أخـر تحـديث | الجمعة 28 أغسطس 2015 الساعة 02:43 |صنعاء
زوار الموقع : 233286617
زوار الأمس : 44831
زوار اليوم : 5920


المستقلة جوال
خلافات الأطراف المحلية الموالية للرياض تظهر للعلن بشكل رسمي بهجوم ناطق مقاومة تعز على المقدشي و الكشف عن وعود لم تتحقق ميسي أفضل لاعب في أوربا لعام 2015 قناة المسيرة تنشر تسجيل مرئي لتدمير آليات سعودية متعددة في وادي قريب من مدينة الخوبة هادي يتباحث مع سلمان في طنجة بالمغرب ومعلومات تكشف عن هدف الزيارة سفير أمريكا في الأمم المتحدة: تصويت الكونغرس ضد النووي الايراني سيجعل أمريكا معزولة بدلا من إيران غارات للطيران السعودي تستهدف العاصمة صنعاء العفو الدولية: غارات التحالف وهجمات الحوثيين والمناوئين لهم في تعز وعدن تسببت بمقتل مدنيين بينهم أطفال الطيران السعودي يحلق بكثافة في سماء العاصمة بعد غارات استهدفت المنطقة الجنوبية اغتيال ضابط أمن في مدينة إب يافع: حكم قبلي يقضي بإعدام أشخاص متهمين بهجوم على تجمع لمسلحين قبليين
بعد مسيرة المهمشين وشعارات ياهدي قدام قدام ياهادي ماحنش اخدام
المهمشون من الحلاقين والجزارين يتظاهرون و يطالبون باشراكهم في الحوار الوطني
الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 الساعة 12:09

 يمنات - خاص

نظم ما يطلق عليهم المهمشون من الجزارين والحلاقين مسيرة اليوم الثلاثاء امام منزل الرئيس عبد ربه منصور مطالبين بإشراكهم في الحوار الوطني واعتماد ممثلين عنهم.

وحملوا لافتات تطالب بإنهاء النظرة الدونية تجاههم وتطالب بمشاركتهم في رسم معالم الوطن عبر الحوار الوطني، ومن اللافتات التي حملوها كتبوا عليها "المواطنة العادلة ان نتساوى في الحقوق والواجبات"، ولافتة اخرى كتبوا عليها "لن يفرز مؤتمر الحوار الوطني عقد اجتماعي جديد حتى يعالج التركيبة الاجتماعية".

واكد عدد منهم انهم بصدد انشاء حزب لهم والذي هو الان تحت التأسيس واطلقوا عليه حزب التغيير والمساواة وانهم يطالبون بإلغاء النظرة الدونية تجاههم ومهنهم الشريفة.

وطالبوا بان يقوم الرئيس ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب بتبني قضاياهم في الحوار الوطني باعتبار ان بناء دولة المواطنة لا تستقيم الا بإلغاء تهميشهم وتمكينهم من نيل كامل حقوقهم في وطن يتساوى فيه الجميع وتغيير الثقافة المتخلفة التي تنظر اليهم بانهم دونيون.

الجدير ذكره ان مظاهرة الاسبوع الماضي قد قام بها الأخدام من الهمشين الى منزل الرئيس رافعين الشعارات ومرددين هتافات: "يا هادي.. قدام قدام" و "ياهادي ماحناش اخدام".

وهي نفس الشعارات التي كانت تردد في سبعينيات القرن الماضي في عدن وتقول: "سالمين .. قدام قدام" و "سالمين مااحناش اخدام"، والذين نالوا هناك كامل حقوقهم في العلم والعمل وغدى بعضهم يحمل شهادات عليا من جامعات اجنبية.

عدد القراءات: 13076
مرات الطباعة: 109
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015