أخـر تحـديث | الثلاثاء 29 يوليو 2014 الساعة 00:58 |صنعاء
زوار الموقع : 199386273
زوار الأمس : 70900
زوار اليوم : 13074


قناة الساحات
الفنـانة اللبـنانية رولا سـعد: لا أمـانع الغناء باللهجة اليمنية وفي أقرب فرصة سـأزور اليمن محمد عايش: مصالحة جامع الصالح أثبتت أن "هادي" بات "كبير القوم" وأن صالح ومحسن و أولاد الشيخ ومؤتمرهم وإصلاحهم مجرد رعايا طائعين ناشط جنوبي يقترح على الرئيس "هادي" القيام بمصالحة جنوبية – جنوبية تجمع البيض و "ناصر" في مدينة عدن سقوط ما لا يقل عن 30 شهيداً فلسطينيا وارتفاع الحصيلة إلى نحو 1074 شهيداً قناة عربية تكشف عن فشل مساعي الرئيس "هادي" للمصالحة الوطنية مصدر: متشددون يستخدمون منصة ساحة الحرية بتعز لترديد هتافات طائفية في مخالفة صريحة لاجتماع ضم القيادات الأمنية و القوى السياسية في المحافظة روسيا اليوم: غارة إسرائيلية على العيادات الخارجية على مستشفى الشفاء بغزة وأنباء عن قتل المقاومة لجنديين إسرائيليين الدفاع تكشف عن تعرض قائد اللواء 33 مدرع في الضالع لمحاولة اغتيال باستهداف سيارته بقذيفة أر بي جي مصابين في تبادل لإطلاق النار بين مسلحي الاصلاح والحوثيين في صفراء الجوف مراقبون: وزير الداخلية يحمل الدولة مسؤولية فشله ويصفون مبررات استقالته بالواهية
بعد مسيرة المهمشين وشعارات ياهدي قدام قدام ياهادي ماحنش اخدام
المهمشون من الحلاقين والجزارين يتظاهرون و يطالبون باشراكهم في الحوار الوطني
الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 الساعة 12:09

 يمنات - خاص

نظم ما يطلق عليهم المهمشون من الجزارين والحلاقين مسيرة اليوم الثلاثاء امام منزل الرئيس عبد ربه منصور مطالبين بإشراكهم في الحوار الوطني واعتماد ممثلين عنهم.

وحملوا لافتات تطالب بإنهاء النظرة الدونية تجاههم وتطالب بمشاركتهم في رسم معالم الوطن عبر الحوار الوطني، ومن اللافتات التي حملوها كتبوا عليها "المواطنة العادلة ان نتساوى في الحقوق والواجبات"، ولافتة اخرى كتبوا عليها "لن يفرز مؤتمر الحوار الوطني عقد اجتماعي جديد حتى يعالج التركيبة الاجتماعية".

واكد عدد منهم انهم بصدد انشاء حزب لهم والذي هو الان تحت التأسيس واطلقوا عليه حزب التغيير والمساواة وانهم يطالبون بإلغاء النظرة الدونية تجاههم ومهنهم الشريفة.

وطالبوا بان يقوم الرئيس ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب بتبني قضاياهم في الحوار الوطني باعتبار ان بناء دولة المواطنة لا تستقيم الا بإلغاء تهميشهم وتمكينهم من نيل كامل حقوقهم في وطن يتساوى فيه الجميع وتغيير الثقافة المتخلفة التي تنظر اليهم بانهم دونيون.

الجدير ذكره ان مظاهرة الاسبوع الماضي قد قام بها الأخدام من الهمشين الى منزل الرئيس رافعين الشعارات ومرددين هتافات: "يا هادي.. قدام قدام" و "ياهادي ماحناش اخدام".

وهي نفس الشعارات التي كانت تردد في سبعينيات القرن الماضي في عدن وتقول: "سالمين .. قدام قدام" و "سالمين مااحناش اخدام"، والذين نالوا هناك كامل حقوقهم في العلم والعمل وغدى بعضهم يحمل شهادات عليا من جامعات اجنبية.

عدد القراءات: 12394
مرات الطباعة: 54
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
صفحة الجوال
المستقلة مؤبيل
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014