أخـر تحـديث | الخميس 28 مايو 2015 الساعة 02:41 |صنعاء
زوار الموقع : 228811380
زوار الأمس : 56789
زوار اليوم : 27867


المستقلة جوال
صحيفة لندنية: عمان ترعى ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺣﻞ ﺳﻴﺎﺳﻲ ﻟﻸﺯﻣﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ وكالة ايرانية تكشف أسباب تأجيل مؤتمر جنيف ودور السعودية في تأجليه وكيف قبلت بالمبادرة العمانية والمدة التي حددتها للامريكان لحسم الحرب مواجهات عنيفة في محيط مدينة لودر بأبين الداخلية السعودية تعترف بمقتل جنديين وإصابة آخرين بقصف يمني مواجهات عنيفة شرق مدينة تعز وسقوط قتلى وجرحى بينهم نجل قائد مسلحي الاصلاح "فيديو" حرب المواقع الحدودية بين اليمن والسعودية وزير الخارجية الروسي: التطورات في اليمن خرجت عن نطاق الصدامات بين المتنازعين وتحولت إلى نزاع عسكري واسع النطاق احصائية رسمية بعدد ضحايا قصف الطيران السعودي للعاصمة صنعاء وعددا من المحافظات تعز .. غارات الطيران السعودي تصل الراهدة بالتزامن مع اشتباكات في شمال ووسط المدينة ضحايا مدنيين في غارات على قرى حدودية في حجة ومقابر ذمار أهدافا للطيران السعودي
بعد مسيرة المهمشين وشعارات ياهدي قدام قدام ياهادي ماحنش اخدام
المهمشون من الحلاقين والجزارين يتظاهرون و يطالبون باشراكهم في الحوار الوطني
الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 الساعة 12:09

 يمنات - خاص

نظم ما يطلق عليهم المهمشون من الجزارين والحلاقين مسيرة اليوم الثلاثاء امام منزل الرئيس عبد ربه منصور مطالبين بإشراكهم في الحوار الوطني واعتماد ممثلين عنهم.

وحملوا لافتات تطالب بإنهاء النظرة الدونية تجاههم وتطالب بمشاركتهم في رسم معالم الوطن عبر الحوار الوطني، ومن اللافتات التي حملوها كتبوا عليها "المواطنة العادلة ان نتساوى في الحقوق والواجبات"، ولافتة اخرى كتبوا عليها "لن يفرز مؤتمر الحوار الوطني عقد اجتماعي جديد حتى يعالج التركيبة الاجتماعية".

واكد عدد منهم انهم بصدد انشاء حزب لهم والذي هو الان تحت التأسيس واطلقوا عليه حزب التغيير والمساواة وانهم يطالبون بإلغاء النظرة الدونية تجاههم ومهنهم الشريفة.

وطالبوا بان يقوم الرئيس ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب بتبني قضاياهم في الحوار الوطني باعتبار ان بناء دولة المواطنة لا تستقيم الا بإلغاء تهميشهم وتمكينهم من نيل كامل حقوقهم في وطن يتساوى فيه الجميع وتغيير الثقافة المتخلفة التي تنظر اليهم بانهم دونيون.

الجدير ذكره ان مظاهرة الاسبوع الماضي قد قام بها الأخدام من الهمشين الى منزل الرئيس رافعين الشعارات ومرددين هتافات: "يا هادي.. قدام قدام" و "ياهادي ماحناش اخدام".

وهي نفس الشعارات التي كانت تردد في سبعينيات القرن الماضي في عدن وتقول: "سالمين .. قدام قدام" و "سالمين مااحناش اخدام"، والذين نالوا هناك كامل حقوقهم في العلم والعمل وغدى بعضهم يحمل شهادات عليا من جامعات اجنبية.

عدد القراءات: 12925
مرات الطباعة: 101
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015