أخـر تحـديث | الاثنين 26 يناير 2015 الساعة 19:19 |صنعاء
زوار الموقع : 220581656
زوار الأمس : 88684
زوار اليوم : 58533


المستقلة جوال
ضبط مروج عملة وطنية مزيفة بصنعاء ضبط 8 نساء في أحد أحواش موزع بتعز قتيل و3جرحى في كمين استهدف شيخاً قبلياً برداع بيان مرتقب لمجلس النواب مقتل سعودي في الغارة الجوية بشبوة وفاة وإصابة 36 شخصا بحوادث متفرقة أمس "صورة" العثور على جثة شاب مقتولا عليها آثار تعذيب في عدن توجيه رسمي بالإفراج عن 343 سجينا معسرا اغتيال ضابط في شرطة الدوريات برصاص مجهولين في إب امرأة كولومبية تخطف لقب ملكة جمال الكون لعام 2015
وزارة التعليم العالي تعلن اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة لمتقدمي المنح الخارجية
الخميس 26 ديسمبر 2013 الساعة 08:45

يمنات - متابعات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة للمتقدمين للمنح الخارجية للعام الجامعي المقبل وبحسب الآلية الجديدة التي اتبعتها الوزارة لهذا العام..

وقال مصدر بالوزارة في تصريح ل«26سبتمبر» إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله سيعقد اليوم في صنعاء مؤتمراً صحافيا للحديث عن الآلية الجدية وعدد الفائزين في المنح الخارجية بعد إجراء اختبارات القبول والمفاضلة في جامعني صنعاء وعدن للطلاب المتقدمين ومدى نجاح التجربة في تحقيق الشفافية للحصول على المنح الخارجية. وكان ألف و900 طالب وطالبة قد خاضوا امتحانات الكفاءة للحصول على المنح الخارجية «دراسات جامعية» لتمويل حكومي.

وتعد تجربة امتحانات المفاضلة خطوة جديدة اتخذتها الوزارة من اجل تنظيم عملية الإبتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

وقد خضع الطلاب في امتحانات المفاضلة والمنافسة لتحديد المستوى والقدرة العلمية للامتحان في مادتي الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والاحياء.

عدد القراءات: 2187
مرات الطباعة: 94
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015