أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

كاتب سعودي يكشف عن صراع اجندات اماراتية سعودية ويهاجم الانفصاليين ويتهم من يدعمهم باستهداف السعودية

يمنات – صنعاء

هاجم كاتب سعودي المطالبين بانفصال جنوب اليمن عن شماله، في مقال نشره صحيفة “الرياض” السعودية.

و أشار الكاتب السعودي عبد الله ناصر الفوزان، في مقال له بعنوان “انفصاليون خطر يهددنا و يهدد اليمن” أن الانفالصيين موجودين منذ بدأت عاصفة الحزم، و أن أفعالهم و أقوالهم تكشف نواياهم و نوايا من يدعمهم.

و اعتبر ما حصل في عدن أخيراً لم يعد مجرد نوايا أو أقوال و أفعال تفضح النوايا، بل شروع عملي في التنفيذ بالقوة المسلحة، مؤكدا أن الخطر يكمن هنا.

و قال الفوزان: الانفصاليون يريدون أن تعود اليمن الجنوبية دولة قوية أمام دولة الشمال تستطيع الاستئثار بمصادر الثروة و تنفيذ ثاراتها و طموحاتها.

و لفت إلى أن من يدعمون الانفصاليين يريدون أن تبقى اليمن الشمالية بؤرة فتن و خراب و فقر و مشاكل لتظل ليس فقط شوكة في خاصرتنا (السعودية) بل كتلة نار تشغلنا و تستنزف جهودنا و إمكاناتنا و تقلقنا على الدوام، في حين تظل هي الممسكة بموقد النار لتحركه متى شاءت عن طريق التحكم بالمؤتمر الشعبي و قيادته. منوها إلى أن هذا واضح كما يبدو. في اشارة كما يراها مراقبون لدولة الامارات التي تدعم “الانفصالين”، ما يعني أن ما حصل في عدن صراع سعودي اماراتي.

و أعتبر الفوزان ذلك خطر وصفه بـ”الكبير”. منوها إلى أنه بات يهدد الآن السعودية و اليمن.

و شدد على أنه لا ينبغي التهاون بشأنه، مؤكدا أن مصلحة السعودية هي بقاء اليمن موحدة، و بقاء مصادر الثروة لليمنيين كلهم، و انتهاء مصدر الخطر الذي أربك اليمن و أورده المهالك كل تلك السنين الطويلة. و الذي هو “علي عبد الله صالح” و أعوانه و الزعامة الحوثية الحالية التي اقترنت مصالحها و مطامحها و مشاريعها بخيط لا ينقطع مع إيران.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى