أخـر تحـديث | الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 الساعة 14:12 |صنعاء
زوار الموقع : 203119573
زوار الأمس : 123727
زوار اليوم : 60528


المستقلة جوال
عدن..غلاق 31 فرن لمخالفتها قوائم التسعيرة الثابتة للرغيف والروتي تحطم مروحية امريكية في خليج عدن أثناء محاولتها الهبوط على سفينة عسكرية ناطق رئاسية صعدة يعلن مبادرة لتشكيل حكومة وحدة وطنية ومفاجآت في أسعار مادتي البترول والديزل وكالة: اتفاق على تخفيض سعر الكلفة من قيمة الوقود وتشكيل حكومة وحدة وطنية لدراسة قرار الجرعة السعرية صحيفة تكشف عن تواصل مستمر بين الرئاسة وجماعة الحوثي عبر عبد القادر هلال صحيفة: نافذون يهددون النشاط الملاحي لميناء عدن بتموين سفن وبواخر بالوقود في عرض البحر الجيش السوري يلاحق مسلحين متشددين في مرتفعات الجولان الجبهة المناوئة للحوثي تتساقط باتجاه إعادة النظر في قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية صحيفة تكشف عن محاولة اغتيال تعرض لها وزير جنوبي قبل أكثر من ربع قرن في منطقة تماس بين الشمال و الجنوب وزير الخارجية الروسي: جزء من ارباح النفط الليبي الذي تشتريه أوروبا تنفق على تمويل الارهابيين
تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس هادي من روسيا بينها طائرات دبابات حديثة
الاثنين 15 ابريل 2013 الساعة 23:30

يمنات - متابعات

كشفت مصادر عسكرية لـصحيفة "المنتصف" تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس عبد ربه منصور خلال زيارته إلى روسيا الأسبوع قبل الماضي .

وقالت المصادر إن الصفقة تضم من 3 إلى 4 أسراب طائرات حربية حديثة عددها 29 طائرة وقد وصل منها عدد ست عشرة طائرة .

كما تضم الصفقة ما يقارب 200 دبابة تي 80  و 400 عربة بي تي ار  80  و مائة ألف بندقية روسية مع 100 ألف مسدس ميكروف + 50 ألف مسدس روسي تاتاو500 إلى 800 بابور ايفا روسي.

وأضافت المصادر ان  700 قطعة ما بين رشاش 12.7 وآخر 14 ونص مع الذخائر التابعة لكل منها تم شراؤها ضمن الصفقة و10 آلاف قناصة حديثة مع بعض الألغام  وصفقة قنابل مختلفة الأصناف - هجومية - دفاعية - دخانية - مسيلة دموع.

وتحوي الصفقة عشرة آلاف مسدس كلك صناعة نمساوية بالإضافة إلى بريتا ورادارات مع بعض الأجهزة اللاسلكية وأجهزة اتصالات عسكرية حديثة وكمية كبيرة للحرس الخاص من خوذ وقناعات لمكافحة الإرهاب وأيضاً قطع غيار للطائرات والدبابات بمبالغ كبيرة.

واشترى هادي صفقة كاملة من الـ"آر بي جي" مع مجموعة من النواظير مختلفة التخصصات  ومجموعة سيارات صوالين مدرعة وأطقم للحرس الخاص.

ونقلت المصادر أن الرئيس هادي قال انه حصل على  صفقة كبيرة جداً من الذخائر المتعددة كهبة شخصية من وزارة الدفاع الروسية وأجهزة تنصت متطورة للحرس الخاص المخابرات والأمن القومي.

وكشفت المصادر عن صفقة سلاح قادمة للقوات البحرية من أسلحة بحرية مختلفة الأصناف.

عدد القراءات: 1187
مرات الطباعة: 43
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014