أخـر تحـديث | الاربعاء 27 أغسطس 2014 الساعة 12:08 |صنعاء
زوار الموقع : 202427294
زوار الأمس : 104512
زوار اليوم : 69031


المستقلة جوال
لجنة عسكرية تصل صعدة برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان لاحتواء الخلاف بين الشرطة العسكرية واللواء 131 مشاة صحيفة: لقاء يجمع قيادات جنوبية في القاهرة لمناقشة مجريات القضية الجنوبية وأنباء عن اعتزام البيض إلقاء خطابه الأخير قبل الانسحاب من المشهد السياسي بن عمر يغادر صنعاء بعد أنباء عن إدارته لمفاوضات بين الرئاسة وجماعة الحوثي البيان الاماراتية: الرئيس هادي يتجه لعقد صفقة سياسية مع الحوثيين بعيدا عن المواجهة العسكرية أسعار الذهب والعملات ليوم الأربعاء صحيفة: صدور توجيهات رئاسية لوزير المالية بإعداد دراستين حول الدعم المالي الذي ستقدمه الحكومة في حال خفضت أسعار المشتقات النفطية شينخوا الصينية: صدور توجيهات عليا للقوات العسكرية بضرب أي تحرك لمسلحي الحوثي باتجاه العاصمة ذئب بشري هرّب بأخت زوجته من تعز ومارس معها الفاحشة في صنعاء الأستاذ جمال .. قصة عريس مصري حضر إلى اليمن ولم يعد صحيفة تكشف عن مفاوضات في صنعاء مع جماعة الحوثي برعاية بن عمر ومعلومات عن انفراج قادم
غداً وزارة التعليم العالي تفتح باب التسجيل لدخول امتحان المنح الخارجية
السبت 16 نوفمبر 2013 الساعة 20:30

يمنات - متابعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التسجيل لدخول الامتحانات التنافسية للمتقدمين للحصول على منح خارجية ( دراسات جامعية) تمويل حكومي ابتداءً من يوم غداً الأحد ولمدة خمسة ايام.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في تصريح لها عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف " أن لجنتين من الوزارة وجامعتي صنعاء وعدن ستباشر عملها يوم غد الأحد في كلية الطب بجامعة صنعاء وكلية طب الأسنان بجامعة عدن لتأكيد تسجيل أسماء الطلاب الراغبين بدخول الامتحان والمنافسة" .

وبين أن هذه الآلية الجديدة التي اعتمدتها الوزارة في المفاضلة بين المتقدمين على منح التمويل الحكومي تهدف إلى تنظيم عملية الابتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن الذين يحق لهم التسجيل ودخول الامتحانات هم الطلاب الذين سبق وأن تقدموا بطلباتهم إلى الوزارة ولا تقل معدلاتهم في الثانوية العامة القسم العلمي عن 80 في المائة ..

مؤكدا أن امتحان القبول سيتم تحت إشراف لجان أكاديمية متخصصة من جامعتي صنعاء وعدن يومي الثلاثاء والأربعاء 26- 27 نوفمبر الجاري ، ووفق معايير تضمن أعلى درجات الشفافية والموضوعية والعدالة بين جميع المتقدمين بما يحقق اختيار الطلاب المتفوقين والمستحقين للمنح.

ولفت إلى أن نتائج المفاضلة وعدد الفائزين سيحدد وفق الإمكانيات المالية المتاحة لدى الوزارة ولن تنظر الوزارة في أية طلبات أخرى لم تدخل الامتحانات والمنافسة.

عدد القراءات: 981
مرات الطباعة: 26
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014