أخـر تحـديث | الجمعة 18 ابريل 2014 الساعة 03:12 |صنعاء
زوار الموقع : 182676532
زوار الأمس : 240415
زوار اليوم : 36610


المستقلة جوال
أنباء عن إطلاق نار كثيف في محيط البنك المركزي بصنعاء و معلومات تشير أن دوريات أمنية لاحقت سيارة محملة بأسلحة في تعز : رجل مسن يتبرأ من أطفاله والتربية تحرمهم من الدراسة شرطة تعز تضبط أحد المتهمين الرئيسيين في اغتيال العقيد عبد الغني الترجمي جبهة انقاذ الثورة تدين جريمة اغتيال أحمد السامعي في تعز و تطالب السلطات الأمنية الكشف عن الجناة و تحملها مسؤولية حماية كوادرها العثور على جثة حارس مكتب جبهة انقاذ الثورة بتعز مقتولا بطلق ناري في مديرية خدير تشديدات أمنية في محيط السفارة الفرنسية بصنعاء عقب مداهمة جنود لعمارة مجاورة للسفارة علاقة هادي و القوى التقليدية من التحالف إلى التراشق الاعلامي مقتل ضابط أمن برصاص مسلحين مجهولين في سيئون بوادي حضرموت تقرير أمني: أحد قتلى الهجوم على المنطقة العسكرية الرابعة من الفارين من السجن المركزي بصنعاء و تكلفة الأضرار وصلت إلى "100" مليون ريال إحصائية رسمية: "155" قتيلاً وجريحاً من قوات الأمن الخاصة خلال الربع الأول من العام الجاري
آلاف التهاميون يحيون الذكرى السنوية الأولى لانطلاق الحراك التهامي ويحيون تضامن أبناء تعز مع قضيتهم
الجمعة 15 مارس 2013 الساعة 12:54
الذكرى الاولى لانطلاق الحراك التهامي
الذكرى الاولى لانطلاق الحراك التهامي

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

أوقد الالاف من أبناء تهامة شعلة انطلاق الحراك التهامي مساء أمس الخميس بمدينة الحديدة غرب اليمن.

ويأتي ايقاد الشعلة كمقدمة  لانطلاق عدد من الفعاليات التي ينوي الحراك التهامي تنفيذها تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لوقفة الكرامة التي انطلقت العام في باب الناقة، وهو المنفذ الذي يربط تهامة بنظام صنعاء حد وصفهم.

وأجمعت مختلف فصائل الحراك التهامي على أن يوقد أول شعلة لقضيتهم الحاج عبده عبدالله والد الشهيد عبدالرحمن عبده عبدالله الذي قضي في الثامن من مارس الجاري إثر حملة عسكرية على عددٍ من أحياء مدينة الحديدة.

وقال والد الشهيد عبد الرحمن في كلمة أثارت حماس الحاضرين أنه: يتمنى أن يضحي بكافة أبنائه في سبيل نصرة القضية التهامية، التي عرفها بثورة العدل ضد الظلم وثورة الحق ضد الباطل.

وأثنى عبدالرحمن شوعي في كلمة القاها على خروج الأحرار في محافظة تعز للتنديد بالاعتداءات على أحياء أشقائهم في تهامة.

وتناول شوعي في كلمته الومضات التاريخية التي ربطت تهامة بسيدة المدائن تعز حسب وصفه، وتطرق إلى حكم الأدارسة الذين جعلوا من تهامة وتعز إقليماً واحداً، حتى صار مقصد الاقتصادين في كل بقاع الأرض، وامتد هذا الاقليم إلى مدينة عدن.

وقال شوعي إن ما يثبت ذلك ارشيف المملكة المتحدة وارشيف العثمانيّون، وأن نظام الحكم في صنعاء هو من نكّل بكل الأحرار في هذه الأرض من الجزيرة العربية.

واعتبرها أرضاً مستباحة استنزف خيراتها لحساب أركان حكمة منذ ستينات القرن المنصرم، شارحا ما أورده التاريخ الرسمي لحكم الأئمة لتهامة.

الجدير بالذكر أن اختيار يوم الخامس عشر من مارس كعيدٍ وطني للتهاميين تم اختياره للتذكير بعددٍ من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت بحقهم.

عدد القراءات: 672
مرات الطباعة: 33
مواضيع ذات صلـة

التعليقات ( 0 )
أضف تعليقك
الأسم* نص التعليق*
الموضوع*
البريد الإلكتروني
المزيد من أخبار وتقارير
صفحة الجوال
حملة 11 فبراير
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014