أخـر تحـديث | السبت 19 ابريل 2014 الساعة 06:00 |صنعاء
زوار الموقع : 183017643
زوار الأمس : 266593
زوار اليوم : 114974


المستقلة جوال
على خط التماس بين الحوثيين وقوات اللواء 310 بعمران البارك : حسان هبط إلى الثالثة بمؤامرة من قصائد الفضول الساخرة مسيرة في الحديدة تطالب بإقالة حكومة الوفاق و تشكيل حكومة تكنوقراط أنباء عن ترتيبات لانتقال القرضاوي من قطر إلى اليمن انتشار حمى فيروسية في عدد من المناطق الساحلية بمحافظة الحديدة مخاوف من انتشار فيروس "كورونا" باليمن بعد إعلان أول حالة وفاة حملة 11 فبراير بتعز تطالب بمراجعة التعيينات الحزبية في مختلف الإدارات المدنية و العسكرية و تدعو لتحييد الجيش والأمن ما بعد انقراض الرجل الأخير .. د. ماجدة غضبان المشلب "وثائق" أكثر من (7) مليون ريال رسوم شهادات قامت وزارة التعليم الفني بتحصيلها دون سند قانوني بالمخالفة لأحكام القانون المالي رقم (8) لسنة 1990 وتعديلاته
بعد مقتل زوجها في اليمن، اليهودية اليمنية لويزا تصل إسرائيل مع أولادها
الثلاثاء 14 أغسطس 2012 الساعة 02:09
لويزا اليهودية
لويزا اليهودية

ترجمة خاصة لـ يمنات / مروان إسماعيل

 وصلت لويزا النهاري (اليهودية اليمنية) وأطفالها الأربعة صباح يوم الأحد إلى مطار بن غوريون في اسرائيل وذلك بعد مقتل زوجها في ريدة بعمران 2008م.

وقتل موشيه النهاري (زوج لويزا) وهو مدرس العبرية في ريده بمحافظة عمران كونه يهودي على يد عبدالعزيز العبدي (ضابط سابق في سلاح الجو اليمني) حيث فتح العبدي النار على النهاري بعدما صاح فيه "أسلم يا يهودي".

وقال ضابط أمني كبير في محافظة عمران أن التحقيقات الأولية كشفت أن القاتل قد قتل موشيه بدافع الانتقام لمقتل زوجته قبل عامين حيث وصفه الضابط بأنه متطرف ويعاني من مشاكل عقلية.

وأدين العبدي بالقتل في مارس 2009م وحكم عليه بدفع مبلغ 5500000 ريال يمني لعائلة النهاري. وكان قد اعتقل وهو في مصحة نفسية حيث استأنفت عائلة النهاري الحكم وفي يونيو 2009م تم تخفيف حكم الإعدام.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن العبدي هرب في أبريل 2011م ومنذ ذلك الحين لم يسمع عنه شيئاً.

وكانت اليمن موطن مزدهر لليهود، وهاجر أكثر من 50000 يهودي ما بين عام 1949 و 1951 بعد قيام دولة الإحتلال الإسرائيلي.

ووفق الوكالة اليهودية فقد آثار مقتل النهاري موجة من الهجرة لدى اليهود في اليمن ولم يتبقى سوى 130 يهودي، 50 منهم يقيمون في العاصمة صنعاء.

 

 

المصدر : alyaexpress-news

عدد القراءات: 1717
مرات الطباعة: 110
مواضيع ذات صلـة

التعليقات ( 2 )
1 كتب: تعز العز:
الوطنية من تعز
الرسول محمد علية أفضل الصلاة والتسليم كان يعاشر اليهود فلماذا نقتلهم نحن إذا كانوا مسالمين
2 كتب: يهودى مسيحى مسلم:
القدسعاصمة اللة
تاتى الذكرى السنويى لليوم العالمى للقدس ونحن كعرب مسلمين نعانى الامرين وسنضا اذا لم نعترف باليانات السماوية الاخرىاليهودية المسيحية التى انزلها اللة سبحانة وتعالى ربنا جميعاولتكن القدس قبلة اللة وعاصمتة لتمارس فبيها كل الطقوس واليانات السماوية ليسود الحب والسلام الارضاما الصلف والكبر الاسلامى غبا وتعصب وكان سبب البلا الذى نعانية من اللة ومن عباد دياناتة الاخرىومقتل اليهودى اليمنى وتشريد اولادةوعودتهم الى موطن اجداهم الاصل ا ورشليمدلالة على حقدنا وفهمنا الخاطى لعدم التعايش مع الاخروالايمان بحرية المعتقد وبصراحة انا مومن وادفع حياتى ثمن لهذا الايمان بان القدس موطن ومولد المسيح عيسى علية السلام والمسيحيون احق بها من المسلمينواسمها يدل عليها القدس بمعنى القداس لدى المسلمين وقديكون هيكل سليمان هناك فلماذا لا نكون عادلين وحقانيينونجنب عباد اللة الحروب والدمار ونعيش بسلام وامان نعبد اللة جميعابحسب اعتقادنا ولا نرغم الاخرين اتعابديننا الذى لم نتبعة نحن كما انزل على رسولة الكريموليوم القدس العالمى نقول لقدس ولليهود والمسيحيين والمسلمين انتم عباد اللة والقدس ارض اللة فلتكن قبلتكم جميعا ومزار مفتوح للجميع يحرم فيها القتال والجدال والكرة ويسود السلام والحب ولنتجنب المرض الخطير الذى وضعة لنا كعرب ومسلمين دبلفور ونجنب عباد اللة شر القتال والحقد هل نكون عباد للة حقا ونعيش لنمارس طقوسةبكل حرية وامانا ويوم عا لمى بالفعل للقدس وصلى اللة على موسى وعيسى ومحمد وكا انبياة والمرسلين اخوكم فى الانسانية عادل العامرى اليمن
أضف تعليقك
الأسم* نص التعليق*
الموضوع*
البريد الإلكتروني
المزيد من أخبار وتقارير
صفحة الجوال
حملة 11 فبراير
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014