أخـر تحـديث | الخميس 24 ابريل 2014 الساعة 23:55 |صنعاء
زوار الموقع : 184542978
زوار الأمس : 227330
زوار اليوم : 3849


المستقلة جوال
القاعدة تسيطر على مستشفى في شبوة لمعالجة جرحاها بعد غارات المحفد قرار جمهوري بإنشاء الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار رواية رسمية جديدة لمقتل "2" مسلحين في شارع حدة بصنعاء تتناقض مع رواية سابقة أكدت أن أجنبي قتلهما “أسوأ متحرش جنسي بالأطفال” عمل في السعودية 12 عاما اشتباكات بين مرافقي حميد الأحمر و نعمان دويد في صالة أعراس جنوب العاصمة صنعاء صحفية يمنية تدخل أوكار الدجالين والسحرة وتكشف بعض الخفايا .. شابات يلجأن لشراء قلوب الشباب – الحب والسحر أنباء عن مقتل الدبلوماسي السعودي المختطف لدى القاعدة في غارة جوية في محافظة شبوة عاجل.. خبير روسي يقتل "2" مسلحين حاولا اختطافه في شارع حدة بصنعاء "إضافة" اقدم رجل لايزال على قيد الحياة وعمره 180 عاما اقدم رجل لايزال على قيد الحياة وعمره 180 عاما
مصدر: خلافات حول إقالة قيادات عسكرية و أمنية بين الرئيس و بعض الأطراف و قوى متضررة من مكافحة التهريب تسعى لتعيين الصبيحي وزيرا للدفاع
الاثنين 9 ديسمبر 2013 الساعة 00:50
اللواء محمود الصبيحي
اللواء محمود الصبيحي

يمنات - خاص

كشف لـ"يمنات" مصدر مطلع أن ضغوطات تمارسها بعض الأطراف على الرئيس هادي، لوقف إقالة بعض القيادات العسكرية و الأمنية على خلفية اقتحام مجمع الدفاع بالعاصمة صنعاء.

و أفاد المصدر أن خلافات شديدة نشبت بين الرئيس و بعض الاطراف، تمحورت في بدايتها على رفض التغييرات، غير أن هذه الأطراف، عادت لتقايض الرئيس بشأن إقالة قيادات محسوبة عليه بمقابل إقالة وزير الداخلية و رئيس جهاز الأمن السياسي و قادة أخرين.

و كشف المصدر أن أطراف أصرت على إقالة اللواء محمد ناصر أحمد وزير الدفاع، و زكت اللواء محمود الصبيحي ليعين بديلا عنه.

و اوضح المصدر أن هذه الأطراف تهدف من تعيين الصبيحي وزيرا للدفاع، ازاحته من المنطقة العسكرية الرابعة، بعد تمكنه من الحد من ظاهرة التهريب عبر سواحل ذباب و المخا و الشط و رأس عمران، و التي تضررت قوى مستفيدة من عملية التهريب.

و أشار المصدر أن هذه الأطراف ترفض إقالة قائد القوات الخاصة عبد ربه القشيبي، و الذي أثبتت أحداث مجمع الدفاع أن قواته خارجه عن الجاهزية، على الرغم من كونها قوات النخبة في الجيش.

و لفت المصدر إلى أن هذه الأطراف تسعى لإقناع قوة اقليمية بالتدخل لإقناع هادي بوقف بعض التغييرات.

و أكد أن مشاورات الرئيس مع بعض الأطراف لا يزال الخلاف الشديد يتسيدها، و أن هذه الأطراف تريد الاستفادة من عامل مرور الوقت لامتصاص غضب الرئيس.

عدد القراءات: 1462
مرات الطباعة: 24
مواضيع ذات صلـة

التعليقات ( 0 )
أضف تعليقك
الأسم* نص التعليق*
الموضوع*
البريد الإلكتروني
المزيد من أخبار وتقارير
صفحة الجوال
حملة 11 فبراير
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014