أخـر تحـديث | الخميس 02 اكتوبر 2014 الساعة 01:00 |صنعاء
زوار الموقع : 206277431
زوار الأمس : 57309
زوار اليوم : 4126


المستقلة جوال
مصدر: اتصالات مكثفة لتسمية رئيس الحكومة خلال الساعات القادمة والتأخير مرتبط باشتراطات بعض الأطراف صحيفة تكشف عن مخطط للقاعدة لإسقاط عدد من المناطق جنوب وشرق البلاد تحتوي على حقول نفطية صحيفة تكشف عن أسماء مرشحي بعض الأطراف السياسية لتولي رئاسة الحكومة المقبلة مصدر يكشف بعض ما يدور خلف كواليس المفاوضات لتوزيع حقائب وزارت الحكومة المقبلة بين أطراف التسوية إصابة "4" جنود في انفجار عبوة ناسفة في شبوة صنعاء في الأسر .. لماذا نجح الحوثيون في اليمن؟ ماريكيه ترانزفيلد* قتلى ومصابين في انفجار عبوة ناسفة في سيارة عقيد في الجيش بعدن الكشف عن تفاصيل أول تحكيم قبلي يقوم به الحوثيين عن اعتداء مسلحيهم على منزل قائد عسكري كبير في العاصمة مصدر: اتصالات مكثفة بين أطراف التسوية لتسمية رئيس الحكومة المقبلة خلال الساعات القادمة من بين اثنين مرشحين وزير الخارجية يكشف في الأمم المتحدة عن الطرف الذي سهل للحوثيين السيطرة على العاصمة صنعاء
تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس هادي من روسيا بينها طائرات دبابات حديثة
الاثنين 15 ابريل 2013 الساعة 23:30

يمنات - متابعات

كشفت مصادر عسكرية لـصحيفة "المنتصف" تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس عبد ربه منصور خلال زيارته إلى روسيا الأسبوع قبل الماضي .

وقالت المصادر إن الصفقة تضم من 3 إلى 4 أسراب طائرات حربية حديثة عددها 29 طائرة وقد وصل منها عدد ست عشرة طائرة .

كما تضم الصفقة ما يقارب 200 دبابة تي 80  و 400 عربة بي تي ار  80  و مائة ألف بندقية روسية مع 100 ألف مسدس ميكروف + 50 ألف مسدس روسي تاتاو500 إلى 800 بابور ايفا روسي.

وأضافت المصادر ان  700 قطعة ما بين رشاش 12.7 وآخر 14 ونص مع الذخائر التابعة لكل منها تم شراؤها ضمن الصفقة و10 آلاف قناصة حديثة مع بعض الألغام  وصفقة قنابل مختلفة الأصناف - هجومية - دفاعية - دخانية - مسيلة دموع.

وتحوي الصفقة عشرة آلاف مسدس كلك صناعة نمساوية بالإضافة إلى بريتا ورادارات مع بعض الأجهزة اللاسلكية وأجهزة اتصالات عسكرية حديثة وكمية كبيرة للحرس الخاص من خوذ وقناعات لمكافحة الإرهاب وأيضاً قطع غيار للطائرات والدبابات بمبالغ كبيرة.

واشترى هادي صفقة كاملة من الـ"آر بي جي" مع مجموعة من النواظير مختلفة التخصصات  ومجموعة سيارات صوالين مدرعة وأطقم للحرس الخاص.

ونقلت المصادر أن الرئيس هادي قال انه حصل على  صفقة كبيرة جداً من الذخائر المتعددة كهبة شخصية من وزارة الدفاع الروسية وأجهزة تنصت متطورة للحرس الخاص المخابرات والأمن القومي.

وكشفت المصادر عن صفقة سلاح قادمة للقوات البحرية من أسلحة بحرية مختلفة الأصناف.

عدد القراءات: 1213
مرات الطباعة: 45
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014