أرشيف

هيئة مكافحة الفساد توجه بالإحضار القهري لعدد من المتهمين في قضية الاتصالات

وجهت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الجهات المختصة بالإحضار القهري لعدد من المتهمين تخلفوا عن الحضور للتحقيق معهم بشأن مانسب اليهم في قضية الاتصالات التي أثيرت مؤخرا في بعض وسائل الإعلام .

وقال مصدر مسئول في الهيئة :"إن الهيئة كانت استدعت المتهمين الذين وردت اسمائهم ضمن وثائق تحصلت عليها الهيئة فحضر بعضهم للتحقيق معهم في حين تخلف البعض و لم يحضروا في الموعد المحدد الأمر الذي استدعى توجيه طلب احضارهم قهريا .

 

 

وأفاد المصدر أن الهيئة وفقاً للقواعد المنظمة لعملية التعاون الدولي في مكافحة الفساد المنصوص عليها في الاتفاقية الأممية لمكافحة الفساد ستخاطب حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لتزويدها بصورة طبق الأصل من ملف القضية لدى المحكمة الأمريكية التي نظرت فيها في ولاية فلوريدا ضد شركة (لا تي نود) الأمريكية للارتباط الوثيق بين هذه القضية والقضية التي بين يدي الهيئة .

وقال المصدر أن الهيئة حققت حتى الآن مع عدد من المختصين في الاتصالات وغيرهم من ذوي العلاقة من اليمنيين وغير اليمنيين بالإضافة إلى قيامها بجمع معلومات ووثائق متعلقة بالقضية من جهات عديدة.

وأكد المصدر أن الهيئة ستتعقب كل من له صلة بهذه القضية وستحيل من يثبت إدانته بالفساد وتلقي الرشاوي إلى القضاء كما ستعمل على استرداد الأموال المتأتية من الجريمة طبقاً للسلطات والصلاحيات القانونية المخولة للهيئة بمقتضى أحكام القانون رقم ( 39 ) لسنة 2006م بشأن مكافحة الفساد.

وكانت وسائل إعلامية نشرت معلومات تفيد أن وزارة العدل الأميركية كشفت أن شركة (لاتي نود) المسجّلة في ولاية فلوريدا قد أقرت بمخالفة قوانين حظر الفساد والتورط في دفعات غير مشروعة في اليمن.

إلى ذلك أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد خلال اجتماعها الأسبوعي التحري عن مدى صحة ما تضمنه البلاغ المنشور في صحيفة الصحوة الصادرة يوم الخميس الموافق 14 مايو الجاري بشأن ما أسمي " قضية فساد متعلقة بأرضية مملوكة للدولة في منطقة خور مكسر (محطة بترول) في محافظة عدن " ليتم في ضوء ذلك اتخاذ الإجراءات القانونية ازاءها .

ووجه مجلس الهيئة القطاع المختص بمباشرة إجراءات التحري في الموضوع والتصرف طبقاً للقانون وذلك عملاً بأحكام المادة ( 24 ) من قانون مكافحة الفساد التي توجب على الهيئة التحري والتحقق في جرائم الفساد المنشورة في مختلف وسائل الإعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى