إجتماعيةإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صحيفة بريطانية: زوجات دواعش سوريا والعراق فقدن حياة مجتمعية مفعمة بالنزوات والشهوات والملذات

يمنات

حالة مآساوية تعيشها زوجات “السلفيين” بعد حصار أزواجهن من كل الجهات وإدخالهم للجحور، حتى فقدت الزوجات حياتهن التي كن يفخرن بأنها مليئة بالنكاح و “الثواب”.

و نشرت صحيفة “الغادريان” البريطانية، معلومات مثيرة حول الأوضاع المأساوية التي يعيشها عناصر تنظيم داعش و زوجات “السلفيين” في التنظيم.

و ارفقت بتقريرها المنشور في موقعها الالكتروني تسجيل مرئي سبق أن نشره موقع “مصر تايمز” عن زوجات الدواعش الباحثات عن النكاح.

و قالت الصحيفة البريطانية في تقرير موسع نشرته الخميس 27 ابريل/نيسان 2017، بعنوان “الهروب الجماعي للمقاتلين الأجانب يضعف تنظيم السلفيين”: عددً كبير من السلفيين الأجانب و المتعاطفين مع تنظيم داعش بدأوا في التخلي عن التنظيم و محاولة دخول تركيا، من بينهم بريطاني و أميركي اختارا التخلي عن التنظيم المستنزف.

و أكدت الصحيفة أن العشرات من السلفيين الأجانب غادروا التنظيم خلال الأسابيع الماضية. لافتة إلى أن غالبية من تركوا التنظيم، تم اعتقالهم خلال محاولتهم اجتياز الحدود إلى تركيا بعد خسارة التنظيم الوهابي الكثير من المناطق التي كان يسيطر عليها في سوريا و العراق.

و أشارت الصحيفة نقلا عن مصادر داخل تنظيم داعش، إن صفوفه في آخر معاقله في سوريا قد تقلصت بسرعة مع تحول الهجوم البري نحو الرقة و الطبقة في شمال شرق البلاد، حيث تم نشر المقاتلين الأجانب على نطاق واسع خلال السنوات الأربع الماضية.

و أضافت: ستيفان آرستيدو من إنفليد في شمال لندن مع زوجته البريطانية و كاري بول كلمن من فلوريدا سلموا أنفسهم للسلطات التركية الأسبوع الماضي بعدما أمضوا أكثر من سنتين في المناطق الخاضعة لسيطرة السلفيين.

و تابعت: آرستيدو، الذي يعتقد أنه في منتصف العشرينات، استسلم في معبر كيليس في جنوب تركيا مع زوجته – وهي امرأة بريطانية من أصل بنغالي –، و الأمريكي كلمن، وصلوا إلى الحدود التركية رفقة زوجتين سوريتين وامرأتين مصريتين تابعتان لتنظيم السلفيين في مصر، و قتل زوجهما في سوريا و العراق.

و قالت الصحيفة إن آرستيدو اعترف بأنه كان يعيش في المناطق التي كان يسيطر عليها التنظيم في الرقة و الباب اللتين تعدان من أهم معاقل التنظيم في سوريا، إلى أن تم الاستيلاء عليها من قبل قوات الممجموعات المسلحة المدعومة من تركيا في وقت سابق من هذا العام.

و قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية والكومنولث البريطانية: نحن على اتصال بالسلطات التركية بعد اعتقال رجل بريطاني على الحدود التركية السورية.

و قالت والدة المقاتل الأميركي الذي ترك تنظيم الدولة، كاري بول كلمن، – بحسب الصحيفة-، إنه اعتنق الإسلام بعد طلاقه من زوجته الأولى، و انتقل إلى مصر في عام 2011 حيث تزوج امرأة سلفية مصرية، ثم طلقها، و سافر إلى دبي و تزوج زوجته الحالية، و هي سورية، و لديهم ثلاثة أطفال.

و أضافت والدة كلمن، إنه سافر إلى سوريا مع عائلته في صيف عام 2015 للمساعدة في الجهود الانسانية. و لكن بعد وصوله إلى سوريا، أدرك أن المعلومات التي قادته هناك كانت “عملية احتيال”، و أصبح وضعه مربكاً لأسرته.

و تابعت: كان على اتصال مع المسؤولين الأميركيين في تركيا مؤخرا، و كان يعتزم الوصول إلى السفارة الأميركية هناك و العودة إلى الولايات المتحدة.

و قال مسؤولون في تركيا وأوروبا – بحسب الغادريان- إن عدداً متزايداً من عناصر تنظيم داعش الذين انضموا إلى الجماعة منذ عام 2013 اتصلوا بسفاراتهم للرغبة في العودة إلى بلادهم.

و نقلت الصحيفة عن مصادر محلية أن الأوضاع المآساوية التي تعيشها زوجات “السلفيين” في سوريا و العراق، حيث باتت النساء بدون رجال، ففقدن حياة مجتمعية مفعمة بالنزوات و الشهوات و الملذات، فبتن محرومات من النكاح.

و عرضت الصحيفة الفيديو الذي سبق وأن نشرته “مصر تايمز” عن مجاهدات النكاح، معلقة بالقول أن زوجات الوهابيين فقدن حياة مفعهمة بـ”النكاح” بعد القضاء على الدواعش و فرار معظم الارهابيين، و بات هناك أكثر من 18 إمرأة مقابل رجل واحد في المناطق التي يتواجد بها “السلفيين” الآن.

المصدر: مصر تايمز

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى