أخـر تحـديث | الاثنين 28 يوليو 2014 الساعة 10:17 |صنعاء
زوار الموقع : 199340925
زوار الأمس : 79508
زوار اليوم : 38138


قناة الساحات
جرحى في قصف قوات الجيش لقرى في محيط مدينة الضالع "هادي" يدشن المصالحة بين "صالح" و "محسن" من جامع الصالح بصنعاء الصلوي على قناة الساحات في برنامج ساخر ابتداء من مساء اليوم الرئيس هادي يقدم مبادرة للمصالحة الوطنية ثوابتها "النظام الجمهوري والوحدة الديمقراطية ومخرجات الحوار" اعتداء تخريبي على كابل الألياف الضوئية في حرف سفيان بعمران يؤثر على حركة الاتصالات مع السعودية "9" دول عربية تعلن غدا الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك وكالة: مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة أخرين في هجوم لعناصر من الإصلاح على تجمع للحوثيين في بني ميمون بهمدان "وثائق" أكثر من (9) ملايين ريال صرفتها كبار المكلفين الضريبيين مكافآت على أعمال تعتبر اعتيادية التي يتم القيام بها أثناء الدوام الرسمي. سكاي نيوز عربية: نشاط القاعدة يتعاظم في عدة مدن بحضرموت و الجيش يرسل تعزيزاته إلى سيئون أكاديمي يمني: اعلان الدول الهلامية للقاعدة و داعش في المنطقة مرحلة معلنة في سيناريو امريكا لإعادة ترتيب الشرق الاوسط وفق مخططهم
بعد مقتل زوجها في اليمن، اليهودية اليمنية لويزا تصل إسرائيل مع أولادها
الثلاثاء 14 أغسطس 2012 الساعة 02:09
لويزا اليهودية
لويزا اليهودية

ترجمة خاصة لـ يمنات / مروان إسماعيل

 وصلت لويزا النهاري (اليهودية اليمنية) وأطفالها الأربعة صباح يوم الأحد إلى مطار بن غوريون في اسرائيل وذلك بعد مقتل زوجها في ريدة بعمران 2008م.

وقتل موشيه النهاري (زوج لويزا) وهو مدرس العبرية في ريده بمحافظة عمران كونه يهودي على يد عبدالعزيز العبدي (ضابط سابق في سلاح الجو اليمني) حيث فتح العبدي النار على النهاري بعدما صاح فيه "أسلم يا يهودي".

وقال ضابط أمني كبير في محافظة عمران أن التحقيقات الأولية كشفت أن القاتل قد قتل موشيه بدافع الانتقام لمقتل زوجته قبل عامين حيث وصفه الضابط بأنه متطرف ويعاني من مشاكل عقلية.

وأدين العبدي بالقتل في مارس 2009م وحكم عليه بدفع مبلغ 5500000 ريال يمني لعائلة النهاري. وكان قد اعتقل وهو في مصحة نفسية حيث استأنفت عائلة النهاري الحكم وفي يونيو 2009م تم تخفيف حكم الإعدام.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن العبدي هرب في أبريل 2011م ومنذ ذلك الحين لم يسمع عنه شيئاً.

وكانت اليمن موطن مزدهر لليهود، وهاجر أكثر من 50000 يهودي ما بين عام 1949 و 1951 بعد قيام دولة الإحتلال الإسرائيلي.

ووفق الوكالة اليهودية فقد آثار مقتل النهاري موجة من الهجرة لدى اليهود في اليمن ولم يتبقى سوى 130 يهودي، 50 منهم يقيمون في العاصمة صنعاء.

 

 

المصدر : alyaexpress-news

عدد القراءات: 1802
مرات الطباعة: 129
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
صفحة الجوال
المستقلة مؤبيل
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014