أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الاصلاح يجند لـ”أمن تعز” عبر مقراته في المديريات ولجنة ترقيم لعناصره في الجيش تتم بطريقة سرية في احدى ثكناته بمدينة تعز

يمنات – خاص

كشفت مصادر مطلعة إن استمارات تجنيد في وزارة الداخلية التابعة لحكومة هادي تتم عبر مقرات تجمع الاصلاح في محافظة تعز.

و أوضحت المصادر، أن استمارات تجنيد تم توزيعها على مقرات الحزب في مختلف مديريات المحافظة، بنسب محددة لكل مديرية.

و أكدت أن الاستمارات مخصصة للتجنيد في الأمن العام و شرطة النجدة و الأمن الخاص (المركزي) و الشرطة الراجلة.

و لفتت إلى أن ادارة شرطة المحافظة لم تعلن عن عملية التجنيد، كما لم يتم ابلاغ ادارات الشرطة التابعة لحكومة هادي في مديريات المحافظة بعملية التجنيد.

و نوهت إلى أنه عند استفسار ادارة شرطة المحافظة عن التجنيد، يردون بعدم فتح التجنيد، و أنه سيتم ترقيم عناصر من فصائل المقاومة لتولي مهمة الأمن في المدينة و المديريات المسيطر عليها.

و أوضحت أن الاستمارات تعود بعد تعبئتها و ارفاق الوثائق المناسبة إلى المقر الرئيسي لحزب الاصلاح في تعز، مرفقة بمذكرة من المقر الحزبي في المديرية، و التي تعد بمثابة تزكية، يحدد فيها عدد المسجلين و أسماؤهم.

و أفادت المصادر أن قيادات اصلاحية في محافظة تعز تشرف على عمليات تجنيد لعناصرهم في اللواء 17 مشاة.

و أكدت أن كشوفات يتم ارسالها من مقر الاصلاح في تعز إلى لجنة خاصة تقوم بعملية ترقيم في مدرسة نعمة رسام للبنات، وسط مدينة تعز، و التي حولتها مليشيات الاصلاح إلى ثكنة عسكرية.

و أشارت أن لجنة ترقيم تم استقدامها من المنطقة الرابعة بـ”عدن” التي يقودها اللواء فضل حسن، المقرب من اللواء علي محسن الأحمر، الذراع العسكري للاخوان المسلمين في اليمن.

و أكدت المصادر أن التجنيد يتم لعناصر الاصلاح بحجة أنهم بدل فرار، منوهة إلى أن الاصلاح استحوذ على أكثر من 65% من القوة البشرية للواء.

و كشفت المصادر أن قيادة اللواء 22 ميكا الذي يقوده العميد صادق سرحان المحسوب على (علي محسن) استدعا أكثر من ألف مجند كانوا في منازلهم منذ تدريبهم في معسكر العند بمحافظة لحج العام الماضي.

و لفتت إلى أن عملية الاستدعاء جاءت بهدف ترقيمهم. لافتة إلى أنهم استدعوا بداية الأسبوع الماضي إلى مقر اللواء في مدينة تعز.

يأتي ذلك في ظل انفلات أمني تشهده مدينة تعز و تنامي عمليات القتل و النهب و انتشار مخيف للسلاح.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى