أخـر تحـديث | الاثنين 27 ابريل 2015 الساعة 21:49 |صنعاء
زوار الموقع : 227125988
زوار الأمس : 44518
زوار اليوم : 14503


المستقلة جوال
مصدر يكشف عن الوضع الميداني في جبهة القتال على مشارف مدينة مأرب "صورة" الطيران السعودي يقصف عمارة سكنية في تعز وحالة ذعر تنتاب الأهالي و تجبرهم على النزوح "فريدوم هاوس يمن" تطالب بالكشف عن محتويات صواريخ ضربت بها مناطق في العاصمة مصدر: خلافات بين قوى اقليمية تؤجل الاعلان الرسمي للمبادرة العمانية لتسوية الأزمة اليمنية وضغوط سعودية لتحسين الشروط التفاوضية الكشف عن أهداف زيارة وزير الدفاع الفرنسي إلى السعودية وعلاقتها باليمن لجنة سعودية تدخل منفذ الطوال اليمني بحماية طائرة عسكرية واستحداث موقع سعودي قرب جبل النار شرق حرض البنك المركزي يكشف لموظفي الدولة عن حقيقة صرف مرتبات الشهر الجاري مؤسسة الاتصالات توضح توقف الانترنت والاتصالات قناة: هادي يسعى لإعلان عاصمة مؤقتة جديدة الطيران السعودي يقصف تعز بعنف وتضرر عدة منازل في محيط القصر والأمن الخاص
بعد مسيرة المهمشين وشعارات ياهدي قدام قدام ياهادي ماحنش اخدام
المهمشون من الحلاقين والجزارين يتظاهرون و يطالبون باشراكهم في الحوار الوطني
الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 الساعة 12:09

 يمنات - خاص

نظم ما يطلق عليهم المهمشون من الجزارين والحلاقين مسيرة اليوم الثلاثاء امام منزل الرئيس عبد ربه منصور مطالبين بإشراكهم في الحوار الوطني واعتماد ممثلين عنهم.

وحملوا لافتات تطالب بإنهاء النظرة الدونية تجاههم وتطالب بمشاركتهم في رسم معالم الوطن عبر الحوار الوطني، ومن اللافتات التي حملوها كتبوا عليها "المواطنة العادلة ان نتساوى في الحقوق والواجبات"، ولافتة اخرى كتبوا عليها "لن يفرز مؤتمر الحوار الوطني عقد اجتماعي جديد حتى يعالج التركيبة الاجتماعية".

واكد عدد منهم انهم بصدد انشاء حزب لهم والذي هو الان تحت التأسيس واطلقوا عليه حزب التغيير والمساواة وانهم يطالبون بإلغاء النظرة الدونية تجاههم ومهنهم الشريفة.

وطالبوا بان يقوم الرئيس ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب بتبني قضاياهم في الحوار الوطني باعتبار ان بناء دولة المواطنة لا تستقيم الا بإلغاء تهميشهم وتمكينهم من نيل كامل حقوقهم في وطن يتساوى فيه الجميع وتغيير الثقافة المتخلفة التي تنظر اليهم بانهم دونيون.

الجدير ذكره ان مظاهرة الاسبوع الماضي قد قام بها الأخدام من الهمشين الى منزل الرئيس رافعين الشعارات ومرددين هتافات: "يا هادي.. قدام قدام" و "ياهادي ماحناش اخدام".

وهي نفس الشعارات التي كانت تردد في سبعينيات القرن الماضي في عدن وتقول: "سالمين .. قدام قدام" و "سالمين مااحناش اخدام"، والذين نالوا هناك كامل حقوقهم في العلم والعمل وغدى بعضهم يحمل شهادات عليا من جامعات اجنبية.

عدد القراءات: 12895
مرات الطباعة: 101
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
المستقلة مؤبيل
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2015