الرئيسة / أرشيف / نائب مؤتمري يحمل السلطة ومجاميعها القاعدية مسئولية ما يحدث في مساجد اليمن
حمل النائب المؤتمري يحيى الحوثي اللاجئ في برلين السلطة التي وصفها بالإرهابية مسئولية حادث جامع قهال بعمران والذي نتج عنه أمس مقتل 7 وجرح 20 آخرين.

وقال في تصريح صحفي إن "السلطة في صن ...

نائب مؤتمري يحمل السلطة ومجاميعها القاعدية مسئولية ما يحدث في مساجد اليمن

حمل النائب المؤتمري يحيى الحوثي اللاجئ في برلين السلطة التي وصفها بالإرهابية مسئولية حادث جامع قهال بعمران والذي نتج عنه أمس مقتل 7 وجرح 20 آخرين.

وقال في تصريح صحفي إن "السلطة في صنعاء، ومجاميعها، القاعدية التي وصفها بالمجرمة، مسئولة عن ما حدث ويحدث في مساجد اليمن من قتل للمصلين وإرهاب للمواطنين، مطالبا المجتمع الدولي، بإدانة هذه الأعمال، وهذا الإجرام.

ودعا الحوثي إلى تحييد بيوت الله، عن أية نزاعات مسلحة،أو خلافات سياسية، أو تحريض طائفي وعنصري،كما دعا إلى عدم استغلالها لأغراض التصفيات، وإثارة الخلافات، والمماحكات، والمكايدات، والتعبئة الخاطئة، كونها بيوتا لعبادة الله وحده.

وكان هجوم مسلح لمسجد قرية بيت العقاري في منطقة قهال بمديرية عيال سريح محافظة عمران أثناء صلاة الجمعة أسفر عن وفاة 7 مصلين وأصيب مالا يقل عن 10.

وقالت مصادر محلية لـ«يمنات» أن المسلح ويدعى عبدالإله صالح زيد 25 عاما اقتحم مسجد القرية أثناء الركعة الأولى من صلاة الجمعة وقام بإطلاق أكثر من 90 طلقة من كلاشينكوف كان بحوزته ما أدى إلى مقتل الشقيقين بلال ومحمد قاسم القهالي 20,19 عاما وعبد الله احمد القهالي 25 عاما وصادق محمد القهالي 30 عاما وعبد الباسط ناصر القهالي 30 عاما وعبد الباسط الفقيه فيما توفي المصلي السابع في المستشفى متأثراً بجروحه وأصيب في الحادث أكثر من 10 اغلبهم إصابتهم خطرة نقلوا الى مستشفيات العاصمة.

وقالت مصادر مطلعة أن الجاني عبد الإله صالح زيد حوالي 25 عاما من نفس القرية تم استلامه من إدارة أمن المحافظة وتم إيداعه السجن، ووفق المصادر فإن الجاني له خلافات مع بعض أهالي القرية حول خلاف بشأن أراضٍ زراعية ويعاني من حالة نفسية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com