العرض في الرئيسة

الأرصاد يتوقع هطول امطار على المرتفعات والهضاب الداخلية وأجزاء من السواحل ويحذر من الانهيارات الصخرية وتدني الرؤية واضطراب البحر

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوي استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء على سلسة المرتفعات الجبلية الجنوبية والجنوبية الغربية و امتدادها الى الهضاب الداخلية.

و أشار المركز في نشرته الخاصة، عصر الأربعاء 10 أغسطس/آب 2016، توقعه بهطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا على المناطق الجبلية و الهضاب المذكور آنفا، و قد تشمل الامطار أجزاء من المرتفعات الغربية لمحافظة الحديدة وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.

يتوقع أيضا استمرار الرياح الموسمية الشديدة السرعة حول ارخبيل سقطرى حيث تصل أقصى سرعة لها إلى 45 عقدة.

نشره خاصة الاربعاء 10 اغسطس2016

و بناء على ذلك حذر المركز المواطنين وسائقي المركبات في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية و خاصة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية والمرتفعات الداخلية لمحافظة الحديدة الى أخذ الاحتياطات اللازمة من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب والوديان و من العواصف الرعدية و الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية والتدني في مدى الرؤية الافقية أثناء فترة هطول الامطار أو تشكل الضباب.

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى وربابنة السفن في البحر العربي وخليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الخميس 11 أغسطس 2016

لا تزال حالة عدم الاستقرار مستمرة على المرتفعات الجبلية حيث تتشكل خلايا من السحب الركامية التي يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا أثناء فترتي الظهيرة والمساء.

تكون السحب اكثر نشاطاً على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية وامتدادها  الى أجزاء من الهضاب والصحاري الداخلية، حيث يتشكل الضباب على قمم وسفوح المرتفعات الغربية.

يكون الطقس غائم  جزئيا على معظم سواحل الجمهورية مع تشكل للسحب الركامية الممطرة على المرتفعات الغربية لمحافظة الحديدة أثناء فترتي الظهيرة والمساء.

أمطار خفيفة على اجزاء من السواحل الشرقية اثناء الفترة الصباحية.

أرخبيل سقطري .. أجواء غائمة جزئياً ويستمر نشاط الرياح السطحية الجنوبية الغربية حيث تتراوح سرعتها من 20 – 45 عقدة تقريبا.

شروق وغروب الشمس وإطلالة القمر

المركز الوطني للأرصاد الجوي

زر الذهاب إلى الأعلى