أخـر تحـديث | الثلاثاء 30 يونيو 2015 الساعة 04:30 |صنعاء
زوار الموقع : 230509361
زوار الأمس : 44119
زوار اليوم : 28471


المستقلة جوال
ياسر العواضي: الرياض أقرب لنا من طهران ورفضنا الاعلان الدستوري للحوثيين ولولا العدوان السعودي لما صمدوا أشهر في الحكم تعز .. مواجهات عنيفة في عدة أحياء بالمدينة بالتزامن مع تبادل القصف المدفعي الرواية الرسمية لانفجار حي الصياح وعدد الضحايا موسكو تفاجئ الجميع بالحديث عن تحالف رباعي سعودي سوري تركي أردني لمواجهة خطر "داعش" و المعلم يطلب الضوء الأخضر تلفزيون: توافق بين إيران ودول 5+1 على وضع مراحل للاتفاق النووي إعلام أنصار الله: إطلاق صاروخ اسكود على قاعدة عسكرية سعودية وناطق الجيش يؤكد الخبر الإعلام الرسمي: مصرع 3 من عناصر القاعدة في انفجار حزام ناسف في البيضاء انفجار سيارة مفخخة بالعاصمة صنعاء العطاس يهاجم "علي محسن" ويكشف عن حقيقة تفجير خزانات البريقة بعدن تلفزيون: النسيج الاجتماعي الخليجي في مهب القلق
وزارة التعليم العالي تعلن اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة لمتقدمي المنح الخارجية
الخميس 26 ديسمبر 2013 الساعة 08:45

يمنات - متابعات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة للمتقدمين للمنح الخارجية للعام الجامعي المقبل وبحسب الآلية الجديدة التي اتبعتها الوزارة لهذا العام..

وقال مصدر بالوزارة في تصريح ل«26سبتمبر» إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله سيعقد اليوم في صنعاء مؤتمراً صحافيا للحديث عن الآلية الجدية وعدد الفائزين في المنح الخارجية بعد إجراء اختبارات القبول والمفاضلة في جامعني صنعاء وعدن للطلاب المتقدمين ومدى نجاح التجربة في تحقيق الشفافية للحصول على المنح الخارجية. وكان ألف و900 طالب وطالبة قد خاضوا امتحانات الكفاءة للحصول على المنح الخارجية «دراسات جامعية» لتمويل حكومي.

وتعد تجربة امتحانات المفاضلة خطوة جديدة اتخذتها الوزارة من اجل تنظيم عملية الإبتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

وقد خضع الطلاب في امتحانات المفاضلة والمنافسة لتحديد المستوى والقدرة العلمية للامتحان في مادتي الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والاحياء.

عدد القراءات: 2350
مرات الطباعة: 98
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015