أخـر تحـديث | الاثنين 20 اكتوبر 2014 الساعة 12:26 |صنعاء
زوار الموقع : 208506996
زوار الأمس : 205965
زوار اليوم : 83834


المستقلة جوال
طائرات أمريكية تلقي ذخائر وأسلحة ومواد طبية لمقاتلين أكراد في عين العرب اتهامات للمخابرات الألمانية بتزوير نتائج التحقيق حول سقوط طائرة ماليزية في أوكرانيا حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة اطمئنوا.. العاصمة في يدي لا في يد شخص آخر! تعرض منزل للواء "حفتر" في بنغازي بليبيا لهجوم بعبوات ناسفة موقع: فصيلان من الحراك الجنوبي سيعلنان توحدهما في ساحة العروض بعدن أسباب استقالة محافظ صنعاء عبد الغني جميل مصدر: اتصالات مكثفة بين الأطراف لتوزيع الحقائب الوزارية والإصلاح يسعى لتقديم قائمة موحدة باسم المشترك "تفاصيل جديدة" مواجهات بين الحوثيين والقاعدة حول جبل اسبيل وقاع وتيد على طريق ذمار – رداع المكونات السياسية في إب توقع اتفاقا لإنهاء التوتر لم ينص على رفع الجماعات المسلحة
بعد مسيرة المهمشين وشعارات ياهدي قدام قدام ياهادي ماحنش اخدام
المهمشون من الحلاقين والجزارين يتظاهرون و يطالبون باشراكهم في الحوار الوطني
الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 الساعة 12:09

 يمنات - خاص

نظم ما يطلق عليهم المهمشون من الجزارين والحلاقين مسيرة اليوم الثلاثاء امام منزل الرئيس عبد ربه منصور مطالبين بإشراكهم في الحوار الوطني واعتماد ممثلين عنهم.

وحملوا لافتات تطالب بإنهاء النظرة الدونية تجاههم وتطالب بمشاركتهم في رسم معالم الوطن عبر الحوار الوطني، ومن اللافتات التي حملوها كتبوا عليها "المواطنة العادلة ان نتساوى في الحقوق والواجبات"، ولافتة اخرى كتبوا عليها "لن يفرز مؤتمر الحوار الوطني عقد اجتماعي جديد حتى يعالج التركيبة الاجتماعية".

واكد عدد منهم انهم بصدد انشاء حزب لهم والذي هو الان تحت التأسيس واطلقوا عليه حزب التغيير والمساواة وانهم يطالبون بإلغاء النظرة الدونية تجاههم ومهنهم الشريفة.

وطالبوا بان يقوم الرئيس ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب بتبني قضاياهم في الحوار الوطني باعتبار ان بناء دولة المواطنة لا تستقيم الا بإلغاء تهميشهم وتمكينهم من نيل كامل حقوقهم في وطن يتساوى فيه الجميع وتغيير الثقافة المتخلفة التي تنظر اليهم بانهم دونيون.

الجدير ذكره ان مظاهرة الاسبوع الماضي قد قام بها الأخدام من الهمشين الى منزل الرئيس رافعين الشعارات ومرددين هتافات: "يا هادي.. قدام قدام" و "ياهادي ماحناش اخدام".

وهي نفس الشعارات التي كانت تردد في سبعينيات القرن الماضي في عدن وتقول: "سالمين .. قدام قدام" و "سالمين مااحناش اخدام"، والذين نالوا هناك كامل حقوقهم في العلم والعمل وغدى بعضهم يحمل شهادات عليا من جامعات اجنبية.

عدد القراءات: 12607
مرات الطباعة: 60
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014