أخـر تحـديث | الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 الساعة 18:24 |صنعاء
زوار الموقع : 204622777
زوار الأمس : 92312
زوار اليوم : 76683


المستقلة جوال
احالة المتورطين في فضيحة محطة حزيز الكهربائية إلى النيابة القبض على 6 متهمين باغتيال عقيد في الجيش اليمني بمحافظة ذمار شيشة مكسورة تتسبب بمقتل طفلة على يد عمتها في عدن صحيفة عربية تكشف عن تورط قيادات عسكرية كبيرة مع جماعة الحوثي "تفاصيل" "القاعدة" يتبنى تفجير محلات تابعة لناشطين حوثيين في مدينة رداع بالبيضاء السفير الروسي يهدد المعرقلين بالمغامرة عاجل: اشتباكات بمختلف انواع الاسلحة بين حملة عسكرية ومسلحي الحوثي غرب العاصمة مقتل "الكوماني" و"الحداد" جوار سوق شعبي وسط مدينة رداع موقع اخباري يكشف عن خيارات دولية حاسمة لـ"صالح" عطل يضرب مولدا ضخما في المحطة الكهروحرارية بعدن بسبب خروج مفاجئ لمحطة مارب عن الخدمة
وزارة التعليم العالي تعلن اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة لمتقدمي المنح الخارجية
الخميس 26 ديسمبر 2013 الساعة 08:45

يمنات - متابعات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة للمتقدمين للمنح الخارجية للعام الجامعي المقبل وبحسب الآلية الجديدة التي اتبعتها الوزارة لهذا العام..

وقال مصدر بالوزارة في تصريح ل«26سبتمبر» إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله سيعقد اليوم في صنعاء مؤتمراً صحافيا للحديث عن الآلية الجدية وعدد الفائزين في المنح الخارجية بعد إجراء اختبارات القبول والمفاضلة في جامعني صنعاء وعدن للطلاب المتقدمين ومدى نجاح التجربة في تحقيق الشفافية للحصول على المنح الخارجية. وكان ألف و900 طالب وطالبة قد خاضوا امتحانات الكفاءة للحصول على المنح الخارجية «دراسات جامعية» لتمويل حكومي.

وتعد تجربة امتحانات المفاضلة خطوة جديدة اتخذتها الوزارة من اجل تنظيم عملية الإبتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

وقد خضع الطلاب في امتحانات المفاضلة والمنافسة لتحديد المستوى والقدرة العلمية للامتحان في مادتي الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والاحياء.

عدد القراءات: 1791
مرات الطباعة: 26
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014