أخـر تحـديث | الجمعة 30 يناير 2015 الساعة 07:25 |صنعاء
زوار الموقع : 220891241
زوار الأمس : 79125
زوار اليوم : 25050


المستقلة جوال
بنات الأثرياء يصرخن.. نريد الزواج ولو على ضرة أبو معجب اليافعي ..عاشق ومولعي وطاهش من الطهوش ..!! حكاية بلدي .. وداعة الله واطاهر القدمين الميادين: ضباط في الجيش يمهلون القوى السياسية ساعات لإنهاء فراغ السلطة المركز الدولي لتحليل الأزمات يصدر تقريره بشأن اليمن .."النص" صحيفة: القاعدة يتوعد بخلافة إسلامية في لحج وكالة: انتهاء لقاء الأطراف السياسية مع جمال بنعمر الاشتراكي يحدد خياره لحل الازمة السياسية الراهنة .."النص" وكالة: هدنة ليوم واحد بين مسلحي الحوثي والإصلاح بمأرب الطيران الإسرائيلي يجدد انتهاكه الأجواء اللبنانية
مصدر: خلافات حول إقالة قيادات عسكرية و أمنية بين الرئيس و بعض الأطراف و قوى متضررة من مكافحة التهريب تسعى لتعيين الصبيحي وزيرا للدفاع
الاثنين 9 ديسمبر 2013 الساعة 00:50
اللواء محمود الصبيحي
اللواء محمود الصبيحي

يمنات - خاص

كشف لـ"يمنات" مصدر مطلع أن ضغوطات تمارسها بعض الأطراف على الرئيس هادي، لوقف إقالة بعض القيادات العسكرية و الأمنية على خلفية اقتحام مجمع الدفاع بالعاصمة صنعاء.

و أفاد المصدر أن خلافات شديدة نشبت بين الرئيس و بعض الاطراف، تمحورت في بدايتها على رفض التغييرات، غير أن هذه الأطراف، عادت لتقايض الرئيس بشأن إقالة قيادات محسوبة عليه بمقابل إقالة وزير الداخلية و رئيس جهاز الأمن السياسي و قادة أخرين.

و كشف المصدر أن أطراف أصرت على إقالة اللواء محمد ناصر أحمد وزير الدفاع، و زكت اللواء محمود الصبيحي ليعين بديلا عنه.

و اوضح المصدر أن هذه الأطراف تهدف من تعيين الصبيحي وزيرا للدفاع، ازاحته من المنطقة العسكرية الرابعة، بعد تمكنه من الحد من ظاهرة التهريب عبر سواحل ذباب و المخا و الشط و رأس عمران، و التي تضررت قوى مستفيدة من عملية التهريب.

و أشار المصدر أن هذه الأطراف ترفض إقالة قائد القوات الخاصة عبد ربه القشيبي، و الذي أثبتت أحداث مجمع الدفاع أن قواته خارجه عن الجاهزية، على الرغم من كونها قوات النخبة في الجيش.

و لفت المصدر إلى أن هذه الأطراف تسعى لإقناع قوة اقليمية بالتدخل لإقناع هادي بوقف بعض التغييرات.

و أكد أن مشاورات الرئيس مع بعض الأطراف لا يزال الخلاف الشديد يتسيدها، و أن هذه الأطراف تريد الاستفادة من عامل مرور الوقت لامتصاص غضب الرئيس.

عدد القراءات: 1700
مرات الطباعة: 89
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015