أخـر تحـديث | الاثنين 21 ابريل 2014 الساعة 11:32 |صنعاء
زوار الموقع : 183601868
زوار الأمس : 251952
زوار اليوم : 139455


المستقلة جوال
حملة أمنية تنتشر في حي الديس بالمكلا عقب احتجاجات قطعت الشوارع و أوقفت العمل في عدد من المرافق جنود من قسم شرطة 17 يوليو يتهجمون على منزل الزميل طارق مصطفى سلام و الأخير يطالب وزير الداخلية بالتدخل لوقف عرقلة قضية طعن نجله مصادر ترجح استهداف العسيري في الغارة الجوية التي وقعت مساء أمس في مرخة بشبوة خلف الأبواب المغلقة .. مسؤولون يتحرشون بالموظفات ووزير يلاحق فراشة ميشيل أوباما ممثلة كومبارس في مسلسل تلفزيوني رئيس برشلونة: ميسي لن يرحل قبل 2018 د. ياسين نعمان: غيابي عن المشهد السياسي لم يكن سوى للعلاج وسأواصل قيادة الحزب حتى انعقاد المؤتمر العام غارة جوية تستهدف سيارة تقل عناصر من القاعدة في مرخة بشبوة نورا ثواب مديرا لمكتب حقوق الانسان بعبس حجة المركز الوطني للأرصاد يحذر من كتلة هوائية محملة بالغبار
بعد مسيرة المهمشين وشعارات ياهدي قدام قدام ياهادي ماحنش اخدام
المهمشون من الحلاقين والجزارين يتظاهرون و يطالبون باشراكهم في الحوار الوطني
الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 الساعة 12:09

 يمنات - خاص

نظم ما يطلق عليهم المهمشون من الجزارين والحلاقين مسيرة اليوم الثلاثاء امام منزل الرئيس عبد ربه منصور مطالبين بإشراكهم في الحوار الوطني واعتماد ممثلين عنهم.

وحملوا لافتات تطالب بإنهاء النظرة الدونية تجاههم وتطالب بمشاركتهم في رسم معالم الوطن عبر الحوار الوطني، ومن اللافتات التي حملوها كتبوا عليها "المواطنة العادلة ان نتساوى في الحقوق والواجبات"، ولافتة اخرى كتبوا عليها "لن يفرز مؤتمر الحوار الوطني عقد اجتماعي جديد حتى يعالج التركيبة الاجتماعية".

واكد عدد منهم انهم بصدد انشاء حزب لهم والذي هو الان تحت التأسيس واطلقوا عليه حزب التغيير والمساواة وانهم يطالبون بإلغاء النظرة الدونية تجاههم ومهنهم الشريفة.

وطالبوا بان يقوم الرئيس ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب بتبني قضاياهم في الحوار الوطني باعتبار ان بناء دولة المواطنة لا تستقيم الا بإلغاء تهميشهم وتمكينهم من نيل كامل حقوقهم في وطن يتساوى فيه الجميع وتغيير الثقافة المتخلفة التي تنظر اليهم بانهم دونيون.

الجدير ذكره ان مظاهرة الاسبوع الماضي قد قام بها الأخدام من الهمشين الى منزل الرئيس رافعين الشعارات ومرددين هتافات: "يا هادي.. قدام قدام" و "ياهادي ماحناش اخدام".

وهي نفس الشعارات التي كانت تردد في سبعينيات القرن الماضي في عدن وتقول: "سالمين .. قدام قدام" و "سالمين مااحناش اخدام"، والذين نالوا هناك كامل حقوقهم في العلم والعمل وغدى بعضهم يحمل شهادات عليا من جامعات اجنبية.

عدد القراءات: 10960
مرات الطباعة: 52
مواضيع ذات صلـة

التعليقات ( 2 )
1 كتب: قايد نعمان قايد الحذيفي :
من الضروري اشراك المهمشين في الحوار


المهمشون الذينا يعتبرون من الفئات الضعيفة وقد ذكرو في المبادرة الخليجية بس للاسف اللجنة الفنية ورئيس الجمهورية لم يذكروهم للمشاركة في الحوار ولكن حكم القبيله والتهميش والاقصاء مازال يمارس ويطبق على المهمشين في اليمن بس اذا لم يشاركوا المهمشين في الحوار سوف تضطر الى مبادره جديدة من مجلس الامن
2 كتب: مدين نعمان قايد الحذيفي :
المهشون يعدون بثورة سوداء اذا لم يدخلو بالحوار
حتى في زمن الثورات والمهمشين مازالو يعنو الامرين مثل الاقصاء والتميز والاستبعاد من مؤتمر الحوار اذا لم يدخلو المهمشين في الحوار الوطني على اليمن ان يستعد لمبادرة جديدة عبر مجلس الامن الدولي لان المهمشون يعدون بثورة سوداء
أضف تعليقك
الأسم* نص التعليق*
الموضوع*
البريد الإلكتروني
المزيد من أخبار وتقارير
صفحة الجوال
حملة 11 فبراير
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014