أخـر تحـديث | الاثنين 25 مايو 2015 الساعة 12:09 |صنعاء
زوار الموقع : 228637126
زوار الأمس : 59141
زوار اليوم : 33725


المستقلة جوال
كاتب امريكي: لماذا لم تحقق السعودية انتصارا في حربها على اليمن..؟ اندلاع حريق في أحد مشافي مدينة تعز القوات العراقية تحقق تقدما باتجاه مدينة الرمادي مصادر اعلامية ووكالات: ارجاء مفاوضات السلام حول اليمن "موسع" أمين الامم المتحدة: مشاورات حول اليمن تجمع جهات فاعلة ستطلق الخميس القادم في جنيف تراجع مخيف في إيرادات مؤسسة الكهرباء يجعلها عاجزة عن دفع رواتب موظفيها لهذا الشهر خبير أمريكي في مكافحة الارهاب يدعو لتحالف موضوعي مع إيران لقتال "داعش" قناة المسيرة: اسقاط طائرة معادية شمال شرق صعدة تلفزيون: الأمم المتحدة قد تدعو أو ترجئ مؤتمر جنيف بشأن اليمن أبين .. مواجهات بمختلف أنواع الأسلحة في لودر وزنجبار
وزارة التعليم العالي تعلن اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة لمتقدمي المنح الخارجية
الخميس 26 ديسمبر 2013 الساعة 08:45

يمنات - متابعات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة للمتقدمين للمنح الخارجية للعام الجامعي المقبل وبحسب الآلية الجديدة التي اتبعتها الوزارة لهذا العام..

وقال مصدر بالوزارة في تصريح ل«26سبتمبر» إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله سيعقد اليوم في صنعاء مؤتمراً صحافيا للحديث عن الآلية الجدية وعدد الفائزين في المنح الخارجية بعد إجراء اختبارات القبول والمفاضلة في جامعني صنعاء وعدن للطلاب المتقدمين ومدى نجاح التجربة في تحقيق الشفافية للحصول على المنح الخارجية. وكان ألف و900 طالب وطالبة قد خاضوا امتحانات الكفاءة للحصول على المنح الخارجية «دراسات جامعية» لتمويل حكومي.

وتعد تجربة امتحانات المفاضلة خطوة جديدة اتخذتها الوزارة من اجل تنظيم عملية الإبتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

وقد خضع الطلاب في امتحانات المفاضلة والمنافسة لتحديد المستوى والقدرة العلمية للامتحان في مادتي الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والاحياء.

عدد القراءات: 2319
مرات الطباعة: 98
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015