أرشيف

تعز.. الأمن يشتبك مع جنود أوقفت رواتبهم، والموظفين الجدد يهددون بمسيرة راجلة إلى العاصمة صنعاء إذا لم تصرف رواتبهم

 أنس القباطي – تعز 

شهدت مدينة تعز جنوبي اليمن اليوم السبت إشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين أطقم تابعة للأمن العام وجنود أوقفت رواتبهم في حي المناخ.

وحسب مصادر محلية فإن إشتباكات عنيفة شهدها حي المناخ جنوب غرب المدينة ظهر اليوم بين أطقم تتبع أمن مديرية المظفر، وجنود أوقفت رواتبهم.

وأشارت هذه المصادر  أن الإشتباكات حصلت بين الطرفين بعد تدخل  أطقم تتبع أمن مديرية المظفر لفتح الشارع العام الذي قطعه الجنود المطالبين بصرف رواتبهم.

وأكد شهود عيان أن أن الجنود قاموا بقطع كل الطرق المؤدية إلى حي المناخ، بعد إرتفاع وتيرة الإشتباكات التي أستخدمت فيها أسلحة متوسطة.

 

 

وفي سياق متصل تبادل مسلحون مدنيون قبل ظهر اليوم إطلاق النار من أسلحة خفيفة في جولة المسبح بشارع جمال وسط المدينة، والذي أستمر قرابة النصف ساعة، ولم تعرف هوية المسلحين والأسباب التي أدت إلى إطلاق النار، والتي تسببت في توقف حركة السير في المكان.

 

 

إلى ذلك أطلقت حراسة مكتب الصحة العامة والسكان النار على متظاهرين أمام المكتب، وأفادت مصادر محلية أن حراسة المكتب أطلقت النار على المتظاهرين من موظفي الصحة في المحافظة، وعدد من شباب مدينة تعز ، بأمر من المرافق الشخصي لمدير المكتب.

 

 

وتعرض متظاهرون يوم الخميس الماضي لإطلاق النار أثناء تظاهرهم أمام المكتب من جنود كانوا منتشرين أمام بوابة المكتب.

ويتظاهر منذ يوم الخميس الماضي عشرات الموظفين التابعين لمكتب الصحة ومستشفيات المدينة، وعدد من شباب مدينة تعز، للمطالبة بإستئصال الفساد من المكتب والمستشفيات الحكومية، فيما ينفذ الشباب حملة وطنية تهدف إلى بناء المدنية وفق أسس وطنية حديثة، خالية من الفساد والرشوة والوساطة والمحسوبية.

 

 

وفي السياق ذاته تظاهر اليوم العشرات من طلاب المعهد الصحي أمام بوابة المحافظة للمطالبة بإلغاء النظام الموازي في المعهد، وتحويله إلى تعليم نظامي، كما طالبوا بضرورة تجسير النظام التعليمي في المعاهد الصحية ، حتى يتمكن طلاب المعهد من مواصلة دراستهم في الجامعات الحكومية للحصول على درجة البكالوريوس.

 

 

وتظاهر الموظفين الجدد في ذات المكان للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية منذ توظيفهم، وهددوا بتسيير مسيرة راجلة من تعز إلى صنعاء للإعتصام أمام رئاسة الوزراء ووزارة المالية، لمماطلتهم في صرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية، على الرغم من الوعود التي يطلقونها في وسائل الإعلام بين الفينة والأخرى.

 

 

وتظاهرت طالبات مدرسة أمام المحافظة للمطالبة بالحد من تدخلات مديرة المدرسة المقالة، والتي يتهمنها بالتدخل في أعمال المدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى