أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

نقابة المحاميين تدين بشدة اخفاء المحامي هاشم الحوثي وتهدد بخطوات تصعيدية وتكشف عن بعض ما دار حول القضية مع معنيين في أنصار الله

يمنات – صنعاء – خاص

دانت نقابة المحاميين اليمنيين عملية الاختطاف التي تعرض لها المحامي هاشم الحوثي. مطالبة بالافراج الفوري عنه و القبض على الجناة.

و أشارت النقابة في بيان صدر عنها الثلاثاء 20 يونيو/حزيران 2017، إنها تلقت بلاغ من المحامي محمد علي الحوثي، بشأن اختطاف نجله المحامي هاشم، و اخفاء مكانه و حجز حريته، منذ 11 يونيو/حزيران الجاري، بعد استدراجه إلى ميديان السبعين بالعاصمة صنعاء، من قبل كوادر في حركة أنصار الله.

و اعتبرت النقابة فب بيانها ان ذلك عمل جرمي يعاقب عليه الشرع و القانون و الدستور.

و أهابت النقابة بقيادة حركة أنصار الله بضبط الجناة. مؤكدة أنها بصدد التصعيد مالم يتم الافراج عنه، الثلاثاء 20 يونيو/حزيران 2017. مشيرة إلى أن القضاء هو الجهة المعنية و المختصة بعيدا عن عسف و اذلال بعض قيادات أنصار الله.

و لفتت النقابة إلى أنه تم التواصل و الجلوس مرارا من اليوم التالي للاختطاف مع بعض المعنيين. منوهة إلى أنه و بعد جهد جهيد للفهم و التفاهم تم الاتفاق على انهاء و معالجة الموضوع و وجوب الافراج عن المحامي هاشم الحوثي.

و كشفت النقابة في بيانها أنه تم تحديد يوم الاثنين 19 يونيو/حزيران الجاري للافراج عن المحامي الحوثي، الا انه لم يتم الافراج عنه، دون معرفة أسباب تقلبات و امتناع أنصار الله.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى