أخـر تحـديث | الأحد 19 ابريل 2015 الساعة 07:12 |صنعاء
زوار الموقع : 226651078
زوار الأمس : 40736
زوار اليوم : 9098


المستقلة جوال
ثغرٌ مسروق الابتسامة .. عدن بين نهبين الصبيحي ليس خائنا معركة الوجوه الشابة.العنادو إثبات الذات الدكتوراة مع مرتبة الشرف الأولى للباحث فهمي المفاليس بعد حرب وصفت بالاعنف هدنة لـ24 ساعة لإصلاح الكهرباء في مأرب وسط تدخل الطيران السعودي ..معارك عنيفة في الجدعان ومشارف "نخلا وسحيل" مسلحو " القاعدة" وحلف قبائل حضرموت يسيطرون دون مقاومة على لواءين عسكريين ومطار وميناء نفطي الطيران السعودي يواصل غاراته الجويه على عدد من المحافظات اليمنيه قوات الحوثي واللواء 22 تواصل حصار معسكر خالد من جميع الجهات بهدف اقتحامه والسيطرة عليه تعز .. أزمة مياه خانقة في مياه الشرب تنذر بكارثة انسانية
وزارة التعليم العالي تعلن اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة لمتقدمي المنح الخارجية
الخميس 26 ديسمبر 2013 الساعة 08:45

يمنات - متابعات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة للمتقدمين للمنح الخارجية للعام الجامعي المقبل وبحسب الآلية الجديدة التي اتبعتها الوزارة لهذا العام..

وقال مصدر بالوزارة في تصريح ل«26سبتمبر» إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله سيعقد اليوم في صنعاء مؤتمراً صحافيا للحديث عن الآلية الجدية وعدد الفائزين في المنح الخارجية بعد إجراء اختبارات القبول والمفاضلة في جامعني صنعاء وعدن للطلاب المتقدمين ومدى نجاح التجربة في تحقيق الشفافية للحصول على المنح الخارجية. وكان ألف و900 طالب وطالبة قد خاضوا امتحانات الكفاءة للحصول على المنح الخارجية «دراسات جامعية» لتمويل حكومي.

وتعد تجربة امتحانات المفاضلة خطوة جديدة اتخذتها الوزارة من اجل تنظيم عملية الإبتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

وقد خضع الطلاب في امتحانات المفاضلة والمنافسة لتحديد المستوى والقدرة العلمية للامتحان في مادتي الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والاحياء.

عدد القراءات: 2287
مرات الطباعة: 98
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015