أخـر تحـديث | الاربعاء 27 أغسطس 2014 الساعة 12:08 |صنعاء
زوار الموقع : 202434271
زوار الأمس : 104512
زوار اليوم : 76044


المستقلة جوال
لجنة عسكرية تصل صعدة برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان لاحتواء الخلاف بين الشرطة العسكرية واللواء 131 مشاة صحيفة: لقاء يجمع قيادات جنوبية في القاهرة لمناقشة مجريات القضية الجنوبية وأنباء عن اعتزام البيض إلقاء خطابه الأخير قبل الانسحاب من المشهد السياسي بن عمر يغادر صنعاء بعد أنباء عن إدارته لمفاوضات بين الرئاسة وجماعة الحوثي البيان الاماراتية: الرئيس هادي يتجه لعقد صفقة سياسية مع الحوثيين بعيدا عن المواجهة العسكرية أسعار الذهب والعملات ليوم الأربعاء صحيفة: صدور توجيهات رئاسية لوزير المالية بإعداد دراستين حول الدعم المالي الذي ستقدمه الحكومة في حال خفضت أسعار المشتقات النفطية شينخوا الصينية: صدور توجيهات عليا للقوات العسكرية بضرب أي تحرك لمسلحي الحوثي باتجاه العاصمة ذئب بشري هرّب بأخت زوجته من تعز ومارس معها الفاحشة في صنعاء الأستاذ جمال .. قصة عريس مصري حضر إلى اليمن ولم يعد صحيفة تكشف عن مفاوضات في صنعاء مع جماعة الحوثي برعاية بن عمر ومعلومات عن انفراج قادم
بعد مقتل زوجها في اليمن، اليهودية اليمنية لويزا تصل إسرائيل مع أولادها
الثلاثاء 14 أغسطس 2012 الساعة 02:09
لويزا اليهودية
لويزا اليهودية

ترجمة خاصة لـ يمنات / مروان إسماعيل

 وصلت لويزا النهاري (اليهودية اليمنية) وأطفالها الأربعة صباح يوم الأحد إلى مطار بن غوريون في اسرائيل وذلك بعد مقتل زوجها في ريدة بعمران 2008م.

وقتل موشيه النهاري (زوج لويزا) وهو مدرس العبرية في ريده بمحافظة عمران كونه يهودي على يد عبدالعزيز العبدي (ضابط سابق في سلاح الجو اليمني) حيث فتح العبدي النار على النهاري بعدما صاح فيه "أسلم يا يهودي".

وقال ضابط أمني كبير في محافظة عمران أن التحقيقات الأولية كشفت أن القاتل قد قتل موشيه بدافع الانتقام لمقتل زوجته قبل عامين حيث وصفه الضابط بأنه متطرف ويعاني من مشاكل عقلية.

وأدين العبدي بالقتل في مارس 2009م وحكم عليه بدفع مبلغ 5500000 ريال يمني لعائلة النهاري. وكان قد اعتقل وهو في مصحة نفسية حيث استأنفت عائلة النهاري الحكم وفي يونيو 2009م تم تخفيف حكم الإعدام.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن العبدي هرب في أبريل 2011م ومنذ ذلك الحين لم يسمع عنه شيئاً.

وكانت اليمن موطن مزدهر لليهود، وهاجر أكثر من 50000 يهودي ما بين عام 1949 و 1951 بعد قيام دولة الإحتلال الإسرائيلي.

ووفق الوكالة اليهودية فقد آثار مقتل النهاري موجة من الهجرة لدى اليهود في اليمن ولم يتبقى سوى 130 يهودي، 50 منهم يقيمون في العاصمة صنعاء.

 

 

المصدر : alyaexpress-news

عدد القراءات: 1841
مرات الطباعة: 130
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014