أخـر تحـديث | الجمعة 29 أغسطس 2014 الساعة 04:38 |صنعاء
زوار الموقع : 202621439
زوار الأمس : 117115
زوار اليوم : 28693


المستقلة جوال
الكابتن عبد الواسع المطري : الأهلي الصنعاني والصقر التعزي أعطيا للدوري اليمني نكهة الدوري الاسباني وداعا .. مرسال الأغنية اليمنية إلى الجزيرة والخليج متابعون: تأجيل اللقاء الموسع إلى السبت مؤشر عن قرب انفراج في الأزمة بين الحوثيين والسلطة ومعلومات تتحدث عن تدخل وساطة عمانية انفجار سيارة مفخخة بالقرب من منزل قائد المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا وفاة متقدم ثالث لاختبارات كلية الشرطة من منتسبي وزارة الداخلية متأثرا بمضاعفات اختبار اللياقة البدنية الرئيس يكشف عن تدني مخيف في انتاج النفط ويؤكد أن لجنة متخصصة ستشكل لتدارس مقترحات تقدمت بها أحزاب ليتم البناء عيها لحل الأزمة القائمة شرطة تعز تضبط متهمين بتزوير عملة محلية الرئيس علي ناصر يدعو لعقد مؤتمر للإنقاذ الوطني للوقوف أمام مجمل القضايا المثارة في الساحة اليمنية درعان عضو رئاسية الجوف يدعو طرفي النزاع للاستجابة للاتفاق الموقع من الطرفين صحيفة: نشر وحدات عسكرية وأمنية في مناطق حيوية في العاصمة عقب استحداث الحوثيين مخيم اعتصام في الحتارش
تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس هادي من روسيا بينها طائرات دبابات حديثة
الاثنين 15 ابريل 2013 الساعة 23:30

يمنات - متابعات

كشفت مصادر عسكرية لـصحيفة "المنتصف" تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس عبد ربه منصور خلال زيارته إلى روسيا الأسبوع قبل الماضي .

وقالت المصادر إن الصفقة تضم من 3 إلى 4 أسراب طائرات حربية حديثة عددها 29 طائرة وقد وصل منها عدد ست عشرة طائرة .

كما تضم الصفقة ما يقارب 200 دبابة تي 80  و 400 عربة بي تي ار  80  و مائة ألف بندقية روسية مع 100 ألف مسدس ميكروف + 50 ألف مسدس روسي تاتاو500 إلى 800 بابور ايفا روسي.

وأضافت المصادر ان  700 قطعة ما بين رشاش 12.7 وآخر 14 ونص مع الذخائر التابعة لكل منها تم شراؤها ضمن الصفقة و10 آلاف قناصة حديثة مع بعض الألغام  وصفقة قنابل مختلفة الأصناف - هجومية - دفاعية - دخانية - مسيلة دموع.

وتحوي الصفقة عشرة آلاف مسدس كلك صناعة نمساوية بالإضافة إلى بريتا ورادارات مع بعض الأجهزة اللاسلكية وأجهزة اتصالات عسكرية حديثة وكمية كبيرة للحرس الخاص من خوذ وقناعات لمكافحة الإرهاب وأيضاً قطع غيار للطائرات والدبابات بمبالغ كبيرة.

واشترى هادي صفقة كاملة من الـ"آر بي جي" مع مجموعة من النواظير مختلفة التخصصات  ومجموعة سيارات صوالين مدرعة وأطقم للحرس الخاص.

ونقلت المصادر أن الرئيس هادي قال انه حصل على  صفقة كبيرة جداً من الذخائر المتعددة كهبة شخصية من وزارة الدفاع الروسية وأجهزة تنصت متطورة للحرس الخاص المخابرات والأمن القومي.

وكشفت المصادر عن صفقة سلاح قادمة للقوات البحرية من أسلحة بحرية مختلفة الأصناف.

عدد القراءات: 1182
مرات الطباعة: 43
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014