أخـر تحـديث | الجمعة 24 اكتوبر 2014 الساعة 13:18 |صنعاء
زوار الموقع : 209069595
زوار الأمس : 129249
زوار اليوم : 96053


المستقلة جوال
شمس آل الأحمر تغرب في تبة صادق واسطورة الجنرال العجوز تتوارى في جولة مذبح القاعدة والاخوان يلجؤون لخيار جديد لمواجهة التوسع الحوثي في محافظتي إب وتعز صحيفة خليجية تكشف عن احتجاج امريكي على تصرفات الحوثيين المخالفة لاتفاقيات وبرتوكولات دولية الضربات الجوية ضد "داعش" قتلت 32 مدنيا سوريا عناصر "داعش" تطبق حد الرجم على رجل في دير الزور السورية الخارجية الروسية: عدم تنسيق التحالف مع سوريا اوقع الأسلحة التي اسقطتها الطائرات الأمريكية في أيدي داعش مصدر: هدوء نسبي في الحديدة وانسحاب للحوثيين وتعرض منزل قيادي في الحراك التهامي لأضرار "تفاصيل ومعلومات حصرية" في صنعاء.. أم فقيرة تعرض طفلتها للبيع بالتقسيط فمن يرحم أمومتها؟! المشترك يحدد موقفه من حكومة بحاح وتخوفات من دخول البلاد في فراغ سياسي يمهد لتقاسم المحافظات بين المليشيات المسلحة صحيفة كويتية: القاعدة والحوثيين يقررون مصير مديرية السدة بإب
غداً وزارة التعليم العالي تفتح باب التسجيل لدخول امتحان المنح الخارجية
السبت 16 نوفمبر 2013 الساعة 20:30

يمنات - متابعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التسجيل لدخول الامتحانات التنافسية للمتقدمين للحصول على منح خارجية ( دراسات جامعية) تمويل حكومي ابتداءً من يوم غداً الأحد ولمدة خمسة ايام.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في تصريح لها عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف " أن لجنتين من الوزارة وجامعتي صنعاء وعدن ستباشر عملها يوم غد الأحد في كلية الطب بجامعة صنعاء وكلية طب الأسنان بجامعة عدن لتأكيد تسجيل أسماء الطلاب الراغبين بدخول الامتحان والمنافسة" .

وبين أن هذه الآلية الجديدة التي اعتمدتها الوزارة في المفاضلة بين المتقدمين على منح التمويل الحكومي تهدف إلى تنظيم عملية الابتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن الذين يحق لهم التسجيل ودخول الامتحانات هم الطلاب الذين سبق وأن تقدموا بطلباتهم إلى الوزارة ولا تقل معدلاتهم في الثانوية العامة القسم العلمي عن 80 في المائة ..

مؤكدا أن امتحان القبول سيتم تحت إشراف لجان أكاديمية متخصصة من جامعتي صنعاء وعدن يومي الثلاثاء والأربعاء 26- 27 نوفمبر الجاري ، ووفق معايير تضمن أعلى درجات الشفافية والموضوعية والعدالة بين جميع المتقدمين بما يحقق اختيار الطلاب المتفوقين والمستحقين للمنح.

ولفت إلى أن نتائج المفاضلة وعدد الفائزين سيحدد وفق الإمكانيات المالية المتاحة لدى الوزارة ولن تنظر الوزارة في أية طلبات أخرى لم تدخل الامتحانات والمنافسة.

عدد القراءات: 1049
مرات الطباعة: 43
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014