الرئيسة / فضاء حر (صفحة 5)

فضاء حر

يجب قلب الطاولة رأسا على عقب

يمنات عبد الجبار الحاج قلب طاولة المفاوضات رأسا على عقب وتحديد استراتيجية صد العدوان والتحرير وتعيين قواه الشعبية وتزامن للخطان قبل الكارثة.. في نقاط سريعة موجزة: – رفض الدور الاممي المتواطئ والمنحاز لدول العدوان. – إعادة النظر في الرهان الخاسر على المجتمع الدولي. – اعادة النظر في منهاج وتركيبة ومسار الوفد ويمننته اولا.. – رفض المبعوث ومن هو المبعوث..؟ – قلب طاولة المفاوضات رأساً على عقب.. وفي تفاصيلها.. حسم موضوعات ...

اقرأ المزيد »

متصالحون مع جرائم التحالف طالما قطر والسعودية متصالحتين

يمنات محمد عايش طيب إحنا نستأذنكم إذاً. أقصد نحن الإعلاميين المناهضين للعدوان السعودي الخليجي على اليمن منذ بدايته، خلاص ما باقيش لنا لزمة، قد قناة الجزيرة بتتكلم عن جرائم التحالف السعودي ضد المدنيين اليمنيين. و توكل كرمان بتكتب عن الجرائم الإماراتية في اليمن وبينها الكوليرا.. و شوقي القاضي يقول لقناة سهيل: بعنا كل شيء للخليجيين فغدروا بنا .. الخ و…. و…. و….. و هذا يا صحابي بالضبط هو اللي يسموه ...

اقرأ المزيد »

لـ”اخوان اليمن”: ما زال في الأمر فسحة

يمنات شبيب منصور اخواننا في الاصلاح يقول المثل (من خرج من داره قل مقداره) … وها أنتم تدفعون وستدفعون ثمن انشقاقكم عن وطنكم وشعبكم، ثمن خيانتكم لابناء جلدتكم وارتمائكم في احضان اعداء وطنكم. ثمن تلك الدماء الطاهرة التى ابحتموها للقتلة المجرمين منبع الارهاب وصناعه. ستدفعون عاجلا واجلا ثمن خستكم ثمن ارتزاقكم ثمن كل تلك الاحداثيات والمعلومات التي ساهمتم بها في اراقة  دماء اهلكم وتدمير مقدرات وطنكم.. ستدور الدوائر وستتغير الامور ...

اقرأ المزيد »

إخوان اليمن مع حصار اليمن وضد حصار قطر

يمنات حسين الوادعي مع استمرار حرب تدمير اليمن سنوات وسنوات، وضد إطلاق رصاصة واحدة في قطر، غير مهتمين بجوع اليمنيين وفقرهم وقلقين جدا على عدم تعود القطريين على المنتجات التركية الجديدة التي احتلت ارفف متأجرهم بعد المقاطعة الخليجية. مع إغلاق مطارات اليمن وموانئها وقصف طرقاتها وجسوها ومستشفياتها، وضد تحويل خط طيران القطرية لطريق أطول بعد اغلاق المجالات الخليجية في وجهها. إخوان اليمن مع إدانة قصف طيران التحالف للمدنيين اليمنيين فقط إذا كانت ...

اقرأ المزيد »

بين دكان المحلوي “علي سعيد” ودكاكين الفرق الدينية

يمنات فكري قاسم عُرف الحاج علي سعيد بأنه أشهر من يصنع الحلاوى والهريسة في اليمن، ومقره الوحيد يتواجد في مدينة الراهدة جنوب محافظة تعز. واشتُهر اسمه كعلامة تصنيع فائقة الجودة، ما جعل كثيراً من الناس يقلدون بضاعته، ويروجون لمنتجاتهم من الحلاوى باسم حلاوى علي سعيد. و مع الوقت، أصبحت توجد على طول الخط بين مدينتي تعز ولحج عدد من المحلات بعد مفرق العند، كلها تبيع حلاوى للمسافرين، وكل صاحب محل ...

