أخـر تحـديث | الأحد 01 مارس 2015 الساعة 15:15 |صنعاء
زوار الموقع : 223664080
زوار الأمس : 94211
زوار اليوم : 60976


المستقلة جوال
الأمور التي لا ينبغي للمرأة البوح بها للزوج اختفاء الديزل في شبوة تهديدات بتصفية أمين عام التنظيم الناصري مقتل شخص في اشتباكات بعدن القاعدة ترتب صفوفها لمعركة مأرب الفاصلة والحوثيون يترقبون طلقة البداية قيادي مؤتمري يخالف موقف حزبه ويدعو السفارات المغادرة إلى العودة إلى عدن صحيفة تكشف عن تفاصيل الاشتباكات المسلحة بين الجيش و مسلحي الحراك في الحبيلين بلحج العثور على آثار تاريخية في جامع الجند بتعز مجلة أمريكية تكشف عن ترتيب "صالح" في قائمة أغنى أثرياء العالم الإعلان الدستوري (قراءة للشعب .. للشباب .. لليمن ثم للتاريخ)
بعد مسيرة المهمشين وشعارات ياهدي قدام قدام ياهادي ماحنش اخدام
المهمشون من الحلاقين والجزارين يتظاهرون و يطالبون باشراكهم في الحوار الوطني
الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 الساعة 12:09

 يمنات - خاص

نظم ما يطلق عليهم المهمشون من الجزارين والحلاقين مسيرة اليوم الثلاثاء امام منزل الرئيس عبد ربه منصور مطالبين بإشراكهم في الحوار الوطني واعتماد ممثلين عنهم.

وحملوا لافتات تطالب بإنهاء النظرة الدونية تجاههم وتطالب بمشاركتهم في رسم معالم الوطن عبر الحوار الوطني، ومن اللافتات التي حملوها كتبوا عليها "المواطنة العادلة ان نتساوى في الحقوق والواجبات"، ولافتة اخرى كتبوا عليها "لن يفرز مؤتمر الحوار الوطني عقد اجتماعي جديد حتى يعالج التركيبة الاجتماعية".

واكد عدد منهم انهم بصدد انشاء حزب لهم والذي هو الان تحت التأسيس واطلقوا عليه حزب التغيير والمساواة وانهم يطالبون بإلغاء النظرة الدونية تجاههم ومهنهم الشريفة.

وطالبوا بان يقوم الرئيس ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب بتبني قضاياهم في الحوار الوطني باعتبار ان بناء دولة المواطنة لا تستقيم الا بإلغاء تهميشهم وتمكينهم من نيل كامل حقوقهم في وطن يتساوى فيه الجميع وتغيير الثقافة المتخلفة التي تنظر اليهم بانهم دونيون.

الجدير ذكره ان مظاهرة الاسبوع الماضي قد قام بها الأخدام من الهمشين الى منزل الرئيس رافعين الشعارات ومرددين هتافات: "يا هادي.. قدام قدام" و "ياهادي ماحناش اخدام".

وهي نفس الشعارات التي كانت تردد في سبعينيات القرن الماضي في عدن وتقول: "سالمين .. قدام قدام" و "سالمين مااحناش اخدام"، والذين نالوا هناك كامل حقوقهم في العلم والعمل وغدى بعضهم يحمل شهادات عليا من جامعات اجنبية.

عدد القراءات: 12839
مرات الطباعة: 99
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015