أخـر تحـديث | الاثنين 22 ديسمبر 2014 الساعة 20:17 |صنعاء
زوار الموقع : 217686997
زوار الأمس : 88254
زوار اليوم : 79495


المستقلة جوال
تعميم هام من وزارة الدفاع لقادة القوى والمناطق والوحدات والدوائر العسكرية الأرصاد يحذر المواطنين من استمرار ظاهرة الصقيع في سبع محافظات انفجار لغم شرق مدينة المكلا بساحل حضرموت الجيش ينشر مدرعاته في مدينة عتق بشبوة بعد مصادمات مع عناصر الحراك حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة الاثنين / الثلاثاء نجاة قيادي حوثي من محاولة اغتيال وإصابة "2" من مرافقيه هيئة الانتخابات التونسية تعلن اسم الرئيس الجديد لتونس نجاة ضابط مخابرات من محاولة اغتيال بالقرب من وزارة الدفاع مصدر: اشتباكات بين مسلحين وقوة عسكرية في مدخل مدينة الضالع ضبط سفينة تهريب محملة ببترول مهرب في سواحل المخا
وزارة التعليم العالي تعلن اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة لمتقدمي المنح الخارجية
الخميس 26 ديسمبر 2013 الساعة 08:45

يمنات - متابعات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن نتائج امتحان الكفاءة للمتقدمين للمنح الخارجية للعام الجامعي المقبل وبحسب الآلية الجديدة التي اتبعتها الوزارة لهذا العام..

وقال مصدر بالوزارة في تصريح ل«26سبتمبر» إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله سيعقد اليوم في صنعاء مؤتمراً صحافيا للحديث عن الآلية الجدية وعدد الفائزين في المنح الخارجية بعد إجراء اختبارات القبول والمفاضلة في جامعني صنعاء وعدن للطلاب المتقدمين ومدى نجاح التجربة في تحقيق الشفافية للحصول على المنح الخارجية. وكان ألف و900 طالب وطالبة قد خاضوا امتحانات الكفاءة للحصول على المنح الخارجية «دراسات جامعية» لتمويل حكومي.

وتعد تجربة امتحانات المفاضلة خطوة جديدة اتخذتها الوزارة من اجل تنظيم عملية الإبتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

وقد خضع الطلاب في امتحانات المفاضلة والمنافسة لتحديد المستوى والقدرة العلمية للامتحان في مادتي الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والاحياء.

عدد القراءات: 2086
مرات الطباعة: 94
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014