اقرأ المزيد »

لماذا الهروب من معركتنا على ارض العدو الى تخوم الازمة العابرة بين دول العدوان..؟

يمنات عبد الجبار الحاج الهروب من معركتنا على ارض العدو الى تخوم الازمة العابرة بين دول العدوان في الدوحة ودبي والرياض، و الهروب بتسجيل مواقف مع احدى طرفيها امر فيه اللعب واللهو بقضايا اليمنيين، وهو لون من التواطؤ الداعي الى اشغال عيوننا هناك واغماضها عن العدو وتوليا عن الهدف. ماذا يمكننا ان نسمي هذا الانصراف الرسمي اليمني الآن والذي ولى مسرعا كمن وجد ملاذا يختبئ خلفه في المساحة والخطوط المتاخمة ...

اقرأ المزيد »

حتى لا تكون خيانة عظمى

يمنات حسين البخيتي البيان الختامي للقاء العاشر من رمضان: التأكيد على سيادة واستقلال ووحدة اليمن ورفض الوصاية الخارجية. البيان الختامي: خيار التصدي للعدوان السعودي الأمريكي خيار استراتيجي حتى تحرير كل المناطق المحتلة. .. من الآن اي تفاوض ومبادرات ومسودات لا تحترم سيادة اليمن ووحدتها ورفض الوصاية والاحتلال لكل جزء من اليمن سيكون خيانة عظمى.. وعليه: فإن الدخول في مبادرات ولد الشيخ وجون كيري وحوار الكويت ستكون خيانة عظمى، لأنها ذكرت ...

اقرأ المزيد »

تغاريد بالخط العريض (19)

يمنات د. سامي عطا (1) من يحاول أن يحتكر تمثيل الشارع الجنوبي أو أن يتحدث بإسم الشعب الجنوبي على الإطلاق وبالمجمل وكأنه على رأي واحد شيء غير منطقي ولا يجوز, لأن هذا يدل على أننا لم نعبر إلى أفق العصر أفق القبول والأقرار بأن هناك وجهات نظر متعددة ومختلفة, نحن بحاجة أولاً أن نبعد عن طرح الأفكار الاطلاقية والتعامل مع المسألة بوصاية وأبوية, ومن ثم نفتح حوار جنوبي جنوبي يقبل أولاً ...

اقرأ المزيد »

السعودية تسعى لتركيع قطر وتحويلها الى دولة منزوعة الانياب والمخالب

يمنات عبد الباري عطوان عندما تطول طوابير المتسوقين امام محلات السوبرماركت في الأسواق القطرية، وتطفح عرباتها بالمواد الغذائية الأساسية من ارز وعلب الحليب والدجاج واللحوم وقوارير المياه، فان هذه مؤشرات توحي بالقلق من احتمالات اندلاع وشيك للحرب، واشتداد الحصار الذي أعلنته ثلاث دول خليجية ضد قطر بزعامة المملكة العربية السعودية قبل يومين. من حق المواطنين القطريين ومعهم مليونا اجنبي معظمهم من الهنود والباكستانيين والعرب ان يقلقوا في ظل تصاعد الخلاف ...

اقرأ المزيد »

حين تشعر بالوجع الذي ليس له دواء

يمنات شبيب منصور اليوم فقط ادركت باليقين بأننا شعب عظيم .. شعب ليس له مثيل .. شعب مطواع .. يرنو الي الاستقرار يبحث عن السكينة والآمان.. شعب يرضى بأقل القليل .. شعب اذا آمن بقضية لا يمكن لأي قوة في العالم أن تزحزحه قيد أنملة عن معتقده وقضيته.. شعب عظيم و رائع بكل ماتحمله الكلمة من معنى، لكن و بالمقابل هو مبلي بنخبة سياسية و ثقافية لا تتسق اطلاقا مع ...

اقرأ المزيد »
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com