أخـر تحـديث | الاربعاء 23 يوليو 2014 الساعة 22:20 |صنعاء
زوار الموقع : 198997838
زوار الأمس : 76136
زوار اليوم : 79391


قناة الساحات
الاصلاح ومحسن يضغطان بقوة للإطاحة بوزير الدفاع لتعويض خسارة عمران وكالة أخبار عالمية تكشف عن توجه حكومة الوفاق لا قرار اكبر جرعة سعرية على المشتقات النفطية "وثائق" قيام مصلحة الضرائب ومكاتبها بتجنيب ما نسبته (5%) من المبالغ المحصلة لصالح صندوق رعاية النشئ والشباب والرياضةدون وجود مسوغ قانوني تفحم جثث خمسة صوماليين إثر احتراق تعرضت لحادث سير في عتمة بذمار سقوط "9" ضحايا في مواجهات بين الجيش ومسلحين منعوا الفرق الفنية من اصلاح انبوب النفط في صرواح بمأرب طيران الخليج توقف رحلة من مطار صنعاء بسبب انفجار اطارها تصاعد الدخان من منزل البيض بعدن و مسلحون يمنعون الأهالي من الاقتراب عاجل: تحليق مكثف لمروحيات عسكرية في سماء العاصمة وأنباء عن عودة الرئيس من مدينة عمران عاجل: الرئيس هادي يصل مدينة عمران والطيران الحربي يحلق في سماء المدينة ومحيطها "صور" فتحة نهاية العالم في جزيرة "يامال" بسيبيريا تحير العلماء "تفاصيل"
بعد مسيرة المهمشين وشعارات ياهدي قدام قدام ياهادي ماحنش اخدام
المهمشون من الحلاقين والجزارين يتظاهرون و يطالبون باشراكهم في الحوار الوطني
الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 الساعة 12:09

 يمنات - خاص

نظم ما يطلق عليهم المهمشون من الجزارين والحلاقين مسيرة اليوم الثلاثاء امام منزل الرئيس عبد ربه منصور مطالبين بإشراكهم في الحوار الوطني واعتماد ممثلين عنهم.

وحملوا لافتات تطالب بإنهاء النظرة الدونية تجاههم وتطالب بمشاركتهم في رسم معالم الوطن عبر الحوار الوطني، ومن اللافتات التي حملوها كتبوا عليها "المواطنة العادلة ان نتساوى في الحقوق والواجبات"، ولافتة اخرى كتبوا عليها "لن يفرز مؤتمر الحوار الوطني عقد اجتماعي جديد حتى يعالج التركيبة الاجتماعية".

واكد عدد منهم انهم بصدد انشاء حزب لهم والذي هو الان تحت التأسيس واطلقوا عليه حزب التغيير والمساواة وانهم يطالبون بإلغاء النظرة الدونية تجاههم ومهنهم الشريفة.

وطالبوا بان يقوم الرئيس ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب بتبني قضاياهم في الحوار الوطني باعتبار ان بناء دولة المواطنة لا تستقيم الا بإلغاء تهميشهم وتمكينهم من نيل كامل حقوقهم في وطن يتساوى فيه الجميع وتغيير الثقافة المتخلفة التي تنظر اليهم بانهم دونيون.

الجدير ذكره ان مظاهرة الاسبوع الماضي قد قام بها الأخدام من الهمشين الى منزل الرئيس رافعين الشعارات ومرددين هتافات: "يا هادي.. قدام قدام" و "ياهادي ماحناش اخدام".

وهي نفس الشعارات التي كانت تردد في سبعينيات القرن الماضي في عدن وتقول: "سالمين .. قدام قدام" و "سالمين مااحناش اخدام"، والذين نالوا هناك كامل حقوقهم في العلم والعمل وغدى بعضهم يحمل شهادات عليا من جامعات اجنبية.

عدد القراءات: 12386
مرات الطباعة: 54
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
صفحة الجوال
المستقلة مؤبيل
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014