أخـر تحـديث | الأحد 29 مارس 2015 الساعة 06:00 |صنعاء
زوار الموقع : 225511983
زوار الأمس : 55334
زوار اليوم : 13874


المستقلة جوال
صحيفة تكشف عن إعدام جنود وضباط من قبل مسلحين اقتحموا معسكرات في عدن النشرة الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القادمة الأحد 29/03/2015 عاصفة الحزم .. فخ وقعت فيه السعودية لن تدركه إلا بعد أن يفلت المقود من يدها عاجل .. تجدد القصف السعودي على مواقع في العاصمة صنعاء غارات للطيران السعودي تستهدف معسكر المدفعية في صعدة قوة عسكرية تصل إلى أطراف مديرية عسيلان النفطية بشبوة قناة العربية تكشف عن لقاء جمع نجل صالح بوزير الدفاع السعودي قبيل عاصفة الحزم وتفاصيل ملفين احدهما تضمن الانقلاب على الحوثي أمنية تعز تقف أمام الوضع الامني في المحافظة و تقر اعادة جاهزية الحملات الامنية تعز .. جرح أكثر من 10 أشخاص حالة احدهم خطيرة في انفجار مقذوف ناري عقب غارات جوية سعودية روايات متعددة حول تفجيرات جبل حديد بمحافظة عدن
وزارة التعليم العالي تعلن اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة لمتقدمي المنح الخارجية
الخميس 26 ديسمبر 2013 الساعة 08:45

يمنات - متابعات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة للمتقدمين للمنح الخارجية للعام الجامعي المقبل وبحسب الآلية الجديدة التي اتبعتها الوزارة لهذا العام..

وقال مصدر بالوزارة في تصريح ل«26سبتمبر» إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله سيعقد اليوم في صنعاء مؤتمراً صحافيا للحديث عن الآلية الجدية وعدد الفائزين في المنح الخارجية بعد إجراء اختبارات القبول والمفاضلة في جامعني صنعاء وعدن للطلاب المتقدمين ومدى نجاح التجربة في تحقيق الشفافية للحصول على المنح الخارجية. وكان ألف و900 طالب وطالبة قد خاضوا امتحانات الكفاءة للحصول على المنح الخارجية «دراسات جامعية» لتمويل حكومي.

وتعد تجربة امتحانات المفاضلة خطوة جديدة اتخذتها الوزارة من اجل تنظيم عملية الإبتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

وقد خضع الطلاب في امتحانات المفاضلة والمنافسة لتحديد المستوى والقدرة العلمية للامتحان في مادتي الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والاحياء.

عدد القراءات: 2270
مرات الطباعة: 96
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015