أخـر تحـديث | السبت 01 نوفمبر 2014 الساعة 02:52 |صنعاء
زوار الموقع : 210460018
زوار الأمس : 196091
زوار اليوم : 61097


المستقلة جوال
الدواء الناجح لعلاج الصلع عاجل: مسلحو الحوثي يقتحمون المقر الرئيسي لحزب الإصلاح بمدينة اب بيان هام وعاجل لسفراء الدول العشر بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن "نص البيان" تحطم سفينة فضاء أمريكية عاجل: مواجهات عنيفة بين مسلحي الحوثي والإصلاح في أماكن متفرقة من مدينة إب تفاصيل لقاء القوى السياسية وجمال بنعمر بشأن تشكيل الحكومة.."بوادر انفراج" قيادي حوثي يوضح حقيقة منحهم الرئيس"هادي" مهلة 10 ايام شيخ قبلي مقرب من الحوثيين يهدد الرئيس هادي بتشكيل مجلس وطني الكشف عن فوائد صحية وغذائية لتناول "الفول" دراسة علمية تكشف عن 3 طرق ناجحة لعلاج المعدة بدون أدوية
وزارة التعليم العالي تعلن اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة لمتقدمي المنح الخارجية
الخميس 26 ديسمبر 2013 الساعة 08:45

يمنات - متابعات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة للمتقدمين للمنح الخارجية للعام الجامعي المقبل وبحسب الآلية الجديدة التي اتبعتها الوزارة لهذا العام..

وقال مصدر بالوزارة في تصريح ل«26سبتمبر» إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله سيعقد اليوم في صنعاء مؤتمراً صحافيا للحديث عن الآلية الجدية وعدد الفائزين في المنح الخارجية بعد إجراء اختبارات القبول والمفاضلة في جامعني صنعاء وعدن للطلاب المتقدمين ومدى نجاح التجربة في تحقيق الشفافية للحصول على المنح الخارجية. وكان ألف و900 طالب وطالبة قد خاضوا امتحانات الكفاءة للحصول على المنح الخارجية «دراسات جامعية» لتمويل حكومي.

وتعد تجربة امتحانات المفاضلة خطوة جديدة اتخذتها الوزارة من اجل تنظيم عملية الإبتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

وقد خضع الطلاب في امتحانات المفاضلة والمنافسة لتحديد المستوى والقدرة العلمية للامتحان في مادتي الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والاحياء.

عدد القراءات: 1868
مرات الطباعة: 61
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014