أخـر تحـديث | الخميس 30 يوليو 2015 الساعة 23:50 |صنعاء
زوار الموقع : 231991689
زوار الأمس : 39470
زوار اليوم : 13600


المستقلة جوال
تفاصيل الوضع الميداني في محيط قاعدة العند بلحج وتحركات طرفي الصراع في المنطقة شركة النفط تكشف أسباب انعدام المشتقات النفطية في محطات البيع تضارب روايتي طرفي الصراع حول المعارك شرق عدن وحقيقة السيطرة على مثلث العلم تعز .. أنباء عن انتشار مسلحين شمال شارع الستين ومعارك عنيفة في مشرعة وحدنان وكالة: مقتل 4 من عناصر القاعدة بينهم قيادي في غارة بمحفد أبين وكالة روسية تكشف عن مضامين مبادرة أممية لحل الأزمة اليمنية بالتنسيق مع الجامعة العربية دبلوماسي مصري رفيع يتحدث عن المؤثرات الخارجية على الأزمة اليمنية ولد الشيخ يؤكد من القاهرة أن الحل السياسي للأزمة اليمنية هو الأفضل تقدم مسلحي الفصائل الجنوبية وقوات موالية لـ"هادي" إلى مناطق شرق عدن هيومن رايتس ووتش: اليمن .. مدفعية الحوثيين تقتل العشرات في عدن
اليمن .. مجلس القضاء الأعلى يهيب بتنفيذ الاحكام وإيصال الحقوق إلى طالبيها
الاثنين 18 نوفمبر 2013 الساعة 15:40

يمنات - متابعات

ناقش مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي الدكتور علي ناصر سالم عدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بمستوى سير العملية العدلية في نيابات ومحاكم الجمهورية .

واستعرض الاجتماع تقارير الجهات القضائية بشأن التزام رؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية بالدوام الرسمي ومتابعة القضايا المنظورة امامهم والبت فيها بالكيفية العالية والزمن المعقول .

وأهاب المجلس بالقضاة وأعضاء النيابة العامة، الحرص على توفير العدالة للمواطنين من خلال الالتزام بالجدولة المزمنة للقضايا، وتسهيل اجراءات المعاملات والتقاضي ، ومتابعة تنفيذ الاحكام والقرارات القضائية لضمان ايصال الحقوق إلى طالبيها وفقا للقانون.

إلى ذلك هنأ المجلس، رئيس المحكمة العليا – عضو مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور عصام عبدالوهاب السماوي على نيله درجة الدكتوراة عن رسالته الموسومة الدعوى الدستورية بين القانون اليمني والقانون المصري – دراسة مقارنة من جامعة أسيوط بجمهورية مصر العربية .

وكان المجلس استعرض محضر اجتماعه السابق وأقره .

 

سبأ

عدد القراءات: 723
مرات الطباعة: 89
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015