أخـر تحـديث | الأحد 21 سبتمبر 2014 الساعة 01:55 |صنعاء
زوار الموقع : 205137978
زوار الأمس : 117194
زوار اليوم : 32330


المستقلة جوال
تجدد الاشتباكات شمال العاصمة ومعلومات تتحدث عن إصابة اللواء علي محسن في مواجهات نشبت في محيط معسكر الفرقة المنحلة وكالة تكشف عن موعد توقيع اتفاق تسوية الأزمة الراهنة والأطراف الموقعة عليه "فيديو" بن عمر يعلن التوصل لاتفاق لحل الأزمة الراهنة في البلاد الناشط الحقوقي والسياسي أحمد حاشد يطلق دعوة للنخب ومثقفيها والمواطنين لمناهضة الحرب مصدر: مواجهات الجيش مع الحوثيين في حي الجراف بدون إذن وزارة الدفاع موقع: الرئيس "هادي" يعلن حالة النفير العام في الجيش ويوجه برفع الجاهزية القتالية ناطق الحوثيين يؤكد انتهاء المواجهات ويتعهد بتسليم مبنى التلفزيون للشرطة العسكرية عودة بث التلفزيون الرسمي بعد ساعة من التوقف "موسع" إعلان حظر التجوال في مناطق المواجهات بالعاصمة صنعاء موقع: مقتل الحارس الشخصي للشيخ "الزنداني" في مواجهات اليوم
تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس هادي من روسيا بينها طائرات دبابات حديثة
الاثنين 15 ابريل 2013 الساعة 23:30

يمنات - متابعات

كشفت مصادر عسكرية لـصحيفة "المنتصف" تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس عبد ربه منصور خلال زيارته إلى روسيا الأسبوع قبل الماضي .

وقالت المصادر إن الصفقة تضم من 3 إلى 4 أسراب طائرات حربية حديثة عددها 29 طائرة وقد وصل منها عدد ست عشرة طائرة .

كما تضم الصفقة ما يقارب 200 دبابة تي 80  و 400 عربة بي تي ار  80  و مائة ألف بندقية روسية مع 100 ألف مسدس ميكروف + 50 ألف مسدس روسي تاتاو500 إلى 800 بابور ايفا روسي.

وأضافت المصادر ان  700 قطعة ما بين رشاش 12.7 وآخر 14 ونص مع الذخائر التابعة لكل منها تم شراؤها ضمن الصفقة و10 آلاف قناصة حديثة مع بعض الألغام  وصفقة قنابل مختلفة الأصناف - هجومية - دفاعية - دخانية - مسيلة دموع.

وتحوي الصفقة عشرة آلاف مسدس كلك صناعة نمساوية بالإضافة إلى بريتا ورادارات مع بعض الأجهزة اللاسلكية وأجهزة اتصالات عسكرية حديثة وكمية كبيرة للحرس الخاص من خوذ وقناعات لمكافحة الإرهاب وأيضاً قطع غيار للطائرات والدبابات بمبالغ كبيرة.

واشترى هادي صفقة كاملة من الـ"آر بي جي" مع مجموعة من النواظير مختلفة التخصصات  ومجموعة سيارات صوالين مدرعة وأطقم للحرس الخاص.

ونقلت المصادر أن الرئيس هادي قال انه حصل على  صفقة كبيرة جداً من الذخائر المتعددة كهبة شخصية من وزارة الدفاع الروسية وأجهزة تنصت متطورة للحرس الخاص المخابرات والأمن القومي.

وكشفت المصادر عن صفقة سلاح قادمة للقوات البحرية من أسلحة بحرية مختلفة الأصناف.

عدد القراءات: 1203
مرات الطباعة: 45
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014