أخـر تحـديث | السبت 04 يوليو 2015 الساعة 04:42 |صنعاء
زوار الموقع : 230666291
زوار الأمس : 41434
زوار اليوم : 15462


المستقلة جوال
ناطق أنصار الله يتحدث عن لقائه بولد الشيخ في مسقط بحضور سفراء أجانب لمناقشة الوصول لهدنة إنسانية في اليمن انفجارات متواصلة في العاصمة صنعاء عقب سلسلة غارات للطيران السعودي قانوني سعودي يكتب: التضليل السعودي الرسمي .. حتى متى؟ (2-2) عبد الرحمن الجفري: حلول الوسط ستفجر اليمن ولا توجد دولة أو سلطة حاكمة وسينقسم الشمال إلى دولتين والجنوب الثالثة استمرار المفاوضات حول النووي الايراني وظريف يؤكد أن المفاوضات لم تكن يوما أقرب مما هي عليه الآن تلفزيون: اتصالات مكثفة بين الأمم المتحدة ودول التحالف لإقرار هدنة في اليمن الطيران السعودي يعاود قصف العاصمة صنعاء الرواية الرسمية لانفجار كورنيش الحديدة الطيران السعودي يغير مجددا على معسكر في عبس بحجة تلفزيون: أنباء عن موافقة سعودية على هدنة في اليمن وقيادي في أنصار الله يؤكد وجود هدنة دون تحديد موعدها
بعد مسيرة المهمشين وشعارات ياهدي قدام قدام ياهادي ماحنش اخدام
المهمشون من الحلاقين والجزارين يتظاهرون و يطالبون باشراكهم في الحوار الوطني
الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 الساعة 12:09

 يمنات - خاص

نظم ما يطلق عليهم المهمشون من الجزارين والحلاقين مسيرة اليوم الثلاثاء امام منزل الرئيس عبد ربه منصور مطالبين بإشراكهم في الحوار الوطني واعتماد ممثلين عنهم.

وحملوا لافتات تطالب بإنهاء النظرة الدونية تجاههم وتطالب بمشاركتهم في رسم معالم الوطن عبر الحوار الوطني، ومن اللافتات التي حملوها كتبوا عليها "المواطنة العادلة ان نتساوى في الحقوق والواجبات"، ولافتة اخرى كتبوا عليها "لن يفرز مؤتمر الحوار الوطني عقد اجتماعي جديد حتى يعالج التركيبة الاجتماعية".

واكد عدد منهم انهم بصدد انشاء حزب لهم والذي هو الان تحت التأسيس واطلقوا عليه حزب التغيير والمساواة وانهم يطالبون بإلغاء النظرة الدونية تجاههم ومهنهم الشريفة.

وطالبوا بان يقوم الرئيس ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب بتبني قضاياهم في الحوار الوطني باعتبار ان بناء دولة المواطنة لا تستقيم الا بإلغاء تهميشهم وتمكينهم من نيل كامل حقوقهم في وطن يتساوى فيه الجميع وتغيير الثقافة المتخلفة التي تنظر اليهم بانهم دونيون.

الجدير ذكره ان مظاهرة الاسبوع الماضي قد قام بها الأخدام من الهمشين الى منزل الرئيس رافعين الشعارات ومرددين هتافات: "يا هادي.. قدام قدام" و "ياهادي ماحناش اخدام".

وهي نفس الشعارات التي كانت تردد في سبعينيات القرن الماضي في عدن وتقول: "سالمين .. قدام قدام" و "سالمين مااحناش اخدام"، والذين نالوا هناك كامل حقوقهم في العلم والعمل وغدى بعضهم يحمل شهادات عليا من جامعات اجنبية.

عدد القراءات: 12991
مرات الطباعة: 101
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015