أخـر تحـديث | الأحد 24 مايو 2015 الساعة 23:39 |صنعاء
زوار الموقع : 228603861
زوار الأمس : 52577
زوار اليوم : 361


المستقلة جوال
أمين الامم المتحدة: مشاورات حول اليمن تجمع جهات فاعلة ستطلق الخميس القادم في جنيف تراجع مخيف في إيرادات مؤسسة الكهرباء يجعلها عاجزة عن دفع رواتب موظفيها لهذا الشهر خبير أمريكي في مكافحة الارهاب يدعو لتحالف موضوعي مع إيران لقتال "داعش" قناة المسيرة: اسقاط طائرة معادية شمال شرق صعدة تلفزيون: الأمم المتحدة قد تدعو أو ترجئ مؤتمر جنيف بشأن اليمن أبين .. مواجهات بمختلف أنواع الأسلحة في لودر وزنجبار مطالبات لوزير الداخلية المصري للتحقيق في صور لجنود مصريين مع سائحة اجنبية شرطة العاصمة تنبه المواطنين القاطنين جوار المواقع المستهدفة من الطيران السعودي صمت سعودي على تأكيدات يمنية بسقوط مقاتلة سعودية شمال العاصمة اليمنية تجدد تطاير القذائف باتجاه الأحياء السكنية في حزيز بصنعاء وتدمير جزئي تتعرض له قلعة تاريخية في الحديدة
تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس هادي من روسيا بينها طائرات دبابات حديثة
الاثنين 15 ابريل 2013 الساعة 23:30

يمنات - متابعات

كشفت مصادر عسكرية لـصحيفة "المنتصف" تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس عبد ربه منصور خلال زيارته إلى روسيا الأسبوع قبل الماضي .

وقالت المصادر إن الصفقة تضم من 3 إلى 4 أسراب طائرات حربية حديثة عددها 29 طائرة وقد وصل منها عدد ست عشرة طائرة .

كما تضم الصفقة ما يقارب 200 دبابة تي 80  و 400 عربة بي تي ار  80  و مائة ألف بندقية روسية مع 100 ألف مسدس ميكروف + 50 ألف مسدس روسي تاتاو500 إلى 800 بابور ايفا روسي.

وأضافت المصادر ان  700 قطعة ما بين رشاش 12.7 وآخر 14 ونص مع الذخائر التابعة لكل منها تم شراؤها ضمن الصفقة و10 آلاف قناصة حديثة مع بعض الألغام  وصفقة قنابل مختلفة الأصناف - هجومية - دفاعية - دخانية - مسيلة دموع.

وتحوي الصفقة عشرة آلاف مسدس كلك صناعة نمساوية بالإضافة إلى بريتا ورادارات مع بعض الأجهزة اللاسلكية وأجهزة اتصالات عسكرية حديثة وكمية كبيرة للحرس الخاص من خوذ وقناعات لمكافحة الإرهاب وأيضاً قطع غيار للطائرات والدبابات بمبالغ كبيرة.

واشترى هادي صفقة كاملة من الـ"آر بي جي" مع مجموعة من النواظير مختلفة التخصصات  ومجموعة سيارات صوالين مدرعة وأطقم للحرس الخاص.

ونقلت المصادر أن الرئيس هادي قال انه حصل على  صفقة كبيرة جداً من الذخائر المتعددة كهبة شخصية من وزارة الدفاع الروسية وأجهزة تنصت متطورة للحرس الخاص المخابرات والأمن القومي.

وكشفت المصادر عن صفقة سلاح قادمة للقوات البحرية من أسلحة بحرية مختلفة الأصناف.

عدد القراءات: 1387
مرات الطباعة: 140
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015