أخـر تحـديث | الخميس 30 يوليو 2015 الساعة 01:03 |صنعاء
زوار الموقع : 231942609
زوار الأمس : 39470
زوار اليوم : 5134


المستقلة جوال
مأرب .. معارك عنيفة غرب المدينة وقصف مدفعي متبادل وأنباء عن قتلى وجرحى الرواية الرسمية لتفجير سيارة مفخخة قرب مسجد في العاصمة صنعاء هل مات الملا عمر فعلا؟ وما هو مصير حركة طالبان من بعده؟ ولماذا رفض تسليم الشيخ بن لادن وطرد الأمير تركي الفيصل من مجلسه؟ تعز .. قتلى وجرحى في مواجهات غرب المدينة وتحشيد مقاتلين في الجهة الشمالية الشرقية وزير الخارجية الفرنسي يكشف عن موقف بلاده من التعاون مع إيران المبعوث الأممي إلى سوريا يدعو للمشاركة في مجموعات عمل لحل أربع قضايا تفاصيل سير المعارك في منطقة العند بلحج وتطورات الأوضاع في محيط القاعدة العسكرية منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية: أثر النزاع في اليمن على المدنيين كارثي فعلا و80% من السكان بحاجة للمساعدة داعش يتبنى تفجير جامع في العاصمة صنعاء الأمم المتحدة تحمل طرفي الصراع في اليمن مسئولية انتهاك الهدنة الانسانية
مصدر: خلافات حول إقالة قيادات عسكرية و أمنية بين الرئيس و بعض الأطراف و قوى متضررة من مكافحة التهريب تسعى لتعيين الصبيحي وزيرا للدفاع
الاثنين 9 ديسمبر 2013 الساعة 00:50
اللواء محمود الصبيحي
اللواء محمود الصبيحي

يمنات - خاص

كشف لـ"يمنات" مصدر مطلع أن ضغوطات تمارسها بعض الأطراف على الرئيس هادي، لوقف إقالة بعض القيادات العسكرية و الأمنية على خلفية اقتحام مجمع الدفاع بالعاصمة صنعاء.

و أفاد المصدر أن خلافات شديدة نشبت بين الرئيس و بعض الاطراف، تمحورت في بدايتها على رفض التغييرات، غير أن هذه الأطراف، عادت لتقايض الرئيس بشأن إقالة قيادات محسوبة عليه بمقابل إقالة وزير الداخلية و رئيس جهاز الأمن السياسي و قادة أخرين.

و كشف المصدر أن أطراف أصرت على إقالة اللواء محمد ناصر أحمد وزير الدفاع، و زكت اللواء محمود الصبيحي ليعين بديلا عنه.

و اوضح المصدر أن هذه الأطراف تهدف من تعيين الصبيحي وزيرا للدفاع، ازاحته من المنطقة العسكرية الرابعة، بعد تمكنه من الحد من ظاهرة التهريب عبر سواحل ذباب و المخا و الشط و رأس عمران، و التي تضررت قوى مستفيدة من عملية التهريب.

و أشار المصدر أن هذه الأطراف ترفض إقالة قائد القوات الخاصة عبد ربه القشيبي، و الذي أثبتت أحداث مجمع الدفاع أن قواته خارجه عن الجاهزية، على الرغم من كونها قوات النخبة في الجيش.

و لفت المصدر إلى أن هذه الأطراف تسعى لإقناع قوة اقليمية بالتدخل لإقناع هادي بوقف بعض التغييرات.

و أكد أن مشاورات الرئيس مع بعض الأطراف لا يزال الخلاف الشديد يتسيدها، و أن هذه الأطراف تريد الاستفادة من عامل مرور الوقت لامتصاص غضب الرئيس.

عدد القراءات: 1797
مرات الطباعة: 98
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015