أخـر تحـديث | السبت 19 ابريل 2014 الساعة 22:00 |صنعاء
زوار الموقع : 183194651
زوار الأمس : 266593
زوار اليوم : 293902


المستقلة جوال
احصائية رسمية: 13 قتيل في استهداف سيارة للقاعدة في صومعة البيضاء بينهم "3" مدنيين أنباء عن الافراج على الطبيب الأوزبكي المختطف في مأرب مقابل فدية مالية صحيفة: سرقة مخزن أسلحة من موقع عسكري في خمر بعمران شرطة العاصمة تضبط شبكة دعارة في أحد الفنادق ضبط قذائف هاون في نقطة أمنية بالحديدة قبل وصولها إلى العاصمة صنعاء مسلحون ملثمون ينتشلون جثث قتلى الغارة الجوية في الصومعة بالبيضاء ضبط قارب يحمل متسللين أفرقة و أخر يحمل مبيدات مهربة بالقرب من سواحل المخا "وثائق" تورط وزيري التخطيط والتعليم الفني في التوقيع على اتفاق تمرير مناقصة المعهد العالي اليمني الكوري مسلحون من ذمار ينتشرون في مدينة سيئون بحضرموت على خلفية مقتل ضابط الخميس الماضي ثلاثة مدنيين بين قتلى الغارة الجوية بمديرية الصومعة بالبيضاء
تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس هادي من روسيا بينها طائرات دبابات حديثة
الاثنين 15 ابريل 2013 الساعة 23:30

يمنات - متابعات

كشفت مصادر عسكرية لـصحيفة "المنتصف" تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس عبد ربه منصور خلال زيارته إلى روسيا الأسبوع قبل الماضي .

وقالت المصادر إن الصفقة تضم من 3 إلى 4 أسراب طائرات حربية حديثة عددها 29 طائرة وقد وصل منها عدد ست عشرة طائرة .

كما تضم الصفقة ما يقارب 200 دبابة تي 80  و 400 عربة بي تي ار  80  و مائة ألف بندقية روسية مع 100 ألف مسدس ميكروف + 50 ألف مسدس روسي تاتاو500 إلى 800 بابور ايفا روسي.

وأضافت المصادر ان  700 قطعة ما بين رشاش 12.7 وآخر 14 ونص مع الذخائر التابعة لكل منها تم شراؤها ضمن الصفقة و10 آلاف قناصة حديثة مع بعض الألغام  وصفقة قنابل مختلفة الأصناف - هجومية - دفاعية - دخانية - مسيلة دموع.

وتحوي الصفقة عشرة آلاف مسدس كلك صناعة نمساوية بالإضافة إلى بريتا ورادارات مع بعض الأجهزة اللاسلكية وأجهزة اتصالات عسكرية حديثة وكمية كبيرة للحرس الخاص من خوذ وقناعات لمكافحة الإرهاب وأيضاً قطع غيار للطائرات والدبابات بمبالغ كبيرة.

واشترى هادي صفقة كاملة من الـ"آر بي جي" مع مجموعة من النواظير مختلفة التخصصات  ومجموعة سيارات صوالين مدرعة وأطقم للحرس الخاص.

ونقلت المصادر أن الرئيس هادي قال انه حصل على  صفقة كبيرة جداً من الذخائر المتعددة كهبة شخصية من وزارة الدفاع الروسية وأجهزة تنصت متطورة للحرس الخاص المخابرات والأمن القومي.

وكشفت المصادر عن صفقة سلاح قادمة للقوات البحرية من أسلحة بحرية مختلفة الأصناف.

عدد القراءات: 1080
مرات الطباعة: 39
مواضيع ذات صلـة

التعليقات ( 0 )
أضف تعليقك
الأسم* نص التعليق*
الموضوع*
البريد الإلكتروني
المزيد من أخبار وتقارير
صفحة الجوال
حملة 11 فبراير
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014