أخـر تحـديث | الاثنين 24 نوفمبر 2014 الساعة 14:48 |صنعاء
زوار الموقع : 214907689
زوار الأمس : 114914
زوار اليوم : 70564


المستقلة جوال
غارة جوية تستهدف سيارة في الشرية بالبيضاء "السميعي" يقتل "الزبيري" على 20 ريال في تعز القاعدة يكشف عن عملياته ضد الحوثيين أمس .."أرقام" "أسعد" و"بهران" يسلمان نفسيهما للأجهزة الأمنية في عمران السبسي يتقدم بـ 42% في انتخابات رئاسة تونس أطعمة تقضي على الدهون الزائدة في البطن الرئيس هادي يحذر من الانزلاقات والفوضى والتعصب المذهبي صحيفة: جماعة الحوثي تشكل مجلساً عسكرياً في تعز.."تفاصيل" قيادي في الحراك يكشف عن خطوات التصعيد القادمة .."إغلاق ومغادرة" صحيفة خليجية تكشف عن تفاصيل وساطة عمانية لدى ايران بخصوص اليمن
وزارة التعليم العالي تعلن اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة لمتقدمي المنح الخارجية
الخميس 26 ديسمبر 2013 الساعة 08:45

يمنات - متابعات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة للمتقدمين للمنح الخارجية للعام الجامعي المقبل وبحسب الآلية الجديدة التي اتبعتها الوزارة لهذا العام..

وقال مصدر بالوزارة في تصريح ل«26سبتمبر» إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله سيعقد اليوم في صنعاء مؤتمراً صحافيا للحديث عن الآلية الجدية وعدد الفائزين في المنح الخارجية بعد إجراء اختبارات القبول والمفاضلة في جامعني صنعاء وعدن للطلاب المتقدمين ومدى نجاح التجربة في تحقيق الشفافية للحصول على المنح الخارجية. وكان ألف و900 طالب وطالبة قد خاضوا امتحانات الكفاءة للحصول على المنح الخارجية «دراسات جامعية» لتمويل حكومي.

وتعد تجربة امتحانات المفاضلة خطوة جديدة اتخذتها الوزارة من اجل تنظيم عملية الإبتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

وقد خضع الطلاب في امتحانات المفاضلة والمنافسة لتحديد المستوى والقدرة العلمية للامتحان في مادتي الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والاحياء.

عدد القراءات: 1969
مرات الطباعة: 91
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014