أبي العباس. منوهة إلى أن معدلات منصوبة في قلعة القاهرة قصفت بشكل عشوائي قرى في جبل صبر، تقع فيها مواقع تابعة للواء 22 ميكا، و يتمركز في بعضها مسلحي الفصيل الاخواني.

و حسب المصادر استهدفت أسلحة متوسطة و قذائف مدفعية من قرى جبل صبر الواقعة أعلى قلعة القاهرة، ظهر الخميس، مواقع تابعة لكتائب أبي العباس في قلعة القاهرة و محيطها بقصف عنيف استمر قرابة الساعة.

و تسبب القصف العشوائي بمختلف الأسلحة في سقوط ضحايا من المدنيين في جبل صبر و حي السواني القريب من قلعة القاهرة و المدينة القديمة و حي المسبح.

و أكدت المصادر قيام الطرفين بتنفيذ حملات مداهمات لمنازل وسط و جنوب مدينة تعز و اعتقال مواطنين و نقلهم إلى أماكن مجهولة.

و تسبب المواجهات و القصف العشوائي في توقف الحركة في شوارع وسط مدينة تعز و جنوبها.

و تسود حالة من الرعب في أوساط المواطنين، و بات عشرات الأسر في مناطق الاشتباكات محاصرة داخل منازلها، جراء استمرار المواجهات.

و تفيد مصادر طبية إن “4” قتلى من المدنيين وصلوا إلى مستشفيات في مدينة تعز، و قرابة “10” من المدنيين.

و أكد سكان محليون لـ”يمنات” اندلاع اشتباكات عنيفة في شارع العواضي وسط مدينة تعز و محيط مكتب التربية و التعليم. منوهين إلى أن مدرعات شوهدت في شارع العواضي تشارك في الاشتباكات.

و أفاد مصدر محلي إن اشتباكات أخرى اندلعت عصر الخميس في جولة المسبح و جولة المرور، ما ادى إلى اغلاق الطريق المار من الحصب باتجاه حي صينة.

و انهار اتفاق لوقف اطلاق النار قبل 24 ساعة من سريانه، توصلت إليه لجنة وساطة برئاسة وكيل المحافظة، عارف جامل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى