الرئيسة / العرض في الرئيسة / نخب وقيادات بائسة .. الجميع ينتظر الحل من الخارج
د. فؤاد الصلاحي0

نخب وقيادات بائسة .. الجميع ينتظر الحل من الخارج

يمنات

د. فؤاد الصلاحي

شوفوا المصيبة و بؤس القيادات في بلادنا من خلال معظم ما يتم كتابته من النشطاء والمتابعين الجميع ينتظر حل للازمة من الخارج..

يقال قمة سعودية اماراتية يمنية و اخرى تتسع لتشمل ايران ومصر ..الخ كل هذا يعني في دلالاته ان الازمة اليمنية مسألة اقليمية في نشأتها ومسارها وحلها وان القيادات اليمنية ليست الا وكيلة للخارج اذا اشعلت حربا كانوا مغاوير في القتل الموجه نحو شعبهم، واذا اقر حلا كان الزعيق كثيرا باسم الحكمة اليمانية .. مع ان الامر كان بيدهم جميعا، و كانوا في فندق موفمبيك في اجتماعاتهم الممولة دوليا يبوسون بعضهم كل صباح.

كنا نقول ان ذلك المؤتمر لن يفضي الى شيء وان الازمة والحروب قادمة وانهم مجتمعين دون نوايا صادقة ومخلصة ولم يصدقوا ما ذهبنا اليه..

اليوم ازمة في مطار عدن تستدعي لقاءات بكل الاشقاء والاصدقاء ومثلها ازمة في شوارع تعز ومثلها ازمات كثيرة وكلها فروع لازمة شاملة تكاد تعصف باليمن ارضا وشعبا وتاريخا..

الازمة الراهنة كشفت وفضحت كل النخبة حزبيا وسياسيا وعسكريا وقبليا ومعهم عيال الزفة..

كما هو الامر في سلطة صنعاء التي اتضح انها لاتقدر على ادارة جمعية وليس ادارة دولة..

و قد قلنا سابقا لو كل هؤلاء يرتفعون الى مستوى الوطن مرة واحدة في حياتهم بعيدا عن البؤس الفكري والنزق السياسي سيقتربون من الحل الذي يعيد بناء الدولة وتحقيق الاستقرار .. لا .. احد .. يتصور انه سيحكم البلاد بالقوة ولا احد يستطيع يقصي الاخرين..

لهذا تعتبر الشراكة الوطنية مدخلا ومنهجا سليما للعمل السياسي وفق محددات الدولة ومؤسساتها و لا مجال هنا للعصبويات والاوهام التاريخية الكاذبة..؟

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com