أخـر تحـديث | السبت 25 ابريل 2015 الساعة 19:54 |صنعاء
زوار الموقع : 227040345
زوار الأمس : 45158
زوار اليوم : 16177


المستقلة جوال
مصدر: قوة عسكرية موالية لأنصار الله تتقدم في مأرب واحتشاد لمسلحي الإصلاح على مشارف المدينة يحدث الآن: المدفعية السعودية تقصف مناطق يمنية شرق مديرية حرض بحجة تعز .. حرب شوارع في أكثر من حي وسط قصف عنيف بالسلاح الثقيل ودبابات تنتشر في مناطق متعددة من المدينة "تقرير ميداني متكامل" قافلة مساعدات طبية منعت من الوصول إلى عدن قافلة مساعدات طبية منعت من الوصول إلى عدن كيف تحولت تعز الحالمة إلى مدينة أشباح..؟ موقع امريكي يكشف عن النصيحة الايرانية للحوثيين قبل دخول صنعاء ووجهة النظر الامريكية حول علاقتهم بطهران النوقة بالشعب والبرعة بالضاحة قيادي حوثي يكشف عن حقيقة اطلاق سراح اللواء الصبيحي وشقيق هادي الجيش السعودي يقصف مقار حكومية يمنية في مديرية حرض بحجة
مصدر: خلافات حول إقالة قيادات عسكرية و أمنية بين الرئيس و بعض الأطراف و قوى متضررة من مكافحة التهريب تسعى لتعيين الصبيحي وزيرا للدفاع
الاثنين 9 ديسمبر 2013 الساعة 00:50
اللواء محمود الصبيحي
اللواء محمود الصبيحي

يمنات - خاص

كشف لـ"يمنات" مصدر مطلع أن ضغوطات تمارسها بعض الأطراف على الرئيس هادي، لوقف إقالة بعض القيادات العسكرية و الأمنية على خلفية اقتحام مجمع الدفاع بالعاصمة صنعاء.

و أفاد المصدر أن خلافات شديدة نشبت بين الرئيس و بعض الاطراف، تمحورت في بدايتها على رفض التغييرات، غير أن هذه الأطراف، عادت لتقايض الرئيس بشأن إقالة قيادات محسوبة عليه بمقابل إقالة وزير الداخلية و رئيس جهاز الأمن السياسي و قادة أخرين.

و كشف المصدر أن أطراف أصرت على إقالة اللواء محمد ناصر أحمد وزير الدفاع، و زكت اللواء محمود الصبيحي ليعين بديلا عنه.

و اوضح المصدر أن هذه الأطراف تهدف من تعيين الصبيحي وزيرا للدفاع، ازاحته من المنطقة العسكرية الرابعة، بعد تمكنه من الحد من ظاهرة التهريب عبر سواحل ذباب و المخا و الشط و رأس عمران، و التي تضررت قوى مستفيدة من عملية التهريب.

و أشار المصدر أن هذه الأطراف ترفض إقالة قائد القوات الخاصة عبد ربه القشيبي، و الذي أثبتت أحداث مجمع الدفاع أن قواته خارجه عن الجاهزية، على الرغم من كونها قوات النخبة في الجيش.

و لفت المصدر إلى أن هذه الأطراف تسعى لإقناع قوة اقليمية بالتدخل لإقناع هادي بوقف بعض التغييرات.

و أكد أن مشاورات الرئيس مع بعض الأطراف لا يزال الخلاف الشديد يتسيدها، و أن هذه الأطراف تريد الاستفادة من عامل مرور الوقت لامتصاص غضب الرئيس.

عدد القراءات: 1738
مرات الطباعة: 94
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015