أخـر تحـديث | الاثنين 02 مارس 2015 الساعة 22:55 |صنعاء
زوار الموقع : 223757281
زوار الأمس : 93078
زوار اليوم : 62585


المستقلة جوال
البخيتي يكشف عن صفقة تبادل بين القاعدة والحوثيين سعوديات يتحدين هيئة الأمر بالمعروف ضبط سعودي ومعه أربع يمنيات احالة قضية التهرب الضريبي لشركة سبأفون لمحكمة الضرائب تعيين حفتر قائدا لجيش الحكومة الليبية هيئة الطيران المدني توضح بشأن الاتفاق مع ايران العثور على مقبرة جماعية في باريس مسؤول أمريكي يوضح حقيقة نقل سفارة بلاده الى عدن ضبط عدد من نسخ "الإنجيل" في مطار تعز وكالة: عودة الإصلاح والناصري الى طاولة حوار حل الأزمة اليمنية
وزارة التعليم العالي تعلن اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة لمتقدمي المنح الخارجية
الخميس 26 ديسمبر 2013 الساعة 08:45

يمنات - متابعات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة للمتقدمين للمنح الخارجية للعام الجامعي المقبل وبحسب الآلية الجديدة التي اتبعتها الوزارة لهذا العام..

وقال مصدر بالوزارة في تصريح ل«26سبتمبر» إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله سيعقد اليوم في صنعاء مؤتمراً صحافيا للحديث عن الآلية الجدية وعدد الفائزين في المنح الخارجية بعد إجراء اختبارات القبول والمفاضلة في جامعني صنعاء وعدن للطلاب المتقدمين ومدى نجاح التجربة في تحقيق الشفافية للحصول على المنح الخارجية. وكان ألف و900 طالب وطالبة قد خاضوا امتحانات الكفاءة للحصول على المنح الخارجية «دراسات جامعية» لتمويل حكومي.

وتعد تجربة امتحانات المفاضلة خطوة جديدة اتخذتها الوزارة من اجل تنظيم عملية الإبتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

وقد خضع الطلاب في امتحانات المفاضلة والمنافسة لتحديد المستوى والقدرة العلمية للامتحان في مادتي الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والاحياء.

عدد القراءات: 2241
مرات الطباعة: 95
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015