أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بيان سعودي اماراتي مشترك بشأن المواجهات العسكرية بين قوات حكومة هادي والانتقالي

يمنات – صنعاء

أصدرت وزارة الخارجية السعودية و وزارة الخارجية و التعاون الدولي الإماراتية، بيان مشترك، اليوم الاثنين 2 أغسطس/آب 2019، بشأن المواجهات العسكرية بين قوات حكومة هادي و قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

و أكد البيان على استمرار كافة الجهود السياسية و العسكرية و الإغاثية و التنموية للرياض وأبو ظبي بمشاركة دول التحالف في اليمن.

و أعرب البيان عن رفض الرياض و أبو ظبي و استنكارهما للاتهامات و حملات التشويه التي تستهدف دولة الإمارات العربية المتحدة على خلفية تلك الأحداث.

و ذكر الجميع بما سماه “التضحيات التي قدمتها قوات التحالف على أرض اليمن”. مرجعا تلك التضحيات المزعومة إلى دافعٍ من الروابط الأخوية الصادقة و صلة الجوار و الحفاظ على أمن المنطقة و رخاء شعوبها و مصيرهم المشترك.

و أكد البيان حرص البلدين و سعيهما الكامل للمحافظة على الدولة اليمنية و مصالح الشعب اليمني و أمنه و استقراره و استقلاله و وحدة و سلامة أراضيه تحت قيادة الرئيس الشرعي لليمن، و التصدي للحوثيين و المليشيات الارهابية.

و أكد البيان على ضرورة الالتزام التام بالتعاون مع اللجنة المشتركة التي شكلتها قيادة التحالف لفض الاشتباك، و إعادة انتشار القوات في إطار المجهود العسكري لقوات التحالف.

و طالب بسرعة الانخراط في حوار جدة الذي دعت له المملكة العربية السعودية لمعالجة أسباب و تداعيات الأحداث التي شهدتها بعض المحافظات الجنوبية في اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى