أخـر تحـديث | الاربعاء 16 ابريل 2014 الساعة 12:23 |صنعاء
زوار الموقع : 182289609
زوار الأمس : 250978
زوار اليوم : 133203


المستقلة جوال
الرئيس هادي يبذل جهوداً لإعلان رئيس حكومة جديد و معلومات عن اتفاق غير معلن بين هادي والسعودية والإمارات لإضعاف الاخوان والدور في اليمن بن عمر يعود إلى صنعاء من الرياض و أنباء تتحدث عن اخفاق الزيارة الشرطة في صنعاء تضبط متهمين نشلا "10" ألف دولار من جيب طبيب علي عبده ناشر العبسي مخفي منذ 40 عاماً يظهر في زنازين الأمن السياسي الجنوب .. الأحداث تتسارع وتحالف 94 يواصل عناده حسام : اتمنى التهديف في مرمى عميد أندية الجزيرة العربية إعفاء الأمير بندر بن سلطان من رئاسة المخابرات السعودية تحضيرية 11 فبراير بتعز تعلن عن مسيرة صباح غد الخميس لاستمرار المطالبة بإسقاط الحكومة و تحسين مستوى معيشة المواطن نجاة المدير المالي لمستشفى الرازي بأبين من محاولة اغتيال في مدينة جعار قبليون مسلحون من يافع بلحج يتوجهون صوب مدينة البيضاء على إثر مقتل وكيل المحافظة حسين اليافعي
مصدر: خلافات حول إقالة قيادات عسكرية و أمنية بين الرئيس و بعض الأطراف و قوى متضررة من مكافحة التهريب تسعى لتعيين الصبيحي وزيرا للدفاع
الاثنين 9 ديسمبر 2013 الساعة 00:50
اللواء محمود الصبيحي
اللواء محمود الصبيحي

يمنات - خاص

كشف لـ"يمنات" مصدر مطلع أن ضغوطات تمارسها بعض الأطراف على الرئيس هادي، لوقف إقالة بعض القيادات العسكرية و الأمنية على خلفية اقتحام مجمع الدفاع بالعاصمة صنعاء.

و أفاد المصدر أن خلافات شديدة نشبت بين الرئيس و بعض الاطراف، تمحورت في بدايتها على رفض التغييرات، غير أن هذه الأطراف، عادت لتقايض الرئيس بشأن إقالة قيادات محسوبة عليه بمقابل إقالة وزير الداخلية و رئيس جهاز الأمن السياسي و قادة أخرين.

و كشف المصدر أن أطراف أصرت على إقالة اللواء محمد ناصر أحمد وزير الدفاع، و زكت اللواء محمود الصبيحي ليعين بديلا عنه.

و اوضح المصدر أن هذه الأطراف تهدف من تعيين الصبيحي وزيرا للدفاع، ازاحته من المنطقة العسكرية الرابعة، بعد تمكنه من الحد من ظاهرة التهريب عبر سواحل ذباب و المخا و الشط و رأس عمران، و التي تضررت قوى مستفيدة من عملية التهريب.

و أشار المصدر أن هذه الأطراف ترفض إقالة قائد القوات الخاصة عبد ربه القشيبي، و الذي أثبتت أحداث مجمع الدفاع أن قواته خارجه عن الجاهزية، على الرغم من كونها قوات النخبة في الجيش.

و لفت المصدر إلى أن هذه الأطراف تسعى لإقناع قوة اقليمية بالتدخل لإقناع هادي بوقف بعض التغييرات.

و أكد أن مشاورات الرئيس مع بعض الأطراف لا يزال الخلاف الشديد يتسيدها، و أن هذه الأطراف تريد الاستفادة من عامل مرور الوقت لامتصاص غضب الرئيس.

عدد القراءات: 1452
مرات الطباعة: 24
مواضيع ذات صلـة

التعليقات ( 0 )
أضف تعليقك
الأسم* نص التعليق*
الموضوع*
البريد الإلكتروني
المزيد من أخبار وتقارير
صفحة الجوال
حملة 11 فبراير
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014