أخـر تحـديث | الاربعاء 30 يوليو 2014 الساعة 13:32 |صنعاء
زوار الموقع : 199507254
زوار الأمس : 81257
زوار اليوم : 54480


قناة الساحات
وكالة: قيادات جنوبية في الخارج تؤجل عودتها للوطن حتى تتضح نتائج المصالحة بين "صالح و "محسن" محتجون يحرقون اطارات السيارات في بعض شوارع العاصمة احتجاجا على رفع أسعار الوقود وقوات أمنية تنتشر في محيط المحطات سكاي نيوز: قوات أمنية تنتشر في العاصمة صنعاء عقب قرار رفع أسعار المشتقات النفطية "وثائق" أكثر من (370) مليون ريال صرفها مركز الأورام مقابل اضافي ومكافآت للموظفين ولأشخاص من خارج المركز بالمخالفة للقانون المالي المفكر عبد الباري طاهر: الاشتراكي ارتكب أخطاء في الجنوب أوصلته لكارثة 1994م واغتيال الحمدي ترتب عليه اغتيال سالمين وصالح أعاد القبيلة للنفوذ تعز .. مهرجان "عيدكم مخا " يبدأ اليوم الاربعاء "صور" جسر "سكاي ولك" المرعب في الصين مصنوع من الزجاج ويرتفع أكثر من كيلو متر ويعد اختبار لمدى شجاعة مرتاديه أكاديمي يمني يكشف أن عددا من الخطوات الاصلاحية ستوفر "6" مليار دولار سنويا ستغني الحكومة عن رفع أسعار المشتقات النفطية "وثيقة" الحكومة تحرر أسعار المشتقات النفطية ومحطات الوقود التابعة لشركة النفط تدشن البيع بالأسعار الجديدة حدث يدهس جندي في احدى الجولات بمدينة الحديدة و سائقوا الدراجات النارية يسرقون مقتنياته أمام صمت جنود شرطة السير
حجة.. صراع بين الإصلاح والحوثيين على ساحة الاعتصام
السبت 2 فبراير 2013 الساعة 10:10
مدينة حجة
مدينة حجة

يمنات - الشارع

شارك المئات من انصار حزب الاصلاح عقب صلاة الجمعة امس من ساحة حورة في مسيرة هتفت برحيل محافظ المحافظة علي القيسي ووصفته بالخائن.

وقالت مصادر محلية ان قيادات من احزاب المشترك تقدمت المسيرة التي تطالب برحيل القيسي .

من جهة اخرى قال مصدر في حزب المؤتمر ان ما قام به المشترك امس يتناقض جملة وتفصيلا مع ما اتفقنا عليه في الاجتماع الموسع الذي عقد الاحد الماضي في مبنى فرع المؤتمر وحضره ابراهيم الشامي وعلي الضياني عن اللقاء المشترك والذي انتهى الى الاتفاق على توجيه كلمة شكر للواء علي القيسي على حرصه تجنيب المحافظة الصراع الدموي والتعاون في متابعة الخطة الاستثنائية.

وفي سياق اخر اعتصم الحوثيون لأول مرة امام مبنى المجمع الحكومي في المحافظة.

وقالت مصادر محلية ان الحوثيين نصبوا خيمة كبيرة امام مبنى المجمع الحكومي احتجاجا على منعهم من دخول الساحة في حورة.

واضاف المصدر ان الحوثيين حاولوا في البداية الدخول بالقوة الساحة لكن مسؤولا رفيعا في المحافظة اقنعهم بعدم المواجهة مع حزب الاصلاح.

وحتى كتابة الخبر لا يزال الحوثيون معتصمين امام مبنى المجمع الحكومي.

وقال مصدر مقرب من جماعة الحوثيين في حجة انهم سيستمرون في الاعتصام امام المجمع ثلاثة ايام وفي حال عدم السماح لهم بدخول ميدان حورة فانهم سيدخلونها بالقوة.

الساحة محل الخلاف هي ملعب رياضي تعثر فيه العمل منذ بداية العام 2011وقالت مصادر محلية انه وبسبب الخلاف بين الاصلاحيين والحوثيين على الساحة في ملعب حورة اتفق امس الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة امين القدمي ومندوب من وزارة الشباب والرياضة والمقاول المنفذ للمشروع وقياديون في مشترك حجة واشخاص معتصمون في ميدان حورة على تشكيل لجنة لحصر الاضرار، والتي نتجت من اعتصام شباب الثورة عندما اتخذوه ساحة اعتصام لهم.

    وحسب تلك المصادر فقد تم تكليف مجموعة من مهندسي وزارة الشباب للبدء بتقييم وحصر الاضرار.

    كما تم في الاجتماع حل معظم الاشكالات المتعلقة بعودة العمل في المشروع على ان يستأنف المقاول العمل في المرحلة الثانية للإستاد الرياضي خلال الايام القادمة.

عدد القراءات: 756
مرات الطباعة: 40
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
صفحة الجوال
المستقلة مؤبيل
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014