أخـر تحـديث | الاربعاء 23 يوليو 2014 الساعة 23:06 |صنعاء
زوار الموقع : 198998350
زوار الأمس : 76136
زوار اليوم : 79895


قناة الساحات
الجوف .. الإصلاحيون يهددون الدولة بالتحالف مع القاعدة في حال تخلت عنهم والحوثيون يحشدون قواتهم صوب مناطق التوتر الاصلاح ومحسن يضغطان بقوة للإطاحة بوزير الدفاع لتعويض خسارة عمران وكالة أخبار عالمية تكشف عن توجه حكومة الوفاق لا قرار اكبر جرعة سعرية على المشتقات النفطية "وثائق" قيام مصلحة الضرائب ومكاتبها بتجنيب ما نسبته (5%) من المبالغ المحصلة لصالح صندوق رعاية النشئ والشباب والرياضةدون وجود مسوغ قانوني تفحم جثث خمسة صوماليين إثر احتراق تعرضت لحادث سير في عتمة بذمار سقوط "9" ضحايا في مواجهات بين الجيش ومسلحين منعوا الفرق الفنية من اصلاح انبوب النفط في صرواح بمأرب طيران الخليج توقف رحلة من مطار صنعاء بسبب انفجار اطارها تصاعد الدخان من منزل البيض بعدن و مسلحون يمنعون الأهالي من الاقتراب عاجل: تحليق مكثف لمروحيات عسكرية في سماء العاصمة وأنباء عن عودة الرئيس من مدينة عمران عاجل: الرئيس هادي يصل مدينة عمران والطيران الحربي يحلق في سماء المدينة ومحيطها
بعد مقتل زوجها في اليمن، اليهودية اليمنية لويزا تصل إسرائيل مع أولادها
الثلاثاء 14 أغسطس 2012 الساعة 02:09
لويزا اليهودية
لويزا اليهودية

ترجمة خاصة لـ يمنات / مروان إسماعيل

 وصلت لويزا النهاري (اليهودية اليمنية) وأطفالها الأربعة صباح يوم الأحد إلى مطار بن غوريون في اسرائيل وذلك بعد مقتل زوجها في ريدة بعمران 2008م.

وقتل موشيه النهاري (زوج لويزا) وهو مدرس العبرية في ريده بمحافظة عمران كونه يهودي على يد عبدالعزيز العبدي (ضابط سابق في سلاح الجو اليمني) حيث فتح العبدي النار على النهاري بعدما صاح فيه "أسلم يا يهودي".

وقال ضابط أمني كبير في محافظة عمران أن التحقيقات الأولية كشفت أن القاتل قد قتل موشيه بدافع الانتقام لمقتل زوجته قبل عامين حيث وصفه الضابط بأنه متطرف ويعاني من مشاكل عقلية.

وأدين العبدي بالقتل في مارس 2009م وحكم عليه بدفع مبلغ 5500000 ريال يمني لعائلة النهاري. وكان قد اعتقل وهو في مصحة نفسية حيث استأنفت عائلة النهاري الحكم وفي يونيو 2009م تم تخفيف حكم الإعدام.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن العبدي هرب في أبريل 2011م ومنذ ذلك الحين لم يسمع عنه شيئاً.

وكانت اليمن موطن مزدهر لليهود، وهاجر أكثر من 50000 يهودي ما بين عام 1949 و 1951 بعد قيام دولة الإحتلال الإسرائيلي.

ووفق الوكالة اليهودية فقد آثار مقتل النهاري موجة من الهجرة لدى اليهود في اليمن ولم يتبقى سوى 130 يهودي، 50 منهم يقيمون في العاصمة صنعاء.

 

 

المصدر : alyaexpress-news

عدد القراءات: 1795
مرات الطباعة: 129
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
صفحة الجوال
المستقلة مؤبيل
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014