أخـر تحـديث | الاثنين 22 ديسمبر 2014 الساعة 11:42 |صنعاء
زوار الموقع : 217660771
زوار الأمس : 88254
زوار اليوم : 52980


المستقلة جوال
صحيفة تكشف عن مخطط للسيطرة على مضيق باب المندب اعتداء تخريبي في مأرب يخرج الدائرة الأولى للمحطة الغازية عن الخدمة الأمن يفرق محتجين في عتق بشبوة وأنباء عن مقتل ناشط وإصابة أخرين التوتر يعود مجددا إلى محافظة مأرب ووساطة قبلية تسعى لاحتواء الموقف صحيفة تكشف عن شروط جماعة الحوثي في تفاوضها مع الرئيس هادي باحثــــــــــــات عن الحــــــــــب في وادي الذئـــــــــــاب النظام الاتحادي وتنفيذ مخرجات الحوار وصفات رئاسية لإنقاذ البلاد من الانزلاق نحو الصوملة متسولون في قلب الجحيم عصابة رجالية ونسائية اختطفت المعاقة «وعد» وأمها وشقيقتها ومارسوا ضدهن تعذيباً مروعاً الزراعة تحذر المزارعين في المرتفعات الجبلية من موجة صقيع وتوجه لهم عددا من الارشادات
بعد مسيرة المهمشين وشعارات ياهدي قدام قدام ياهادي ماحنش اخدام
المهمشون من الحلاقين والجزارين يتظاهرون و يطالبون باشراكهم في الحوار الوطني
الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 الساعة 12:09

 يمنات - خاص

نظم ما يطلق عليهم المهمشون من الجزارين والحلاقين مسيرة اليوم الثلاثاء امام منزل الرئيس عبد ربه منصور مطالبين بإشراكهم في الحوار الوطني واعتماد ممثلين عنهم.

وحملوا لافتات تطالب بإنهاء النظرة الدونية تجاههم وتطالب بمشاركتهم في رسم معالم الوطن عبر الحوار الوطني، ومن اللافتات التي حملوها كتبوا عليها "المواطنة العادلة ان نتساوى في الحقوق والواجبات"، ولافتة اخرى كتبوا عليها "لن يفرز مؤتمر الحوار الوطني عقد اجتماعي جديد حتى يعالج التركيبة الاجتماعية".

واكد عدد منهم انهم بصدد انشاء حزب لهم والذي هو الان تحت التأسيس واطلقوا عليه حزب التغيير والمساواة وانهم يطالبون بإلغاء النظرة الدونية تجاههم ومهنهم الشريفة.

وطالبوا بان يقوم الرئيس ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب بتبني قضاياهم في الحوار الوطني باعتبار ان بناء دولة المواطنة لا تستقيم الا بإلغاء تهميشهم وتمكينهم من نيل كامل حقوقهم في وطن يتساوى فيه الجميع وتغيير الثقافة المتخلفة التي تنظر اليهم بانهم دونيون.

الجدير ذكره ان مظاهرة الاسبوع الماضي قد قام بها الأخدام من الهمشين الى منزل الرئيس رافعين الشعارات ومرددين هتافات: "يا هادي.. قدام قدام" و "ياهادي ماحناش اخدام".

وهي نفس الشعارات التي كانت تردد في سبعينيات القرن الماضي في عدن وتقول: "سالمين .. قدام قدام" و "سالمين مااحناش اخدام"، والذين نالوا هناك كامل حقوقهم في العلم والعمل وغدى بعضهم يحمل شهادات عليا من جامعات اجنبية.

عدد القراءات: 12726
مرات الطباعة: 99
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014