العرض في الرئيسةعربية ودولية

مستجدات البنتاغون : سفينة تجسس روسية تعترض الإشارات الإستخبارية قرب الشواطيء الأمريكية وإقتراح لترامب بإرسال “قوة عسكرية” صغيرة لشمالي سوريا

يمنات

كشف مسؤولون أمريكيون إن وزارة الدفاع الأمريكية، “البنتاغون،” يبحث في تقديم اقتراحات للرئيس الأمريكي حول إرسال قوات إضافية إلى سوريا.

 ونقلت المذيعة في سي إن إن باربرا ستار ان البنتاغون ينظر في فكرة هل يمكن إرسال قوة صغيرة برية إلى شمال سوريا، وهذه القوة مختلفة عن القوة الخاصة الأمريكية أو المدربين العسكريين المتواجدين هناك حاليا، بل قوة برية تقليدية

. ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي يبحث فيه البنتاغون سبلا يمكن من خلالها تسريع عمليات محاربة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” والتي طلبها الرئيس ترامب.

وفي سياق منفصل، قال مسؤول بوزارة الدفاع إن سفينة تجسس تابعة للبحرية الروسية تتواجد على بعد 30 ميلا (نحو 48 كيلومترا) عن الشواطئ الأمريكية، وبالتحديد عن قاعدة غواصات أمريكية في كونيكتكيت.

 وأوضح المسؤول في تصريح إن السفينة الروسية محملة بمعدات التجسس وقادرة على اعتراض الإشارات الاستخباراتية، لافتا إلى أن السفينة ذاتها اقتربت من شواطئ فلوريدا عامي 2014 و2015 ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد أيام قليلة من استقالة مايكل فلين، مستشار الأمن القومي للرئيس دونالد ترامب، في حين سبقت هذه الحادثة قيام طائرات مقاتلة روسية بالتحليق بصورة قريبة جدا من مدمرة أمريكية في بحري البلطيق والأسود في حادثتين مفصليتين، وهو ما نفته السلطات الروسية.

المصدر: رأي اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى