أخـر تحـديث | الجمعة 22 أغسطس 2014 الساعة 01:00 |صنعاء
زوار الموقع : 201894149
زوار الأمس : 111208
زوار اليوم : 35990


المستقلة جوال
مصدر: 12 جنديا ارتيريا دخلوا بأسلحتهم ميناء الاصطياد بالحديدة الحوثي أمام خيارات صعبة: التراجع فقدان للمصداقية والتصعيد عالي الكلفة عدن.. تحليق مكثف لطائرات عمودية يثير الرعب في نفوس المواطنين شوقي هائل: ستظل تعز منتمية ومنحازةً للاصطفاف الوطني الكبير الذي هو سمة اليمن واليمنيين على مر التاريخ الحراك التهامي يتظاهر في الحديدة ضد الجرع وسياسات المحافظ الوجيه وقيادي في الحراك يهاجم المحافظ ناطق اللجنة الرئاسية: نتائج اللقاء مع الحوثي مطمنة وايجابية وستتواصل النقاشات يوم غد الجمعة العراق.. اعتقال 8 نساء كن يمارسن "جهاد النكاح" مع عناصر"داعش" و4 أشخاص بتهمة تفجير مقام النبي يونس الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي يكشف في بيان مقتضب تفاصيل اللقاء مع اللجنة الرئاسية موقع: الشيخ حميد الأحمر يوجه بسحب السيولة النقدية من بنك "سبأ" قبل يوم واحد من انتهاء مهلة "الحوثي" وكالة اخبارية تكشف عن نتائج اجتماع اللجنة الرئاسية مع الحوثي في صعدة
بعد مسيرة المهمشين وشعارات ياهدي قدام قدام ياهادي ماحنش اخدام
المهمشون من الحلاقين والجزارين يتظاهرون و يطالبون باشراكهم في الحوار الوطني
الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 الساعة 12:09

 يمنات - خاص

نظم ما يطلق عليهم المهمشون من الجزارين والحلاقين مسيرة اليوم الثلاثاء امام منزل الرئيس عبد ربه منصور مطالبين بإشراكهم في الحوار الوطني واعتماد ممثلين عنهم.

وحملوا لافتات تطالب بإنهاء النظرة الدونية تجاههم وتطالب بمشاركتهم في رسم معالم الوطن عبر الحوار الوطني، ومن اللافتات التي حملوها كتبوا عليها "المواطنة العادلة ان نتساوى في الحقوق والواجبات"، ولافتة اخرى كتبوا عليها "لن يفرز مؤتمر الحوار الوطني عقد اجتماعي جديد حتى يعالج التركيبة الاجتماعية".

واكد عدد منهم انهم بصدد انشاء حزب لهم والذي هو الان تحت التأسيس واطلقوا عليه حزب التغيير والمساواة وانهم يطالبون بإلغاء النظرة الدونية تجاههم ومهنهم الشريفة.

وطالبوا بان يقوم الرئيس ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب بتبني قضاياهم في الحوار الوطني باعتبار ان بناء دولة المواطنة لا تستقيم الا بإلغاء تهميشهم وتمكينهم من نيل كامل حقوقهم في وطن يتساوى فيه الجميع وتغيير الثقافة المتخلفة التي تنظر اليهم بانهم دونيون.

الجدير ذكره ان مظاهرة الاسبوع الماضي قد قام بها الأخدام من الهمشين الى منزل الرئيس رافعين الشعارات ومرددين هتافات: "يا هادي.. قدام قدام" و "ياهادي ماحناش اخدام".

وهي نفس الشعارات التي كانت تردد في سبعينيات القرن الماضي في عدن وتقول: "سالمين .. قدام قدام" و "سالمين مااحناش اخدام"، والذين نالوا هناك كامل حقوقهم في العلم والعمل وغدى بعضهم يحمل شهادات عليا من جامعات اجنبية.

عدد القراءات: 12445
مرات الطباعة: 56
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014