أخـر تحـديث | الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 الساعة 10:46 |صنعاء
زوار الموقع : 204588694
زوار الأمس : 92312
زوار اليوم : 42559


المستقلة جوال
بن عمر يبلغ ممثلي الحوثي أن المفاوضات يجب أن تشمل تسليم صعدة والأسلحة الثقيلة و لا معنى لها بعيدا عن المبادرة الخليجية قتلى وجرحى في اشتباكات بين حوثيين وقبليين في سوق بمديرية بني الحارث شمال العاصمة صحيفة تكشف معلومات خطيرة عن تحركات الحوثي الحربية في محيط ومداخل العاصمة ووصول شحنات أسلحة إلى مشارف العاصمة جنود حفظ السلام ينسحبون من 4 مواقع ومعسكر في الجانب السوري من الحدود الإسرائيلية السورية في مرتفعات الجولان المؤتمر يعلن تأييده للرئيس هادي تزامنا مع أنباء تحدثت عن ضغوطات وتحذيرات دولية لأطراف سياسية مصدر: مشاورات لإشراك الأطراف المشاركة في الحكومة ضمن لجنة التفاوض والآنسي يشارك في اجتماع للجنة بحضور بن عمر المياه تقسم قرية "عمر الجاوي" في تبن لحج الى قسمين الحكم بالحبس المؤبد للمرشد العام للإخوان المسلمين بعد حكم بإعدامه فيديو منسوب للقاعدة يظهر تفجير محلات تجارية واعدام حوثي في رداع بالبيضاء مسئول إماراتي يكشف عن حقيقة المزايا الخاصة لليمنيين المقيمين في بلاده
بعد مقتل زوجها في اليمن، اليهودية اليمنية لويزا تصل إسرائيل مع أولادها
الثلاثاء 14 أغسطس 2012 الساعة 02:09
لويزا اليهودية
لويزا اليهودية

ترجمة خاصة لـ يمنات / مروان إسماعيل

 وصلت لويزا النهاري (اليهودية اليمنية) وأطفالها الأربعة صباح يوم الأحد إلى مطار بن غوريون في اسرائيل وذلك بعد مقتل زوجها في ريدة بعمران 2008م.

وقتل موشيه النهاري (زوج لويزا) وهو مدرس العبرية في ريده بمحافظة عمران كونه يهودي على يد عبدالعزيز العبدي (ضابط سابق في سلاح الجو اليمني) حيث فتح العبدي النار على النهاري بعدما صاح فيه "أسلم يا يهودي".

وقال ضابط أمني كبير في محافظة عمران أن التحقيقات الأولية كشفت أن القاتل قد قتل موشيه بدافع الانتقام لمقتل زوجته قبل عامين حيث وصفه الضابط بأنه متطرف ويعاني من مشاكل عقلية.

وأدين العبدي بالقتل في مارس 2009م وحكم عليه بدفع مبلغ 5500000 ريال يمني لعائلة النهاري. وكان قد اعتقل وهو في مصحة نفسية حيث استأنفت عائلة النهاري الحكم وفي يونيو 2009م تم تخفيف حكم الإعدام.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن العبدي هرب في أبريل 2011م ومنذ ذلك الحين لم يسمع عنه شيئاً.

وكانت اليمن موطن مزدهر لليهود، وهاجر أكثر من 50000 يهودي ما بين عام 1949 و 1951 بعد قيام دولة الإحتلال الإسرائيلي.

ووفق الوكالة اليهودية فقد آثار مقتل النهاري موجة من الهجرة لدى اليهود في اليمن ولم يتبقى سوى 130 يهودي، 50 منهم يقيمون في العاصمة صنعاء.

 

 

المصدر : alyaexpress-news

عدد القراءات: 1874
مرات الطباعة: 130
مواضيع ذات صلـة

المزيد من أخبار وتقارير
قناة الساحات
صفحة الجوال
المستقلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع يمنات © 2014