أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حكومة هادي ما تزال صامتة .. غموض يكتنف واقعة استهداف اللواء اليافعي في جبهة المخا غرب تعز

يمنات – صنعاء – خاص

تضاربت المعلومات حول استهداف اللواء أحمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة أركان القوات الموالية للتحالف السعودي في مدينة المخا الساحلية غرب تعز.

و تفيد معلومات أن اليافعي قتل جراء استهداف خيمة كان يتواجد بداخلها مع حراسته شرق مدينة المخا. غير أن معلومات أخرى قالت ان اليافعي قتل بغارة جوية خاطئة لطيران التحالف السعودي.

و تقول مصادر صحفية ان اليافعي قتل فجر الأربعاء 22 فبرائر/شباط 2017، أثناء تواجده قرب مدينة المخا التي سيطرت عليها القوات الموالية للتحالف السعودي، نهاية الشهر الماضي.

و تفيد معلومات ان اللواء اليافعي و مرافقيه كانوا داخل خيمتهم حينما تعرضوا لهجوم بصاروخ موجه بدقة اصاب الخيمة التي كانوا بداخلها.

و أفاد موقع “عدن الغد” أن الصاروخ اطلق من مسافة بعيدة لكنه اصاب الخيمة بشكل دقيق، ما يرجح ان تكون جهة ما قد قدمت احداثيات دقيقة عن موقع الخيمة، أو أن شريحة الكترونية زرعت في محيط الخيمة وجهت الصاروخ إلى موقعه.

و حسب الموقع، فإن الصاروخ ربما يكون من ضمن فئة صواريخ موجهة بدقة زودت بها الولايات المتحدة الأمريكية جهاز مكافحة الإرهاب في اليمن قبل العام 2011.

و من الصور التي نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، للمكان الذي استهدف فيه اليافعي، تظهر حفرة عميقة، و سيارة تعرضت للتدمير و قطع خيام و بقايا أواني و سيارتين و طقم تعرضت للتدمير جراء استهداف اللواء اليافعي.

حفرة في المكان الذي قتل فيه اليافعي

و الحفرة التي تظهر في الصورة المرفقة قد تكون لغارة جوية استهدفت مكان تواجد اليافعي، حيث ان الصاروخ المطلق من الأرض لا يمكن أن يترك حفرة بذلك الحجم، الذي لا تتركه إلا الصواريخ التي تطلقها الطائرات الحربية من الجو.

سيارة في مكان استهداف اليافعي

و تظهر الصور الأخرى حجم الدمار الذي تركته الاداة التي استهدف بها المكان الذي كان يتواجد فيه اليافعي، حيث تظهر بقايا خيمة تعرضت للتمزيق و أواني يبدو أنها تطايرت جراء الضربة، فضلا عن حجم الضرر بسيارة و طقم تظهرهما الصور.

سيارة في مكان استهداف اليافعي

و كانت وسائل اعلام تحدثت فجر الأربعاء عن غارة جوية لطيران التحالف السعودي استهدفت موالين له شمال جبل النار في مديرية المخا.

طقم في مكان استهداف اليافعي

و لم تتناول وسائل اعلام حكومة هادي و الموالين للتحالف هذه الغارة، و هو ما يشير إلى أن اليافعي قد يكون استهدف في هذه الغارة.

و حتى الآن لم تكشف حكومة هادي عن روايتها لاستهداف اليافعي، و هذا التأخير يثير العديد من التساؤلات، و يرجح رواية استهداف اليافعي بغارة جوية لطيران التحالف السعودي.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى