أخـر تحـديث | السبت 04 يوليو 2015 الساعة 04:42 |صنعاء
زوار الموقع : 230674018
زوار الأمس : 41434
زوار اليوم : 23176


المستقلة جوال
ناطق أنصار الله يتحدث عن لقائه بولد الشيخ في مسقط بحضور سفراء أجانب لمناقشة الوصول لهدنة إنسانية في اليمن انفجارات متواصلة في العاصمة صنعاء عقب سلسلة غارات للطيران السعودي قانوني سعودي يكتب: التضليل السعودي الرسمي .. حتى متى؟ (2-2) عبد الرحمن الجفري: حلول الوسط ستفجر اليمن ولا توجد دولة أو سلطة حاكمة وسينقسم الشمال إلى دولتين والجنوب الثالثة استمرار المفاوضات حول النووي الايراني وظريف يؤكد أن المفاوضات لم تكن يوما أقرب مما هي عليه الآن تلفزيون: اتصالات مكثفة بين الأمم المتحدة ودول التحالف لإقرار هدنة في اليمن الطيران السعودي يعاود قصف العاصمة صنعاء الرواية الرسمية لانفجار كورنيش الحديدة الطيران السعودي يغير مجددا على معسكر في عبس بحجة تلفزيون: أنباء عن موافقة سعودية على هدنة في اليمن وقيادي في أنصار الله يؤكد وجود هدنة دون تحديد موعدها
غداً وزارة التعليم العالي تفتح باب التسجيل لدخول امتحان المنح الخارجية
السبت 16 نوفمبر 2013 الساعة 20:30

يمنات - متابعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التسجيل لدخول الامتحانات التنافسية للمتقدمين للحصول على منح خارجية ( دراسات جامعية) تمويل حكومي ابتداءً من يوم غداً الأحد ولمدة خمسة ايام.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في تصريح لها عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف " أن لجنتين من الوزارة وجامعتي صنعاء وعدن ستباشر عملها يوم غد الأحد في كلية الطب بجامعة صنعاء وكلية طب الأسنان بجامعة عدن لتأكيد تسجيل أسماء الطلاب الراغبين بدخول الامتحان والمنافسة" .

وبين أن هذه الآلية الجديدة التي اعتمدتها الوزارة في المفاضلة بين المتقدمين على منح التمويل الحكومي تهدف إلى تنظيم عملية الابتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن الذين يحق لهم التسجيل ودخول الامتحانات هم الطلاب الذين سبق وأن تقدموا بطلباتهم إلى الوزارة ولا تقل معدلاتهم في الثانوية العامة القسم العلمي عن 80 في المائة ..

مؤكدا أن امتحان القبول سيتم تحت إشراف لجان أكاديمية متخصصة من جامعتي صنعاء وعدن يومي الثلاثاء والأربعاء 26- 27 نوفمبر الجاري ، ووفق معايير تضمن أعلى درجات الشفافية والموضوعية والعدالة بين جميع المتقدمين بما يحقق اختيار الطلاب المتفوقين والمستحقين للمنح.

ولفت إلى أن نتائج المفاضلة وعدد الفائزين سيحدد وفق الإمكانيات المالية المتاحة لدى الوزارة ولن تنظر الوزارة في أية طلبات أخرى لم تدخل الامتحانات والمنافسة.

عدد القراءات: 1271
مرات الطباعة: 95
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015