أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. مقتل شاب يتسبب في اشتباكات بين مسلحين من المقاومة و أخرين من فصيل سلفي يقوده عدنان رزيق

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان اشتباكات بأسلحة متوسطة و خفيفة شهدها حي الهريش، بمدينة تعز، جنوب غرب البلاد، مساء السبت 18 فبرائر/شباط 2017.

و أفادت بأن الاشتباكات جاءت على خلفية مقتل شاب على يد مسلح من كتائب حسم السلفية.

و تقول رواية أن خلافا نشب عصر السبت بين اثنين من مسلحي كتائب حسم المنتشرة في حي الهريش، يقع جنوب ساحة الحرية، وصل حد الاشتباك بالأيدي، أثناء مرور شاب يدعى “ردفان الأعجم” تدخل لفض النزاع بين المسلحين.

و حسب الرواية أطلق احد المسلحين اطلق النار من بندقيته “كلاشنكوف” فأردى الشاب قتيلا، و لاذ بالفرار.

و تشير الرواية إلى أن عدد من أبناء الحي توجهوا إلى مكتب حسم التي يقودها السلفي عدنان رزيق، مطالبين بتسليم القاتل، غير أن قيادة كتائب حسم في الحي افادت ان لا علاقة لهم بهم بما حصل، ما تسبب في مشادات تطورت إلى استخدام السلاح.

و تفيد الرواية أن مسلحين من أبناء الحي بعضهم ينتمون لفصائل في المقاومة اشتبكوا مع مسلحي حسم، ليتطور الموقف إلى اشتباكات امتدت إلى محيط مدرسة الشعب و جوار مبنى اليمنية بشارع عبد العزيز الحروي غرب حي حوض الأشراف.

و أكدت أن مسلحي حسم أستخدموا الأسلحة المتوسطة في الاشتباكات التي استمرت قرابة الساعتين، ما تسبب في اغلاق شارع الحروي.

و تقول رواية أخرى أن القتيل يدعى “ردفان الأعجم” قتل برصاص أحد مسلحي كتائب حسم السلفية. مشيرة إلى أن مسلحي حسم نهبوا قات شقيق ردفان الأعجم من سوق لبيع القات يقع في الحي، فذهب مع بعض زملائه إلى مكتب حسم في الحي للشكوى، غير أن طقم تابع لكتائب حسم مر قبل وصول الأعجم و زملائه إلى المقر و حصلت مشادة فأطلق احد المسلحين طلقة من بندقيته على رأس الأعجم فارداه قتيلا، و هرب من المكان فيما قام زملاؤه باطلاق النار بهدف تهريبه.

و حسب الرواية احتشد مسلحون من زملاء الأعجم أمام مقر حسم، فخرج القائد الميداني لكتائب حسم، عمار الجندي، لمقابلتهم، نافيا أن يكون القاتل منتميا لكتائبه، و مؤكدا انه ينتمي لكتائب ابي العباس، غير انهم اصروا على تسليمه كونهم يعلمون انه يتبع “حسم”.

و تشير الرواية إلى أن الجندبي وعدهم بتسليم القاتل إلى شخص يدعى “حارث العزي”، فذهب اليه زملاء القتيل غير انه افادهم بأنه لم يُسلم اليه.

و تفيد الرواية إلى أنه عند تحرك زملاء الأعجم إلى مقر حسم، و عند وصلوهم إلى جوار المقر اطلق عليهم مسلحون نيران كثيفة ما تسبب في اندلاع اشتباكات بين الطرفين.

و أفادت المصادر ان 3 جرحى سقطوا في الاشتباكات في حين تضررت واجهات منازل و محال تجارية.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى