أخـر تحـديث | الاثنين 01 سبتمبر 2014 الساعة 21:27 |صنعاء
زوار الموقع : 203047019
زوار الأمس : 121184
زوار اليوم : 111511


المستقلة جوال
الحوثيون يعززون تواجدهم في مفرق الجوف والإصلاحيون يحشدون في مأرب لاستعادة السيطرة على المفرق الجيش اليمني يخفق في حصار عناصر القاعدة بحضرموت موظفون يؤكدون استلام راتب شهر اغسطس بدون إضافة العلاوات السنوية وبعضهم شارك في مسيرات اليوم كرد فعل لكذب الحكومة فضيحة.. وزارة الداخلية تعين مرافق شيخ قبلي في منصب أمني رفيع ضبط قاطرة منهوبة في أرحب ومتهم بنهب سيارة في تعز النزاهة تدرب ناشطات على رصد الفساد في محافظة تعز عصابة مسلحة تعتدي على مسؤول حكومي في العاصمة و تنهب سيارته ذمار.. وفاة طفل نتيجة استخدام أدوات مسمومة و ملوثة أثناء أجراء عملية الختان وكالة اخبارية تكشف عن ملامح "تسوية" من مرحلتين لـ"الجرعة" القيادي الجنوبي محمد علي احمد يعلن عن مساع لتشكيل مجلس انقاذ جنوبي يعكس ارادة شعب الجنوب
حجة.. صراع بين الإصلاح والحوثيين على ساحة الاعتصام
السبت 2 فبراير 2013 الساعة 10:10
مدينة حجة
مدينة حجة

يمنات - الشارع

شارك المئات من انصار حزب الاصلاح عقب صلاة الجمعة امس من ساحة حورة في مسيرة هتفت برحيل محافظ المحافظة علي القيسي ووصفته بالخائن.

وقالت مصادر محلية ان قيادات من احزاب المشترك تقدمت المسيرة التي تطالب برحيل القيسي .

من جهة اخرى قال مصدر في حزب المؤتمر ان ما قام به المشترك امس يتناقض جملة وتفصيلا مع ما اتفقنا عليه في الاجتماع الموسع الذي عقد الاحد الماضي في مبنى فرع المؤتمر وحضره ابراهيم الشامي وعلي الضياني عن اللقاء المشترك والذي انتهى الى الاتفاق على توجيه كلمة شكر للواء علي القيسي على حرصه تجنيب المحافظة الصراع الدموي والتعاون في متابعة الخطة الاستثنائية.

وفي سياق اخر اعتصم الحوثيون لأول مرة امام مبنى المجمع الحكومي في المحافظة.

وقالت مصادر محلية ان الحوثيين نصبوا خيمة كبيرة امام مبنى المجمع الحكومي احتجاجا على منعهم من دخول الساحة في حورة.

واضاف المصدر ان الحوثيين حاولوا في البداية الدخول بالقوة الساحة لكن مسؤولا رفيعا في المحافظة اقنعهم بعدم المواجهة مع حزب الاصلاح.

وحتى كتابة الخبر لا يزال الحوثيون معتصمين امام مبنى المجمع الحكومي.

وقال مصدر مقرب من جماعة الحوثيين في حجة انهم سيستمرون في الاعتصام امام المجمع ثلاثة ايام وفي حال عدم السماح لهم بدخول ميدان حورة فانهم سيدخلونها بالقوة.

الساحة محل الخلاف هي ملعب رياضي تعثر فيه العمل منذ بداية العام 2011وقالت مصادر محلية انه وبسبب الخلاف بين الاصلاحيين والحوثيين على الساحة في ملعب حورة اتفق امس الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة امين القدمي ومندوب من وزارة الشباب والرياضة والمقاول المنفذ للمشروع وقياديون في مشترك حجة واشخاص معتصمون في ميدان حورة على تشكيل لجنة لحصر الاضرار، والتي نتجت من اعتصام شباب الثورة عندما اتخذوه ساحة اعتصام لهم.

    وحسب تلك المصادر فقد تم تكليف مجموعة من مهندسي وزارة الشباب للبدء بتقييم وحصر الاضرار.

    كما تم في الاجتماع حل معظم الاشكالات المتعلقة بعودة العمل في المشروع على ان يستأنف المقاول العمل في المرحلة الثانية للإستاد الرياضي خلال الايام القادمة.

عدد القراءات: 786
مرات الطباعة: 42
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014