أخـر تحـديث | الجمعة 25 يوليو 2014 الساعة 23:39 |صنعاء
زوار الموقع : 199156758
زوار الأمس : 67595
زوار اليوم : 12780


قناة الساحات
أسبوع الدماء في الحديدة وجنود الأمن والجيش يتصدرون قائمة المتهمين بالقتل تقرير التنمية البشرية 2014: التنمية البشرية في المنطقة العربية في تحسّن لكن الفوارق كبيرة بين البلدان ذمار .. مصرع شخصان في انفجار دراجة نارية بمدينة الشرق مصرع "4" جنود برصاص مسلحين مجهولين هاجموا نقطة عسكرية في مدخل مدينة البيضاء الحديدة .. مصرع "7" أشخاص و إصابة أخرين برصاص جندي تعثر في حفرة أثناء محاولته تفريق متجمهرين أمام محطة وقود بالمراوعة العثور على حطام الطائرة الجزائرية بالقرب من حدود بوركينا فاسو (ترجمة) الهزيمتان الكبيرتان للإصلاح وحلفائه قلبت التوازن السياسي في صنعاء وأحدثت تحولات في التحالفات السياسية موقع: جثة الشاب التي وجدت بجوار مؤسسة مياه سيئون تعود لجندي من أبناء تعز يعمل في احدى وحدات الجيش في المدينة تجدد المواجهات بين الحوثيين و الاصلاحيين في الجوف و الحوثيون ينفون التوقيع على اتفاق "درعان" لمخالفته ما اتفق عليه مجهولون يلقون بجثة شاب في مدينة سيئون بحضرموت و عليها قطعة قماش كتب عليها "العين بالعين"
تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس هادي من روسيا بينها طائرات دبابات حديثة
الاثنين 15 ابريل 2013 الساعة 23:30

يمنات - متابعات

كشفت مصادر عسكرية لـصحيفة "المنتصف" تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس عبد ربه منصور خلال زيارته إلى روسيا الأسبوع قبل الماضي .

وقالت المصادر إن الصفقة تضم من 3 إلى 4 أسراب طائرات حربية حديثة عددها 29 طائرة وقد وصل منها عدد ست عشرة طائرة .

كما تضم الصفقة ما يقارب 200 دبابة تي 80  و 400 عربة بي تي ار  80  و مائة ألف بندقية روسية مع 100 ألف مسدس ميكروف + 50 ألف مسدس روسي تاتاو500 إلى 800 بابور ايفا روسي.

وأضافت المصادر ان  700 قطعة ما بين رشاش 12.7 وآخر 14 ونص مع الذخائر التابعة لكل منها تم شراؤها ضمن الصفقة و10 آلاف قناصة حديثة مع بعض الألغام  وصفقة قنابل مختلفة الأصناف - هجومية - دفاعية - دخانية - مسيلة دموع.

وتحوي الصفقة عشرة آلاف مسدس كلك صناعة نمساوية بالإضافة إلى بريتا ورادارات مع بعض الأجهزة اللاسلكية وأجهزة اتصالات عسكرية حديثة وكمية كبيرة للحرس الخاص من خوذ وقناعات لمكافحة الإرهاب وأيضاً قطع غيار للطائرات والدبابات بمبالغ كبيرة.

واشترى هادي صفقة كاملة من الـ"آر بي جي" مع مجموعة من النواظير مختلفة التخصصات  ومجموعة سيارات صوالين مدرعة وأطقم للحرس الخاص.

ونقلت المصادر أن الرئيس هادي قال انه حصل على  صفقة كبيرة جداً من الذخائر المتعددة كهبة شخصية من وزارة الدفاع الروسية وأجهزة تنصت متطورة للحرس الخاص المخابرات والأمن القومي.

وكشفت المصادر عن صفقة سلاح قادمة للقوات البحرية من أسلحة بحرية مختلفة الأصناف.

عدد القراءات: 1162
مرات الطباعة: 42
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
صفحة الجوال
المستقلة مؤبيل
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014