أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

امام دار الفيوش السلفي يكشف حقيقة البيان الذي نسب اليه وهاجم ابن بريك

يمنات – صنعاء

نفى امام دار الحديث بمنطقة الفيوش محافظة لحج، الشيخ عبد الله بن مرعي، صحة ما نسب اليه من بيان ينتقد فيه الشيخ هاني بن بريك.

و قال الشيخ في تسجيل صوتي وزع على مواقع التواصل الاجتماعي ان من كتب البيان و نشره يريد الفتنة بين المسلمين. معتبرا أن هذه الأساليب معروف من يقف خلفها.

و أوضح ان الأسلوب الذي كتب به البيان ليس أسلوبه و لا أسلوب دار الحديث في الفيوش او الشحر.

و لفت إلى أن البيان الذي تداولته بعض وسائل الاعلام مكذوب عليه، و انه لم يصدر بيان لا بإسمه ولا باسم دار الحديث بالفيوش، لأن ذلك ليس طريقته أو اسلوبه في الدعوة والارشاد. مؤكدا ان البيان مدسوس و يهدف لاثارة الفتن واذكاء الصراعات.

و هاني بن بريك السلفي على السلفية، و خالف قواعدها التي تحرّم ممارسة السياسة و الدخول في الأحزاب.

و أصدر كلا من الشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي والشيخ محمد بن عبد الله الإمام والشيخ عبد العزيز بن يحيى البرعي والشيخ عبد الرحمن بن مرعي العدني والشيخ عبد الله بن عثمان الذماري والشيخ محمد بن صالح الصوملي والشيخ عثمان بن عبد الله السالمي، بياناً قالوا فيه أن هاني بن بريك يدعو إلى الفتن والتفرقة بين أهل السنة. و وجب التحذير منه و هجره و ترك مجالسته. ناصحين بعدم التأثر به لأنه يقود من معه إلى الهاوية.

و أعلن ابن بريك، مؤخراً، عن بناء أكبر جامع في عدن يضم مباني كسكن للطلاب.

و ينتمي هاني بن بريك إلى السلفية التي تدعو إلى طاعة ولي الأمر، إلا أنه تمرد على قرارات هادي التي قضت بعزله من الوزارة في 27 ابريل/نيسان الماضي.

و صار ابن بريك هو رجل الامارات الأقوى في عدن، و بات هو منفذ سياساتها في الجنوب. و يعد هو القائد الفعلي لقوات الحزام الأمني، الموالية للامارات، و التي يبلغ قوامها ما يقارب 13 ألف عنصر يتوزعون بين محافظات عدن و لحج و أبين و لواءان في المخا، حسب موقع “العربي”.

للمزيد

دار الفيوش السلفي يحذر من مخطط لـ”ابن بريك” يهدف لنقل عناصر ارهابية إلى عدن واستهدافه للحراك الجنوبي ويتهمه بقتل الشيخ مرعي وتصفية مشائخ سلفيين

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى