أخـر تحـديث | السبت 04 يوليو 2015 الساعة 02:34 |صنعاء
زوار الموقع : 230656438
زوار الأمس : 41434
زوار اليوم : 5659


المستقلة جوال
عبد الرحمن الجفري: حلول الوسط ستفجر اليمن ولا توجد دولة أو سلطة حاكمة وسينقسم الشمال إلى دولتين والجنوب الثالثة استمرار المفاوضات حول النووي الايراني وظريف يؤكد أن المفاوضات لم تكن يوما أقرب مما هي عليه الآن تلفزيون: اتصالات مكثفة بين الأمم المتحدة ودول التحالف لإقرار هدنة في اليمن الطيران السعودي يعاود قصف العاصمة صنعاء الرواية الرسمية لانفجار كورنيش الحديدة الطيران السعودي يغير مجددا على معسكر في عبس بحجة تلفزيون: أنباء عن موافقة سعودية على هدنة في اليمن وقيادي في أنصار الله يؤكد وجود هدنة دون تحديد موعدها ما هي أسباب الهرولة المفاجئة صوب دمشق؟ و هل يتجاوب المعلم مع غزل العربي وجامعته العربية ويلتقيه قريبا؟ تفجيران انتحاريان في وسط وغرب البلاد وأنباء عن ضحايا أسعار الذهب بالريال والدولار الجمعة 03/07/2015
تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس هادي من روسيا بينها طائرات دبابات حديثة
الاثنين 15 ابريل 2013 الساعة 23:30

يمنات - متابعات

كشفت مصادر عسكرية لـصحيفة "المنتصف" تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس عبد ربه منصور خلال زيارته إلى روسيا الأسبوع قبل الماضي .

وقالت المصادر إن الصفقة تضم من 3 إلى 4 أسراب طائرات حربية حديثة عددها 29 طائرة وقد وصل منها عدد ست عشرة طائرة .

كما تضم الصفقة ما يقارب 200 دبابة تي 80  و 400 عربة بي تي ار  80  و مائة ألف بندقية روسية مع 100 ألف مسدس ميكروف + 50 ألف مسدس روسي تاتاو500 إلى 800 بابور ايفا روسي.

وأضافت المصادر ان  700 قطعة ما بين رشاش 12.7 وآخر 14 ونص مع الذخائر التابعة لكل منها تم شراؤها ضمن الصفقة و10 آلاف قناصة حديثة مع بعض الألغام  وصفقة قنابل مختلفة الأصناف - هجومية - دفاعية - دخانية - مسيلة دموع.

وتحوي الصفقة عشرة آلاف مسدس كلك صناعة نمساوية بالإضافة إلى بريتا ورادارات مع بعض الأجهزة اللاسلكية وأجهزة اتصالات عسكرية حديثة وكمية كبيرة للحرس الخاص من خوذ وقناعات لمكافحة الإرهاب وأيضاً قطع غيار للطائرات والدبابات بمبالغ كبيرة.

واشترى هادي صفقة كاملة من الـ"آر بي جي" مع مجموعة من النواظير مختلفة التخصصات  ومجموعة سيارات صوالين مدرعة وأطقم للحرس الخاص.

ونقلت المصادر أن الرئيس هادي قال انه حصل على  صفقة كبيرة جداً من الذخائر المتعددة كهبة شخصية من وزارة الدفاع الروسية وأجهزة تنصت متطورة للحرس الخاص المخابرات والأمن القومي.

وكشفت المصادر عن صفقة سلاح قادمة للقوات البحرية من أسلحة بحرية مختلفة الأصناف.

عدد القراءات: 1410
مرات الطباعة: 143
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015