أخـر تحـديث | الثلاثاء 21 اكتوبر 2014 الساعة 21:13 |صنعاء
زوار الموقع : 208733533
زوار الأمس : 169953
زوار اليوم : 141168


المستقلة جوال
مصدر: توسع صراع الحوثيين والقاعدة من رداع باتجاه غرب عنس بذمار ومعارك عنيفة حول جبل اسبيل جبهة الانقاذ وهيئة التنسيق والشراكة بتعز تناقش الأوضاع الأمنية والتداعيات على الساحة مصدر يكشف عن أسباب مطالبة المشترك بمساواة الأحزاب في التمثيل في الحكومة استهداف نقطة عسكرية في مدخل رداع بالبيضاء والحوثيون والقاعدة يتبادلون الاتهامات معارك القاعدة والحوثيين في اليمن هل تقود البلد إلى منزلق الصراع الطائفي ؟ الداخلية تكشف عن تفكيك لغم كبير الحجم جوار مبنى حكومي في العاصمة العطاس يهاجم الإصلاح والزنداني ويكشف الجهة التي سلحت الحوثيين والخطوة التي سيقدم عليها الجنوبيين مستشار رئاسي يرد على المشترك ويكشف عن طبيعة الخلافات حول تشكيل الحكومة وموعد اعلان تشكيلتها في ظل انتشار تدخين السجائر والشيشة بالسر في أوساط البنات..هل تقبل الزواج من مدخِّنة؟ فتح شوارع اغلقها محتجون في الشيخ عثمان بعدن
غداً وزارة التعليم العالي تفتح باب التسجيل لدخول امتحان المنح الخارجية
السبت 16 نوفمبر 2013 الساعة 20:30

يمنات - متابعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التسجيل لدخول الامتحانات التنافسية للمتقدمين للحصول على منح خارجية ( دراسات جامعية) تمويل حكومي ابتداءً من يوم غداً الأحد ولمدة خمسة ايام.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في تصريح لها عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف " أن لجنتين من الوزارة وجامعتي صنعاء وعدن ستباشر عملها يوم غد الأحد في كلية الطب بجامعة صنعاء وكلية طب الأسنان بجامعة عدن لتأكيد تسجيل أسماء الطلاب الراغبين بدخول الامتحان والمنافسة" .

وبين أن هذه الآلية الجديدة التي اعتمدتها الوزارة في المفاضلة بين المتقدمين على منح التمويل الحكومي تهدف إلى تنظيم عملية الابتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن الذين يحق لهم التسجيل ودخول الامتحانات هم الطلاب الذين سبق وأن تقدموا بطلباتهم إلى الوزارة ولا تقل معدلاتهم في الثانوية العامة القسم العلمي عن 80 في المائة ..

مؤكدا أن امتحان القبول سيتم تحت إشراف لجان أكاديمية متخصصة من جامعتي صنعاء وعدن يومي الثلاثاء والأربعاء 26- 27 نوفمبر الجاري ، ووفق معايير تضمن أعلى درجات الشفافية والموضوعية والعدالة بين جميع المتقدمين بما يحقق اختيار الطلاب المتفوقين والمستحقين للمنح.

ولفت إلى أن نتائج المفاضلة وعدد الفائزين سيحدد وفق الإمكانيات المالية المتاحة لدى الوزارة ولن تنظر الوزارة في أية طلبات أخرى لم تدخل الامتحانات والمنافسة.

عدد القراءات: 1047
مرات الطباعة: 36
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014