أخـر تحـديث | الاثنين 28 يوليو 2014 الساعة 21:07 |صنعاء
زوار الموقع : 199363178
زوار الأمس : 79508
زوار اليوم : 60605


قناة الساحات
سقوط ما لا يقل عن 30 شهيداً فلسطينيا وارتفاع الحصيلة إلى نحو 1074 شهيداً قناة عربية تكشف عن فشل مساعي الرئيس "هادي" للمصالحة الوطنية مصدر: متشددون يستخدمون منصة ساحة الحرية بتعز لترديد هتافات طائفية في مخالفة صريحة لاجتماع ضم القيادات الأمنية و القوى السياسية في المحافظة روسيا اليوم: غارة إسرائيلية على العيادات الخارجية على مستشفى الشفاء بغزة وأنباء عن قتل المقاومة لجنديين إسرائيليين الدفاع تكشف عن تعرض قائد اللواء 33 مدرع في الضالع لمحاولة اغتيال باستهداف سيارته بقذيفة أر بي جي مصابين في تبادل لإطلاق النار بين مسلحي الاصلاح والحوثيين في صفراء الجوف مراقبون: وزير الداخلية يحمل الدولة مسؤولية فشله ويصفون مبررات استقالته بالواهية "وثائق" قيام جامعة صنعاء بتحصيل موارد و رسوم غير قانونية بالدولار وبالريال وتوريدها بالحسابات الجارية المفتوحة جرحى في قصف قوات الجيش لقرى في محيط مدينة الضالع "هادي" يدشن المصالحة بين "صالح" و "محسن" من جامع الصالح بصنعاء
تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس هادي من روسيا بينها طائرات دبابات حديثة
الاثنين 15 ابريل 2013 الساعة 23:30

يمنات - متابعات

كشفت مصادر عسكرية لـصحيفة "المنتصف" تفاصيل صفقة السلاح التي اشتراها الرئيس عبد ربه منصور خلال زيارته إلى روسيا الأسبوع قبل الماضي .

وقالت المصادر إن الصفقة تضم من 3 إلى 4 أسراب طائرات حربية حديثة عددها 29 طائرة وقد وصل منها عدد ست عشرة طائرة .

كما تضم الصفقة ما يقارب 200 دبابة تي 80  و 400 عربة بي تي ار  80  و مائة ألف بندقية روسية مع 100 ألف مسدس ميكروف + 50 ألف مسدس روسي تاتاو500 إلى 800 بابور ايفا روسي.

وأضافت المصادر ان  700 قطعة ما بين رشاش 12.7 وآخر 14 ونص مع الذخائر التابعة لكل منها تم شراؤها ضمن الصفقة و10 آلاف قناصة حديثة مع بعض الألغام  وصفقة قنابل مختلفة الأصناف - هجومية - دفاعية - دخانية - مسيلة دموع.

وتحوي الصفقة عشرة آلاف مسدس كلك صناعة نمساوية بالإضافة إلى بريتا ورادارات مع بعض الأجهزة اللاسلكية وأجهزة اتصالات عسكرية حديثة وكمية كبيرة للحرس الخاص من خوذ وقناعات لمكافحة الإرهاب وأيضاً قطع غيار للطائرات والدبابات بمبالغ كبيرة.

واشترى هادي صفقة كاملة من الـ"آر بي جي" مع مجموعة من النواظير مختلفة التخصصات  ومجموعة سيارات صوالين مدرعة وأطقم للحرس الخاص.

ونقلت المصادر أن الرئيس هادي قال انه حصل على  صفقة كبيرة جداً من الذخائر المتعددة كهبة شخصية من وزارة الدفاع الروسية وأجهزة تنصت متطورة للحرس الخاص المخابرات والأمن القومي.

وكشفت المصادر عن صفقة سلاح قادمة للقوات البحرية من أسلحة بحرية مختلفة الأصناف.

عدد القراءات: 1164
مرات الطباعة: 42
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
صفحة الجوال
المستقلة مؤبيل
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014