أخـر تحـديث | السبت 31 يناير 2015 الساعة 00:49 |صنعاء
زوار الموقع : 220963685
زوار الأمس : 88515
زوار اليوم : 9434


المستقلة جوال
صراع بين القيرعي والحذيفي على تمثيل المهمشين وقناة تلفزيونية تقدم الأول كممثل لأحفاد بلال الصماد يغفل الاشارة لثورة 11 فبرائر ويتحدث عن سبتمبر واكتوبر ويكشف عن مواقف قوى دولية مناهضة للشراكة مسلحون يهاجمون معسكر للجيش في بيحان بشبوة الزياني يؤكد رفض دول الخليج تشكيل مجلس رئاسي في اليمن "الأسباب" برلماني وأمين عام حزب سياسي يكشف عن مصير محادثات موفنبيك ويتهم المشترك والحوثيين بتجاوز الدستور الرئيس المصري يغادر القمة الافريقية في أديس أبابا بعد تفجيرات في سيناء حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة الجمعة / السبت بن مبارك يؤكد مغادرته البلاد ويكشف عن وجهته وهدف زيارته مقتل قائد كتيبة وجرح "5" جنود في مدينة الخوخة بالحديدة "جوجل" يفضح 3 دول عربية
حجة.. صراع بين الإصلاح والحوثيين على ساحة الاعتصام
السبت 2 فبراير 2013 الساعة 10:10
مدينة حجة
مدينة حجة

يمنات - الشارع

شارك المئات من انصار حزب الاصلاح عقب صلاة الجمعة امس من ساحة حورة في مسيرة هتفت برحيل محافظ المحافظة علي القيسي ووصفته بالخائن.

وقالت مصادر محلية ان قيادات من احزاب المشترك تقدمت المسيرة التي تطالب برحيل القيسي .

من جهة اخرى قال مصدر في حزب المؤتمر ان ما قام به المشترك امس يتناقض جملة وتفصيلا مع ما اتفقنا عليه في الاجتماع الموسع الذي عقد الاحد الماضي في مبنى فرع المؤتمر وحضره ابراهيم الشامي وعلي الضياني عن اللقاء المشترك والذي انتهى الى الاتفاق على توجيه كلمة شكر للواء علي القيسي على حرصه تجنيب المحافظة الصراع الدموي والتعاون في متابعة الخطة الاستثنائية.

وفي سياق اخر اعتصم الحوثيون لأول مرة امام مبنى المجمع الحكومي في المحافظة.

وقالت مصادر محلية ان الحوثيين نصبوا خيمة كبيرة امام مبنى المجمع الحكومي احتجاجا على منعهم من دخول الساحة في حورة.

واضاف المصدر ان الحوثيين حاولوا في البداية الدخول بالقوة الساحة لكن مسؤولا رفيعا في المحافظة اقنعهم بعدم المواجهة مع حزب الاصلاح.

وحتى كتابة الخبر لا يزال الحوثيون معتصمين امام مبنى المجمع الحكومي.

وقال مصدر مقرب من جماعة الحوثيين في حجة انهم سيستمرون في الاعتصام امام المجمع ثلاثة ايام وفي حال عدم السماح لهم بدخول ميدان حورة فانهم سيدخلونها بالقوة.

الساحة محل الخلاف هي ملعب رياضي تعثر فيه العمل منذ بداية العام 2011وقالت مصادر محلية انه وبسبب الخلاف بين الاصلاحيين والحوثيين على الساحة في ملعب حورة اتفق امس الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة امين القدمي ومندوب من وزارة الشباب والرياضة والمقاول المنفذ للمشروع وقياديون في مشترك حجة واشخاص معتصمون في ميدان حورة على تشكيل لجنة لحصر الاضرار، والتي نتجت من اعتصام شباب الثورة عندما اتخذوه ساحة اعتصام لهم.

    وحسب تلك المصادر فقد تم تكليف مجموعة من مهندسي وزارة الشباب للبدء بتقييم وحصر الاضرار.

    كما تم في الاجتماع حل معظم الاشكالات المتعلقة بعودة العمل في المشروع على ان يستأنف المقاول العمل في المرحلة الثانية للإستاد الرياضي خلال الايام القادمة.

عدد القراءات: 888
مرات الطباعة: 85
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015