أخـر تحـديث | الاربعاء 01 اكتوبر 2014 الساعة 15:40 |صنعاء
زوار الموقع : 206270229
زوار الأمس : 68708
زوار اليوم : 54189


المستقلة جوال
صحيفة تكشف عن مخطط للقاعدة لإسقاط عدد من المناطق جنوب وشرق البلاد تحتوي على حقول نفطية صحيفة تكشف عن أسماء مرشحي بعض الأطراف السياسية لتولي رئاسة الحكومة المقبلة مصدر يكشف بعض ما يدور خلف كواليس المفاوضات لتوزيع حقائب وزارت الحكومة المقبلة بين أطراف التسوية إصابة "4" جنود في انفجار عبوة ناسفة في شبوة صنعاء في الأسر .. لماذا نجح الحوثيون في اليمن؟ ماريكيه ترانزفيلد* قتلى ومصابين في انفجار عبوة ناسفة في سيارة عقيد في الجيش بعدن الكشف عن تفاصيل أول تحكيم قبلي يقوم به الحوثيين عن اعتداء مسلحيهم على منزل قائد عسكري كبير في العاصمة مصدر: اتصالات مكثفة بين أطراف التسوية لتسمية رئيس الحكومة المقبلة خلال الساعات القادمة من بين اثنين مرشحين وزير الخارجية يكشف في الأمم المتحدة عن الطرف الذي سهل للحوثيين السيطرة على العاصمة صنعاء أنباء ترجح تعيين رئيسا جديدا لأركان الجيش اليمني في التشكيلة الحكومية المقبلة "الاسم"
بعد مسيرة المهمشين وشعارات ياهدي قدام قدام ياهادي ماحنش اخدام
المهمشون من الحلاقين والجزارين يتظاهرون و يطالبون باشراكهم في الحوار الوطني
الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 الساعة 12:09

 يمنات - خاص

نظم ما يطلق عليهم المهمشون من الجزارين والحلاقين مسيرة اليوم الثلاثاء امام منزل الرئيس عبد ربه منصور مطالبين بإشراكهم في الحوار الوطني واعتماد ممثلين عنهم.

وحملوا لافتات تطالب بإنهاء النظرة الدونية تجاههم وتطالب بمشاركتهم في رسم معالم الوطن عبر الحوار الوطني، ومن اللافتات التي حملوها كتبوا عليها "المواطنة العادلة ان نتساوى في الحقوق والواجبات"، ولافتة اخرى كتبوا عليها "لن يفرز مؤتمر الحوار الوطني عقد اجتماعي جديد حتى يعالج التركيبة الاجتماعية".

واكد عدد منهم انهم بصدد انشاء حزب لهم والذي هو الان تحت التأسيس واطلقوا عليه حزب التغيير والمساواة وانهم يطالبون بإلغاء النظرة الدونية تجاههم ومهنهم الشريفة.

وطالبوا بان يقوم الرئيس ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب بتبني قضاياهم في الحوار الوطني باعتبار ان بناء دولة المواطنة لا تستقيم الا بإلغاء تهميشهم وتمكينهم من نيل كامل حقوقهم في وطن يتساوى فيه الجميع وتغيير الثقافة المتخلفة التي تنظر اليهم بانهم دونيون.

الجدير ذكره ان مظاهرة الاسبوع الماضي قد قام بها الأخدام من الهمشين الى منزل الرئيس رافعين الشعارات ومرددين هتافات: "يا هادي.. قدام قدام" و "ياهادي ماحناش اخدام".

وهي نفس الشعارات التي كانت تردد في سبعينيات القرن الماضي في عدن وتقول: "سالمين .. قدام قدام" و "سالمين مااحناش اخدام"، والذين نالوا هناك كامل حقوقهم في العلم والعمل وغدى بعضهم يحمل شهادات عليا من جامعات اجنبية.

عدد القراءات: 12582
مرات الطباعة: 57
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014